آخر الأخبار:

  • اعتقل أمن السلطة ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في قلقيلية على خلفية إلقاء كلمة موحدة في مساجد المحافظة بعد صلاة يوم الجمعة
  • ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس، لا يزال الصديق المقرب لـ"إسرائيل"
  • أنباء تتحدث عن هبوط طائرة أردنية داخل مقر المقاطعة برام الله قبل قليل
  • الإمارات والبحرين تعلنان انسحابهما من كأس العالم لكرة اليد في قطر
  • إضراب لوزارات العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على عدم تجاوب حكومة التوافق الوطني مع مطالب الموظفين
  • مبادرة شبابية في القدس لأداء واجب عزاء الشهيد خير حمدان في كفر كنا تحديا للاحتلال الإسرائيلي
  • اقتحم أكثر من 200 مستوطن منطقة بئر حرم الرامة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال بدعوى تأدية طقوس دينية
  • 7 من المصابين في عملية الدهس في القدس لا يزالون في المستشفيات وهم بحالة شديدة الخطورة
  • عاجل: إضراب يعم أراضي 48 احتجاجًا على قتل الشاب خير الدين حمدان أمس
  • الأمن الوقائي في مدينة رام الله يعتقل 50 مواطنا جميعهم من أعضاء مجلس نقابة الموظفين العموميين على خلفية عقد اجتماع بعد اعتبارها غير شرعية بقرار رئاسي

الرئيسية الأخبار

موظفو الأنروا يضربون عن العمل تدريجيا

الإثنين, 11 إبريل, 2011, 14:11 بتوقيت القدس


    غزة - فلسطين الآن
    قال اتحاد الموظفين بوكالة الغوث في غزة أنه سيخوض سلسلة من الإضرابات في مدارس ومرافق ومؤسسات الوكالة في قطاع غزة احتجاجًا على ما وصفه بـ"فصل تعسفي لعددٍ من المدرسين".

    وأشار الاتحاد إلى أن إدارة وكالة الغوث قامت بفصل ثلاثة معلمين "تعسفيا" وأن قرار الفصل للمعلمين جاء في أعقاب شجار عائلي, ومن بين المفصولين الأستاذ خليل وشاح "رغم تبرأته من المحكمة من المشاركة في الشجار"

    ودعا اتحاد الموظفين بوكالة الغوث لتنظيم إضرابٍ كامل في مدرسة ذكور البريج الإعدادية "أ - ب" الخميس 7/4/2011 حيث يعمل المعلم وشاح.

    كما دعا السبت 9/4/ 2011م إلى إضراب في جميع مدارس منطقة البريج للفترتين الصباحية والمسائية بعد الاستراحة، ثم إضراب في جميع مدارس المنطقة الوسطى للفترتين الصباحية والمسائية بعد الاستراحة يوم الأحد.

    وأشار البيان إلى أن الإضراب سيمتد ليوم الاثنين 11/4/2011 في جميع مدارس قطاع غزة للفترتين الصباحية والمسائية بعد الاستراحة، بحيث يُصرف الطلبة ويلتزم المعلمون مدارسهم، ثم إضراب في جميع مرافق ومؤسسات الوكالة في قطاع غزة الأربعاء 13/4/2011، بحيث يلتزم الموظفون جميعًا بيوتهم، وسيكون مؤتمر صحفي أمام مكتب الوكالة الإقليمي بغزة لتوضيح الموقف العاشرة صباحًا.

    وطالب بيان الاتحاد الحكومة في غزة بالتدخل الفوري "لإيقاف هذه المهزلة" مؤكدين على عدم وقوف إلى جانب أي قضية فيها إخلال بالقيم والمبادئ الأصيلة.

    كما طالب إدارة وكالة الغوث بالعقلانية والحكمة في التعامل مع مثل هذه القضايا "لأننا في اتحاد الموظفين لن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه القرارات الجائرة".

    ودعا إلى احترام ما يصدر عن المحاكم الفلسطينية من قرارات، قائلاً "ليس حكم وقضاء الدائرة القانونية في وكالة الغوث بأكثر عدالة وشفافية من القضاء الفلسطيني".

    وقال البيان "لن نعترف بأي نتائج بحق أي من الزملاء الموظفين طالما لم نشارك في لجان التحقيق أو تقصي المعلومات."، داعيًا كافة مؤسسات حقوق الإنسان التدخل الفوري "للجم إدارة الوكالة والتصدي لقراراتها".
    المصدر: رابط مختصر للموضوع:

    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>