آخر الأخبار:

  • البطش: فتح أبلغتني كمنسق لجنة القوى بالغاء مهرجان احياء ذكرى عرفات
  • اعتقل أمن السلطة ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في قلقيلية على خلفية إلقاء كلمة موحدة في مساجد المحافظة بعد صلاة يوم الجمعة
  • ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس، لا يزال الصديق المقرب لـ"إسرائيل"
  • أنباء تتحدث عن هبوط طائرة أردنية داخل مقر المقاطعة برام الله قبل قليل
  • الإمارات والبحرين تعلنان انسحابهما من كأس العالم لكرة اليد في قطر
  • إضراب لوزارات العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على عدم تجاوب حكومة التوافق الوطني مع مطالب الموظفين
  • مبادرة شبابية في القدس لأداء واجب عزاء الشهيد خير حمدان في كفر كنا تحديا للاحتلال الإسرائيلي
  • اقتحم أكثر من 200 مستوطن منطقة بئر حرم الرامة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال بدعوى تأدية طقوس دينية
  • 7 من المصابين في عملية الدهس في القدس لا يزالون في المستشفيات وهم بحالة شديدة الخطورة
  • عاجل: إضراب يعم أراضي 48 احتجاجًا على قتل الشاب خير الدين حمدان أمس

الرئيسية الأخبار

الجيش يعد بالتدخل للإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن

السبت, 26 مارس, 2011, 04:08 بتوقيت القدس

الشيخ عمر عبد الرحمن


    القاهرة – وكالات
    تظاهر المئات أمام المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمصر عقب صلاة الجمعة، للمطالبة بتدخل الجيش للإفراج عن الشيخ الدكتور عمر عبد الرحمن أمير الجماعة الإسلامية الذي تعتقله الولايات المتحدة الأمريكية منذ 18 عامًا.

    طالب المتظاهرون بتدخل المجلس الأعلى للقوات المسلحة لدى السلطات الأمريكية لتسليمها الشيخ عمر عبد الرحمن، وإعادته إلى وطنه وأهله خاصة أنه يعاني من العديد من الأمراض، بالإضافة لكونه معتقلا بدون محاكمة حتى الآن.

    وشارك في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت بعد ظهر الجمعة، أسرة الشيخ عمر عبدالرحمن وقيادات من الجماعة الإسلامية وعدد من المحاميين الإسلاميين على رأسهم منتصر الزيات.

    والتقى مكون من عبد الله عمر عبد الرحمن وزوجة الشيخ عمر عبد الرحمن والدكتور عصام دربالة وعاصم عبد الماجد ومنتصر الزيات، بقائد الشرطة العسكرية اللواء حمدين بدين قائد الشرطة لبثح تفاصيل اعتقال الشيخ ومطالبته بالتدخل للإفراج عنه، بحسب موقع الاسلام اليوم.

    وأكد اللواء بدين للوفد أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة المصرية ليس لديهما أدمى مشكلة مع الشيخ عمر عبد الرحمن وتعتبره أحد دعاة الأزهر الشريف المشهود لهم بالكفاءة، وأن مشكلته كانت مع النظام حسني مبارك البائد.

    وقال: إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيبحث مطالبة الولايات المتحدة تسليمه الشيخ عمر عبد الرحمن ليعود إلى بيته وأهله آمنًا.

    وكانت أسرة الشيخ عبد الرحمن تقدمت من أسبوعين بتظلم للمجلس العسكري، وطالبت بتدخل مصر رسميا في قضية والدهم الذي أيد مبادرة وقف العنف وتم عزله عن العالم وامتهان كرامته منذ 18 عاما.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>