آخر الأخبار:

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تشنّ حملة اعتقالات ليلية بالضفة الغربية المحتلّة وتعتقل خمسة شبان وتسلم آخرين بلاغات لمقابلة جهاز مخابراتها الداخلي "الشاباك".
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة فجر اليوم وتعتقل الشاب مهدي نمر الرشق
  • مراسلنا: دبابة إسرائيلية بالقرب من موقع صوفا تطلق النار صوب مزارعي رفح جنوب قطاع غزة دون إصابات
  • بشار الأسد: لم يحدث أن انطلقت أي عملية ضد "إسرائيل" من مرتفعات الجولان منذ وقف إطلاق النار عام 1974
  • قوات من جيش الاحتلال تحتجز عددا من المواطنين على حاجز عسكري تم نصبه غرب محافظة جنين
  • القناة الثانية العبرية: نائب المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يقدم استقالته بعد إتهامه بالتحرش الجنسي
  • انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام
  • الدولار 4.01/ اليورو 4.48 / الدينار الأردني 5.66/ الجنية المصري 0.54
  • ريال مدريد المتصدر يخطف فوزا صعبا على مضيفه قرطبة 2-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
  • الأناضول: مسلحون يختطفون وزير الشباب والرياضة لـ ‫‏أفريقيا_الوسطى‬ في بانغي

الرئيسية الأخبار

رونالدو وميسي.. صراع الريادة

السبت, 14 إبريل, 2012, 08:29 بتوقيت القدس

هدف وحيد يفصل رونالدو عن ملاحقه ميسي بصدارة هدافي الليغا


    قبل ست مراحل من نهاية الليغا، التهب الصراع بين نجمي دوري إسبانيا لكرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، حول رهان تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد.

    قبل موسمين، أحرز ميسي جائزة "بتشيتشي" التي تمنح لهداف الليغا عندما سجل 34 هدفا. ولكن في الموسم الماضي، انتزع رونالدو اللقب من ميسي بعدما سجل رقما قياسيا جديدا بلغ 40 هدفا.

    وقبل ست مراحل من نهاية الموسم الحالي، ها هو صراع الريادة يتجدد لأن رونالدو سجل 40 هدفا للميرينغي في حين سجل ميسي 39 هدفا للبلاوغرانا.

    وكانت آخر إبداعات رونالدو تسجيله ثلاثيته السادسة هذا الموسم والـ12 منذ انضمامه للنادي الملكي، عندما فاز الريال الأربعاء الماضي على جاره أتلتيكو مدريد 4-1 واسترجع فارق النقاط الأربع الذي يفصله بالصدارة عن ملاحقه برشلونة.

    وقال المهاجم البرتغالي بعد تلك المباراة "إنني سعيد للغاية بالأهداف التي سجلتها وبالهدف الذي صنعته لخوسيه كالييخون، يجب أن نكمل مشوارنا بهذه الطريقة، فقد أصبحنا أقرب ما يمكن إلى اللقب".

    وضمن منافسات المرحلة المقبلة، يلتقي الريال السبت مع متذيل الترتيب سبورتنغ خيخون الذي استعاد بعض الأمل بتغلبه على ليفانتي 3-2 يوم الأربعاء، في حين يحل برشلونة ضيفا على ليفانتي صاحب المركز الخامس.

    وسيكون الفوز على خيخون حافزا معنويا هاما لرجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قبل آخر كلاسيكو يجمعهم مع برشلونة هذا الموسم، مواجهة ستكون قطعا حاسمة في سباق لقب الليغا.

    يذكر أن الريال يواجه الأسبوع المقبل مضيفه بايرن ميونيخ الألماني ضمن ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، في حين يواجه برشلونة مضيفه تشلسي الإنجليزي.
    المصدر: الألمانية رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>