آخر الأخبار:

  • استشهاد الأسير رائد الجعبري من الخليل في مشفى سوروكا الإسرائيلي
  • "الشؤون" توزع نصف مليون$ على الأسر الفقيرة
  • عزت الرشق: حماس لن تنجر إلى المناكفات السياسية كما يرغب البعض عبر الاتهامات والتراشق الإعلامي
  • جهاز "الوقائي" يعتقل ستة من عناصر الكتلة في الجامعة، أثناء زيارتهم لأحد الأصدقاء في بلدة بيرزيت شمال رام الله
  • حماس تقدم 32 مليون $ لمتضرري العدوان على غزة
  • حماس تدعو أبناءها لعدم التجاوب للاعتقالات السياسية
  • منظمات حقوقية: "إسرائيل" غير معنية بالتحقيق في جرائمها بغزة
  • مانشستر يونايتد يستعد لاسترجاع نجمه السابق كريستيانو رونالدو
  • استشهاد الشاب "محمد إبراهيم الرياطي" متأثرًا بجراحه في المستشفيات المصرية
  • إصابة جندي إسرائليي بإطلاق نار من الجولان

الرئيسية منوعات

تتويج المصري قطامش بلقب نجم (مواهب العرب)

الثلاثاء, 12 إبريل, 2011, 13:59 بتوقيت القدس


    بيروت – فلسطين الآن
    توّج الشاب المصري عمرو قطامش بلقب نجم برنامج (Arabs Got Talent) في موسمه الأول على قناة (mbc4)، بعد أن تحصل على أكبر نسبة من تصويت المشاهدين وكذلك لجنة التحكيم في المرحلة النهائية متغلبا على 11 متسابقاً آخرين.

    وحصل قطامش الذي قدم فاصلاً من الشعر الحلمنتيشي (الساخر) مستمدا من مرحلة ما بعد الثورة المصرية، واستطاع أن ينتزع ضحكات وإعجاب الجمهور، ليفوز بالمركز الأول والجائزة الكبرى للبرنامج وقدرها 500 ألف ريال سعودي بالإضافة إلى سيارة شيفروليه كامارو.

    وجاء في المركز الثاني الفنان التشكيلي نور الدين بن وقاص (مغربي الجنسية) بعد أن قدم صورة جميلة للملحن والفنان الراحل فريد الأطرش بطريقة مبتكرة.

    وحل في المركز الثالث السعودي أحمد البايض بعد أن حبس أنفاس الجمهور بألعابه السحرية، حيث خدع الجميع وصوّر لهم بأنه سيقع على مجموعة من السكاكين والنيران المشتعلة.

    وفتح برنامج اكتشاف المواهب الأشهر في العالم العربي "Arabs Got Talent" الباب أمام الجمهور لاختيار متسابقهم المفضل، منذ بداية الأسبوع وحتى حلقة أمس الجمعة 8 إبريل 2011.

    وكان عمرو قطامش قد أبهر حضور برنامج المواهب في المرحلة قبل النهائية بقصيدة مستوحاة من رحم الثورة المصرية عن الإطاحة بنظام الرئيس السابق حسني مبارك والتي رد فيها على منتقدي شباب اليوم قائلاً: "فبصرخة شاب سيس.. سقط نظام ورئيس".

    وقال قطامش خلال البرنامج إنه يريد إيصال صوت الشباب العربي وصرخة الشاب العربي، الذي يعيش ثورات، بالشعر "الحلمنتيشي"، وأضاف أنه يستوحي شعره من الجرائد والحوادث ذات الطابع الخفيف ومن الشارع.

    وجاءت قصيدة قطامش في الجولة الأخيرة من المسابقة لتتحدث عن وزير في النظام السابق يذهب إلى عيادة طبيب نفسي، كما قدم أناشيد أخرى يشجب فيها الرشوة وأزياء البنات، وكانت الأخيرة بعنوان "نشيد المزز" تعهدت فيه البنات بتوسيع بناطيلهن.

    وانتزعت كلمات القصيدة تصفيق جمهور المسابقة خاصة حين يذكر القضية الفلسطينية ضمن أبياته فيقول: "ولهذا أفتخر ببلدي.. وعرفت هنا معنى العزة.. وتيقنت بأنّا يوماً وقريباً سنطهر غزة، وكذلك تأكيده على عدم اليأس واستمرار الأمل حين يقول: "أنا لا أحلم.. سأظل أنادي حتى إن بح الصوت، وسأصنع وطناً من قلب الموت".
    المصدر: رابط مختصر للموضوع:

    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>