آخر الأخبار:

  • ريال مدريد المتصدر يخطف فوزا صعبا على مضيفه قرطبة 2-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
  • الأناضول: مسلحون يختطفون وزير الشباب والرياضة لـ ‫‏أفريقيا_الوسطى‬ في بانغي
  • المبعوث التركي الخاص لليبيا: أي تدخل عسكري خارجي سيعمق الأزمة
  • نتنياهو خلال افتتاح جلسة الحكومة صباح اليوم : يحظر علينا السماح لايران بالمضي قدما في تطوير سلاحها النووي
  • موشيه يعلون: كل من يقرر تنفيذ تهديداته ضدنا سيدفع ثمنا باهظا ويشمل ذلك دول يقصد إيران
  • الحلايقة: مخطط لدى السلطة لاستئصال حماس في الضفة
  • وزارة المالية في غزة تعلن باتفاق مع وزارة النقل على آلية لنقل الموظفين مجانا من جميع المحافظات لمدينة غزة.
  • ال‏أتلتيكو‬ يلتهم ‫‏رايو_فاليكانو‬ بالثلاثة فى ‫‏الليجا‬
  • تواجد مكثف لقوات الجيش الشرطة العسكرية المصرية بمحيط وزارة الدفاع تحسبًا لأي مظاهرات في ذكرى 25 يناير
  • انفجار بخط الغاز الرئيسي في مدينة العاشر من رمضان بالشرقية في مصر.

الرئيسية الأخبار

موظفو الأنروا يضربون عن العمل تدريجيا

الإثنين, 11 إبريل, 2011, 14:11 بتوقيت القدس


    غزة - فلسطين الآن
    قال اتحاد الموظفين بوكالة الغوث في غزة أنه سيخوض سلسلة من الإضرابات في مدارس ومرافق ومؤسسات الوكالة في قطاع غزة احتجاجًا على ما وصفه بـ"فصل تعسفي لعددٍ من المدرسين".

    وأشار الاتحاد إلى أن إدارة وكالة الغوث قامت بفصل ثلاثة معلمين "تعسفيا" وأن قرار الفصل للمعلمين جاء في أعقاب شجار عائلي, ومن بين المفصولين الأستاذ خليل وشاح "رغم تبرأته من المحكمة من المشاركة في الشجار"

    ودعا اتحاد الموظفين بوكالة الغوث لتنظيم إضرابٍ كامل في مدرسة ذكور البريج الإعدادية "أ - ب" الخميس 7/4/2011 حيث يعمل المعلم وشاح.

    كما دعا السبت 9/4/ 2011م إلى إضراب في جميع مدارس منطقة البريج للفترتين الصباحية والمسائية بعد الاستراحة، ثم إضراب في جميع مدارس المنطقة الوسطى للفترتين الصباحية والمسائية بعد الاستراحة يوم الأحد.

    وأشار البيان إلى أن الإضراب سيمتد ليوم الاثنين 11/4/2011 في جميع مدارس قطاع غزة للفترتين الصباحية والمسائية بعد الاستراحة، بحيث يُصرف الطلبة ويلتزم المعلمون مدارسهم، ثم إضراب في جميع مرافق ومؤسسات الوكالة في قطاع غزة الأربعاء 13/4/2011، بحيث يلتزم الموظفون جميعًا بيوتهم، وسيكون مؤتمر صحفي أمام مكتب الوكالة الإقليمي بغزة لتوضيح الموقف العاشرة صباحًا.

    وطالب بيان الاتحاد الحكومة في غزة بالتدخل الفوري "لإيقاف هذه المهزلة" مؤكدين على عدم وقوف إلى جانب أي قضية فيها إخلال بالقيم والمبادئ الأصيلة.

    كما طالب إدارة وكالة الغوث بالعقلانية والحكمة في التعامل مع مثل هذه القضايا "لأننا في اتحاد الموظفين لن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه القرارات الجائرة".

    ودعا إلى احترام ما يصدر عن المحاكم الفلسطينية من قرارات، قائلاً "ليس حكم وقضاء الدائرة القانونية في وكالة الغوث بأكثر عدالة وشفافية من القضاء الفلسطيني".

    وقال البيان "لن نعترف بأي نتائج بحق أي من الزملاء الموظفين طالما لم نشارك في لجان التحقيق أو تقصي المعلومات."، داعيًا كافة مؤسسات حقوق الإنسان التدخل الفوري "للجم إدارة الوكالة والتصدي لقراراتها".
    المصدر: رابط مختصر للموضوع:

    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>