آخر الأخبار:

  • البطش: فتح أبلغتني كمنسق لجنة القوى بالغاء مهرجان احياء ذكرى عرفات
  • اعتقل أمن السلطة ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في قلقيلية على خلفية إلقاء كلمة موحدة في مساجد المحافظة بعد صلاة يوم الجمعة
  • ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس، لا يزال الصديق المقرب لـ"إسرائيل"
  • أنباء تتحدث عن هبوط طائرة أردنية داخل مقر المقاطعة برام الله قبل قليل
  • الإمارات والبحرين تعلنان انسحابهما من كأس العالم لكرة اليد في قطر
  • إضراب لوزارات العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على عدم تجاوب حكومة التوافق الوطني مع مطالب الموظفين
  • مبادرة شبابية في القدس لأداء واجب عزاء الشهيد خير حمدان في كفر كنا تحديا للاحتلال الإسرائيلي
  • اقتحم أكثر من 200 مستوطن منطقة بئر حرم الرامة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال بدعوى تأدية طقوس دينية
  • 7 من المصابين في عملية الدهس في القدس لا يزالون في المستشفيات وهم بحالة شديدة الخطورة
  • عاجل: إضراب يعم أراضي 48 احتجاجًا على قتل الشاب خير الدين حمدان أمس

الرئيسية الأخبار

مصر ستزود غزة بالوقود لشهر والطاقة تبحث البدائل

الأحد, 04 مارس, 2012, 10:40 بتوقيت القدس

قطاع غزة يعاني أزمة خانقة في الكهرباء والوقود


    محمد عنان

    أكد السيد نجيدة رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب المصري أن مصر ستزود قطاع غزة بالوقود لفترة محدودة تقدر بشهر، تقوم خلالها سلطة الطاقة في غزة بالبحث عن مصادر لجلب الوقود سواء من ليبيا أو الجزائر لأن مصر في الأصل تستورد الوقود.

    وأوضح نجيدة في مقابلة خاصة بـ "فلسطين الآن" أن الجانب المصري سيسلم 450 ألف لتر من الوقود يوماً إلى غزة عبر معبر رفح الواصل قطاع غزة بجمهورية مصر العربية، مشيراً إلى أن سلطة الطاقة بغزة تبحث في هذه الأثناء عن آلية لنقل الوقود من معبر رفح في جنوب القطاع إلى محطة الكهرباء وسطه.

    وكشف رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب لـ"فلسطين الآن" عن أن المخابرات المصرية وسلطة فتح في رام الله طالبتا في بداية الأمر بإدخال الوقود عبر معبر كرم أبو سالم الصهيوني، لكنه تدخل شخصياً وأقنعهم بضرورة إدخاله عن طريق معبر رفح حتى لا يتدخل الكيان الصهيوني بالقضية.

    وقال نجيدة بأن كنعان عبيد رئيس سلطة الطاقة بغزة سيبحث مع الدول العربية جلب الوقود إلى غزة عبر مصر بحيث تتولى شركة نقل مصرية نقل الوقود عبر أراضيها إلى القطاع.

    وأشار رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب إلى أن مصر زودت قطاع غزة بـ 5 ميجاوات من الكهرباء مؤخراً، إضافة إلى 17 ميجاوات كانت في السابق لتصبح 22 ميجاوات، مما يسهم في تخفيف المعاناة عن أهل غزة ولو بالشيء القليل.

    وكان وزير البترول والثروة المعدنية المصري م. عبد الله غراب أكد استعداد وزارته لتزويد قطاع بالوقود لإنهاء المعاناة التي يعيشها سكانه منذ سنوات، فيما كشفت مصادر بوزارته أن مصر ستشرع بتصدير الوقود إلي القطاع بسعري 1200 للمستورد و1000 للمصري.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>