آخر الأخبار:

  • أسطول تركي جديد لغزة بحماية البحرية التركية
  • بلغت كلفة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 3 الأسابيع الماضية نحو 12 مليار شيكل
  • القدرة: عدد الشهداء 1062 شهيدًا 6037 جريحًا
  • المقاومة توافق على تهدئة لـ24 ساعة تبدأ من الساعة الثانية ظهر اليوم الأحد
  • استهداف مباشر لمنزل عائلة الأشقر في مخيم النصيرات و 4 إصابات في المكان
  • صفارات الإنذار تدوي في عسقلان
  • الصحة: مراكز الرعاية ستكون مفتوحة أيام العيد
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم اعتقال شاب حاول تفجير سيارة قرب مستوطنة غرب بيت لحم
  • غارة اسرائيلية جديدة على المنطقة الوسطى في مخيم النصيرات.
  • إعلام العدو يعترف بمقتل أحد الصهاينة الذين أصيبوا بصواريخ المقاومة الليلة على الحدود مع قطاع غزة ليرتفع عدد قتلاه إلى اثنين

الرئيسية الأخبار

موظفو الأنروا يضربون عن العمل تدريجيا

الإثنين, 11 إبريل, 2011, 14:11 بتوقيت القدس


    غزة - فلسطين الآن
    قال اتحاد الموظفين بوكالة الغوث في غزة أنه سيخوض سلسلة من الإضرابات في مدارس ومرافق ومؤسسات الوكالة في قطاع غزة احتجاجًا على ما وصفه بـ"فصل تعسفي لعددٍ من المدرسين".

    وأشار الاتحاد إلى أن إدارة وكالة الغوث قامت بفصل ثلاثة معلمين "تعسفيا" وأن قرار الفصل للمعلمين جاء في أعقاب شجار عائلي, ومن بين المفصولين الأستاذ خليل وشاح "رغم تبرأته من المحكمة من المشاركة في الشجار"

    ودعا اتحاد الموظفين بوكالة الغوث لتنظيم إضرابٍ كامل في مدرسة ذكور البريج الإعدادية "أ - ب" الخميس 7/4/2011 حيث يعمل المعلم وشاح.

    كما دعا السبت 9/4/ 2011م إلى إضراب في جميع مدارس منطقة البريج للفترتين الصباحية والمسائية بعد الاستراحة، ثم إضراب في جميع مدارس المنطقة الوسطى للفترتين الصباحية والمسائية بعد الاستراحة يوم الأحد.

    وأشار البيان إلى أن الإضراب سيمتد ليوم الاثنين 11/4/2011 في جميع مدارس قطاع غزة للفترتين الصباحية والمسائية بعد الاستراحة، بحيث يُصرف الطلبة ويلتزم المعلمون مدارسهم، ثم إضراب في جميع مرافق ومؤسسات الوكالة في قطاع غزة الأربعاء 13/4/2011، بحيث يلتزم الموظفون جميعًا بيوتهم، وسيكون مؤتمر صحفي أمام مكتب الوكالة الإقليمي بغزة لتوضيح الموقف العاشرة صباحًا.

    وطالب بيان الاتحاد الحكومة في غزة بالتدخل الفوري "لإيقاف هذه المهزلة" مؤكدين على عدم وقوف إلى جانب أي قضية فيها إخلال بالقيم والمبادئ الأصيلة.

    كما طالب إدارة وكالة الغوث بالعقلانية والحكمة في التعامل مع مثل هذه القضايا "لأننا في اتحاد الموظفين لن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه القرارات الجائرة".

    ودعا إلى احترام ما يصدر عن المحاكم الفلسطينية من قرارات، قائلاً "ليس حكم وقضاء الدائرة القانونية في وكالة الغوث بأكثر عدالة وشفافية من القضاء الفلسطيني".

    وقال البيان "لن نعترف بأي نتائج بحق أي من الزملاء الموظفين طالما لم نشارك في لجان التحقيق أو تقصي المعلومات."، داعيًا كافة مؤسسات حقوق الإنسان التدخل الفوري "للجم إدارة الوكالة والتصدي لقراراتها".
    المصدر: رابط مختصر للموضوع:

    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>