آخر الأخبار:

  • البطش: فتح أبلغتني كمنسق لجنة القوى بالغاء مهرجان احياء ذكرى عرفات
  • اعتقل أمن السلطة ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في قلقيلية على خلفية إلقاء كلمة موحدة في مساجد المحافظة بعد صلاة يوم الجمعة
  • ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس، لا يزال الصديق المقرب لـ"إسرائيل"
  • أنباء تتحدث عن هبوط طائرة أردنية داخل مقر المقاطعة برام الله قبل قليل
  • الإمارات والبحرين تعلنان انسحابهما من كأس العالم لكرة اليد في قطر
  • إضراب لوزارات العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على عدم تجاوب حكومة التوافق الوطني مع مطالب الموظفين
  • مبادرة شبابية في القدس لأداء واجب عزاء الشهيد خير حمدان في كفر كنا تحديا للاحتلال الإسرائيلي
  • اقتحم أكثر من 200 مستوطن منطقة بئر حرم الرامة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال بدعوى تأدية طقوس دينية
  • 7 من المصابين في عملية الدهس في القدس لا يزالون في المستشفيات وهم بحالة شديدة الخطورة
  • عاجل: إضراب يعم أراضي 48 احتجاجًا على قتل الشاب خير الدين حمدان أمس

الرئيسية الأخبار

الثوار يدخلون أجدايبا

السبت, 26 مارس, 2011, 04:12 بتوقيت القدس

الثوار يدخلون


    ليبيا – وكالات
    قالت قناة الجزيرة ان الثوار دخلوا مدينة اجدابيا الجمعة عبر مدخلها الشرقي, وشنوا هجوما بالقذائف على مواقع الكتائب الموالية للعقيد معمر القذافي في هذه المداخل.

    وأضافت أن الثوار تمكنوا -تحت قصف الطائرات الدولية لكتائب القذافي التي تراجعت إلى البوابة الغربية للمدينة- من الدخول إلى أجدابيا من بوابتها الشرقية التي يسيطرون عليها بالكامل الآن.

    وأشارت أن الثوار تمكنوا من قتل أربعة من الكتائب وأسر عدد من مقاتليها، كما دمروا آليات عسكرية تابعة لها، مشيرا إلى أنهم تمكنوا ولأول مرة منذ أسبوعين من فك الحصار الذي كانت تفرضه الكتائب على المدينة.

    وكانت طائرات التحالف شنت غارات للحد من القدرة النارية لكتائب القذافي على المدخلين الغربي والشرقي لأجدابيا، ودمرت دبابتين تابعتين للكتائب، مما جعل الثوار أكثر تنظيما من ذي قبل، واستطاعوا القيام بما وُصف بمحاولات التفافية ضد قوات القذافي، مانحين أفرادها فرصة لتسليم أنفسهم.

    وكان قائد الجيش الوطني التابع للثوار اللواء الركن خليفة حفتر قال في وقت سابق إن ما اضطر الثوار إلى عدم دخول أجدابيا حتى الآن, هو أن الجنود التابعين للعقيد الموجودين بها طلبوا إمهالهم بعض الوقت لتسليم أنفسهم، معتبرا أن الوضع في أجدابيا سيُحسم خلال "فترة قصيرة".

    أما في مدينة مصراتة شرق العاصمة طرابلس فقد قال الثوار في وقت سابق إن مقاتليهم وصلوا وسط المدينة بعد اشتباكات مع كتائب القذافي تمكنوا خلالها من قتل ثلاثين من القناصة الموجودين على أسطح المباني والتضييق على الباقين بعد نسف السلالم.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>