آخر الأخبار:

  • موقع "ذا هيل" الأمريكي: السيسي وحده المسؤول عن انهيار سيناء.
  • أنباء: غرق سفينة تقل مئات الاجئين قبالة السواحل الليببية.
  • تحويل 473 مليون دولار من ‫‏إسرائيل‬ للحكومة الفلسطينية الأسبوع الجاري
  • زلزال بقوة 6 .4 درجات يضرب بحر إيجه غرب تركيا دون وقوع اصابات او أضرار .
  • الزوارق الحربية "الإسرائيلية" تُطلق نيرانها صوب مراكب الصيادين في بحر غزة صباح اليوم
  • انفجاران في غزة استهدفا بوابة الوكالة ومجمع للنفايات دون إصابات
  • مصر‬: انفجار عبوة ناسفة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، داخل محول كهرباء ملاصق لأحد مصانع الطوب بحي المناخ ببورسعيد.
  • العملات مقابل الشيكل: دولار: 3.92، يورو: 4.24، دينار: 5.54، جنيه: 0.51
  • ارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس غالبا صاف، ودافئا نسبيا نهارا، وباردا نسبيا ليلا،
  • إدخال 620 شاحنة محملة ببضائع ووقود ومواد بناء الى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري اليوم

الرئيسية حارتنا

الشيخة "هيلاري"

الثلاثاء, 28 فبراير, 2012, 12:25 بتوقيت القدس


    معاذ العامودي

    مع أني داعم بكل قواي العقلية والجسدية للثورة السورية, ولأحرار سوريا الأبطال, ضد نظامها الديكتاتوري القاتل والذي أباد المدنيين, ولكني استغرب من موقف "الشيخة" هيلاري كلينتون فهي الأخرى يحزنها قتل الأبرياء في سوريا, وتريد لنظام بشار الرحيل... تقول على هامش مؤتمر أصدقاء سوريا في تونس "إنه أمر مُحزن للغاية أن نرى اثنين من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن "الصين وروسيا" يقومون باستخدام "الفيتو"، حق النقض، في ظل سقوط العديد من الضحايا الأبرياء من النساء والأطفال والشُبان الشجعان وما يجري من تدمير المنازل".

    هي حزينة جداً لدرجة أنها لا تنام الليل وهي تفكر في سوريا وشعبها وأطفالها!!, ولا تبدو حزينة أو متضايقة لملايين طحنهم الرصاص الأمريكي في العراق , وآلاف الأطفال والأبرياء قتلوا وقطعت أجسادهم وحرقوا بالفسفور الأبيض في فلسطين بعنجهية "إسرائيل" و وحشيتها.... لم تكن حزينة لآلاف الأطنان من القنابل وهي تلقى على بيوت الآمنين في أفغانستان! .

    كلينتون وصفت الموقف الروسي والصيني المعارض لقرار الأمم المتحدة بأنه موقف "حقـــــــــير"...فكيف سنصف نحن استخدام أمريكا لحق النقض "الفيــــــــــــــــــتو" ضد عشرات القرارات الفلسطينية, وأهمها التي تدين "إسرائيل" على جرائمها في غزة ؟, وما موقف " الفيتو" من حصار غزة, والذي منع دخول حليب الأطفال, والكهرباء, والمعدات الطبية والحياتية ؟.

    مقتنع بأن الثورات العربية لم تفاجئ أمريكا, ولكن الصعوبة في التعامل مع مخرجاتها وترويض أبطالها هي المفصل, فأمريكا تريد إدارة نظرية "الفوضى الخلاقة" من خلال الفجوة القائمة بين شباب الثورة وحكومات الثورة, فمطالب شباب الثورة أكبر بكثير من أن تنفذها أي حكومة خلال مرحلة انتقالية أو قصيرة في بلدان الربيع العربي, لذلك تقع الحكومات في عجز تلبية المطالب, أو مواجهة الشباب وقمعهم فيبقى التوتر وعدم الاستقرار سيد الموقف, ومن خلاله تعمل أمريكا جاهدة لتنفيذ مشاريعها, عبر إزدواجية المعايير والتعامل مع كل دولة على حدة وفق سياسة خاصة معها ومع كل حزب أو تيار على حدة, محاولة ابتزاز الجميع بالمال السياسي ولا بارك الله فيكي يا "شيخة".
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>