آخر الأخبار:

  • توقف إضراب عمال النظافة في المشافي بسبب خطورة الأوضاع الصحية وإعطاء فرصة لحكومة التوافق لمراجعة سياساتها
  • جمال الخضري ينفي وجود آلية حقيقية وفعلية لإدخال مواد البناء إلى غزة وإعادة الإعمار كما يروج إعلامياً
  • إضراب شامل اليوم الأربعاء في جميع الوزارات والهيئات والمدارس الحكومية في قطاع غزة احتجاجًا على عدم تلبية حكومة التوافق مطالب الموظفين
  • روما الإيطالي يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-7 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
  • يعلون يتهم قطر وتركيا بدعم حماس
  • يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • شالكه الألماني يتغلب على شبونة البرتغالي 4-3 بمبارة مثيرة في دوري أبطال أوروبا
  • تشلسي الإنكليزي يسحق ماريبور 6-صفر في دوري أبطال أوروبا
  • نادي الأسير: الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام رائد موسى، في تدهور شديد، لا سيما وأن إدارة السجن ترفض إمداده بالملح، وهو يتناول الماء فقط
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة أمل خلف واثنين من أشقائها من حي باب السلسلة في القدس المحتلة

الرئيسية الأخبار

الجيش يعد بالتدخل للإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن

السبت, 26 مارس, 2011, 04:08 بتوقيت القدس

الشيخ عمر عبد الرحمن


    القاهرة – وكالات
    تظاهر المئات أمام المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمصر عقب صلاة الجمعة، للمطالبة بتدخل الجيش للإفراج عن الشيخ الدكتور عمر عبد الرحمن أمير الجماعة الإسلامية الذي تعتقله الولايات المتحدة الأمريكية منذ 18 عامًا.

    طالب المتظاهرون بتدخل المجلس الأعلى للقوات المسلحة لدى السلطات الأمريكية لتسليمها الشيخ عمر عبد الرحمن، وإعادته إلى وطنه وأهله خاصة أنه يعاني من العديد من الأمراض، بالإضافة لكونه معتقلا بدون محاكمة حتى الآن.

    وشارك في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت بعد ظهر الجمعة، أسرة الشيخ عمر عبدالرحمن وقيادات من الجماعة الإسلامية وعدد من المحاميين الإسلاميين على رأسهم منتصر الزيات.

    والتقى مكون من عبد الله عمر عبد الرحمن وزوجة الشيخ عمر عبد الرحمن والدكتور عصام دربالة وعاصم عبد الماجد ومنتصر الزيات، بقائد الشرطة العسكرية اللواء حمدين بدين قائد الشرطة لبثح تفاصيل اعتقال الشيخ ومطالبته بالتدخل للإفراج عنه، بحسب موقع الاسلام اليوم.

    وأكد اللواء بدين للوفد أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة المصرية ليس لديهما أدمى مشكلة مع الشيخ عمر عبد الرحمن وتعتبره أحد دعاة الأزهر الشريف المشهود لهم بالكفاءة، وأن مشكلته كانت مع النظام حسني مبارك البائد.

    وقال: إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيبحث مطالبة الولايات المتحدة تسليمه الشيخ عمر عبد الرحمن ليعود إلى بيته وأهله آمنًا.

    وكانت أسرة الشيخ عبد الرحمن تقدمت من أسبوعين بتظلم للمجلس العسكري، وطالبت بتدخل مصر رسميا في قضية والدهم الذي أيد مبادرة وقف العنف وتم عزله عن العالم وامتهان كرامته منذ 18 عاما.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>