آخر الأخبار:

  • مراسلنا: إصابة خطيرة لجندي اسرائيلي في بيت حنينا بالقدس جراء إصابته بزجاجة مولوتوف إصابة مباشرة.
  • الحية: مصر أبلغتنا بتأجيل جلسة مفاوضات التهدئة
  • عاطف عدوان: الحمد لله فقد المصداقية كرئيس وزراء لحكومة التوافق الوطني لعدم تنفيذه أي من وعوده المتعلقة بحل مشاكل القطاع وعليه الرحيل
  • يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • وزارة الداخلية:حدود قطاع غزة مع مصر مضبوطة وآمنة وليس لنا أي علاقة بالأحداث الداخلية المصرية
  • خليل الحية: أمن إسرائيل أول من سيدفع ثمن تأخر إعمار قطاع غزة
  • هيئة المعابر: السلطات المصرية تبلغنا بإغلاق معبر رفح البري يوم السبت وحتى إشعار آخر
  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة

الرئيسية بانوراما

تعين عباس رئيس للوزراء أثار جدلا

على تويتر .. المولينكس عباس وفرمان الدولة العباسية

الثلاثاء, 07 فبراير, 2012, 14:10 بتوقيت القدس

صورة نشرها أحد الناشطين على الفيس بوك


    غزة- هادي عبد الوهاب

    أثار إعلان الدوحة الذي عين فيه محمود عباس رئيسا للحكومة الانتقالية جدلا واسعا لدى المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة نظرا للمناصب العديدة التي يتولاها عباس بدء من منصب رئيس السلطة ومرورا برئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وليس نهاية رئيس القوات المسلحة.

    ويبدو أن الجدل الواسع انتقل من الواقع إلى العالم الافتراضي ودخل إلى ساحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك، وتويتر"... اقتبسنا لكم مجموعة من التعليقات التي حملت نكهة السخرية حول تولي عباس منصبه الجديد.

    عباس وأجواء غزة


    وبداية التعليقات كانت من الناشطة على الانترنت ربا النجار التي كتبت:" رئيس السلطة الفلسطينية السيد محمود عباس" يهنئ "رئيس الوزراء الجديد السيد محمود عباس" بتوليه مهامه ويدعوه للاجتماع بـ "رئيس اللجنة المركزية لحركة فتح السيد محمود عباس" برعاية "رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير السيد محمود عباس" في منزل القائد العام للقوات المسلحة الفلسطينية السيد محمود عباس "أبو مازن".. !".

    أما الشاب أحمد خليفة الذي يقطن مدينة غزة فكتب على صفحته على موقع تويتر " أجواء غزة اليوم الثلاثاء 7-2-2012مغبرة و رياح باردة، وتربة خصبة للبكتيريا والأنفلونزا وأحلى شيء منظر القمامة المتطايرة ،، عجايب أنا أعتقد أنها أجواء ترحيب باتفاق الدوحة وتعين عباس رئيس للوزراء الجديد".

    وبتعليق ساخر على عبارة أحمد يرد خليل من مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة بالقول "والله نيالنا برئيس الوزراء الجديد!!!".

    إبراهيم الحويطي من غزة لم يبتعد عن لغة التهكم وقال على صفحته على تويتر "انسجاماً مع ضرورة إدخال دماء جديدة وشابّة تم اليوم اختيار محمود عباس رئيساً للوزراء - أرقص يا من تعرف الرقص !!"

    محمد لطفي كان أكثر جدية في حديثه ولكنه لم يبتعد عن معارضته لاختيار أبو مازن وكتب على صفحته على فيس بوك "محمود عباس رمز كبير ... نعم رمز لمرحلة الخنوع و التخاذل التي تمر بها القيادة الفلسطينية".


    المولينكس


    أما سارة فاختصرت على صفحتها على موقع تويتر شخص محمود عباس وفق رأيها بثلاث كلمات وقالت "محمود عباس خلاط المولنكس الجديد".

    محمد عبد الرحمن وضع على صفحته على فيس بوك صورة لعباس وهو يرتدي زي الملوك في العصور الوسطى ويحمل ورقة كتب عليها "فرمان عباسي.. أعلن أنا محمود بن رضى عباس عن تولي المناصب الآتية الذكر تحت ظلال الدولة العباسية الجديدة وبموجب الاتفاق الواقع في ولاية قطر والمناصب هي رئيس السلطة الفلسطينية، رئيس وزراء حكومة التوافق، رئيس اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، القائد العام للقوات المسلحة الفلسطينية والله الموفق والمستعان".

    ويعلق إسلام الصفدي على صورة محمد عبد الرحمن بالقول "نعم الدولة العباسية ،، هي ليست فخر للأمة الإسلامية فقط بل للأمة العربية والبشرية أجمع".

    ويطلب محمد السوافيري في مشاركة على صفحته على فيس بوك "التحلاية" من الرئيس عباس فيرد عليه محمود الإفرنجي على بالقول:" على أي منصب فيهم لأنو كل منصب تحلايته بتختلف".
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>