آخر الأخبار:

  • أردوغان يهاجم الانقلاب في مصر ويطالب الأمم المتحدة بالدفاع عن الديمقراطية، وعدم الاعتراف بمن قتل الآلاف الذين خرجوا ليطالبوا بأصواتهم
  • أبو مرزوق: أجواء إيجابية تسود جلسات الحوار في القاهرة
  • البحرية الإسرائيلية تطلق صباح اليوم النار بكثافة صوب مراكب الصيادين في عرض بحر مدينة غزة
  • التعادل السلبي لفريق مالاجا مع برشلونة ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني
  • يطرأ انخفاض على درجات الحرارة والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج
  • نائب نقيب الموظفين بغزة إيهاب النحال يطالب حكومة التوافق الوطني بصرف رواتب موظفيها بغزة أسوة بموظفي السلطة برام الله
  • حماس: الاعتقالات والاستدعاءات التي تشنها أجهزة الضفة في صفوف نشطائنا ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة
  • السعودية: الخميس، هو أول أيام ذي الحجة، ويوم السبت (4-10)هو أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • يعالون: حماس أرادت التوصل لوقف إطلاق النار بعد أسبوعين من الحرب لكن حقيقة الانقسام الذي ظهر داخل الكابينت شجعها على عدم وقف إطلاق الصواريخ
  • أمير قطر الشيخ تميم: العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة "جريمة ضد الإنسانية"

الرئيسية الأخبار

الثوار يدخلون أجدايبا

السبت, 26 مارس, 2011, 04:12 بتوقيت القدس

الثوار يدخلون


    ليبيا – وكالات
    قالت قناة الجزيرة ان الثوار دخلوا مدينة اجدابيا الجمعة عبر مدخلها الشرقي, وشنوا هجوما بالقذائف على مواقع الكتائب الموالية للعقيد معمر القذافي في هذه المداخل.

    وأضافت أن الثوار تمكنوا -تحت قصف الطائرات الدولية لكتائب القذافي التي تراجعت إلى البوابة الغربية للمدينة- من الدخول إلى أجدابيا من بوابتها الشرقية التي يسيطرون عليها بالكامل الآن.

    وأشارت أن الثوار تمكنوا من قتل أربعة من الكتائب وأسر عدد من مقاتليها، كما دمروا آليات عسكرية تابعة لها، مشيرا إلى أنهم تمكنوا ولأول مرة منذ أسبوعين من فك الحصار الذي كانت تفرضه الكتائب على المدينة.

    وكانت طائرات التحالف شنت غارات للحد من القدرة النارية لكتائب القذافي على المدخلين الغربي والشرقي لأجدابيا، ودمرت دبابتين تابعتين للكتائب، مما جعل الثوار أكثر تنظيما من ذي قبل، واستطاعوا القيام بما وُصف بمحاولات التفافية ضد قوات القذافي، مانحين أفرادها فرصة لتسليم أنفسهم.

    وكان قائد الجيش الوطني التابع للثوار اللواء الركن خليفة حفتر قال في وقت سابق إن ما اضطر الثوار إلى عدم دخول أجدابيا حتى الآن, هو أن الجنود التابعين للعقيد الموجودين بها طلبوا إمهالهم بعض الوقت لتسليم أنفسهم، معتبرا أن الوضع في أجدابيا سيُحسم خلال "فترة قصيرة".

    أما في مدينة مصراتة شرق العاصمة طرابلس فقد قال الثوار في وقت سابق إن مقاتليهم وصلوا وسط المدينة بعد اشتباكات مع كتائب القذافي تمكنوا خلالها من قتل ثلاثين من القناصة الموجودين على أسطح المباني والتضييق على الباقين بعد نسف السلالم.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>