آخر الأخبار:

  • نتنياهو يطالب الاتحاد الأوروبي بإعادة إدراج حماس فورا على لائحة الإرهاب
  • مركز "طاوب" الإسرائيلي: 60% من الأسر الفلسطينية في الداخل المحتل تعيش تحت خط الفقر، مقابل 11% فقط من الأسر اليهودي
  • وزيرة التربية والتعليم خولة الشخشير: لا يوجد نية لدى الوزارة بحذف مواضيع ودروس من منهاج الثانوية العامة "التوجيهي" لهذا العام.
  • قوات الاحتلال تطلق النار صوب المزارعين وصيادي العصافير شرق خانيونس دون إصابات
  • حماس: قرار محكمة أوروبا انتصار للضحية
  • 'هآرتس'': دراسة تُظهر أن 80% من الإسرائيليين لا يكفيهم دخلهم
  • سلطة الترخيص برام الله: إلزام سائقي المركبات التي يزيد عدد مقاعدها عن 7 بحيازة رخصة قيادة شحن خفيف
  • عريقات: سنقدم مشروعنا لمجلس الأمن رغم "الفيتو"
  • مسلحون يقتحمون بنكا حكوميا جنوبي أفغانستان ويشتبكون مع حراسه
  • إصابة المعلمة "امتثال عبد الله قشوع" من قبل مستوطن في طريقها لمدرستها بقلقيلية صباح اليوم

الرئيسية الأخبار

بالصور.. أطفال فلسطين يجددون البيعة والحُب للأقصى

السبت, 14 إبريل, 2012, 23:54 بتوقيت القدس


    التفاؤل.. المحبة.. والإصرار.. والوحدة.. والأمل زرعت بأيدي آلالاف الاطفال الفلسطينيين من الداخل الفلسطيني والقدس المحتلة للتأكيد عن مدى حبهم للمسجد الاقصى المبارك.

    وللتعبير عما يجول بخواطرهم ليعبروا عن ذلك من خلال أناملهم الصغيره، فامتزجت أجمل الألوان بريشتهم فرسموا عيون القدس والمسجد الاقصى المبارك، كل حسب ما تراه مخيلته بالاضافة لاجمل العبارات: "الأقصي الحبيب.. كيف أغفو وفي عيناك أطياف العذاب.. ولا اله الا الله محمد رسول الله, الاقصى الشريف القبلة الاولى ومسري نبينا محمد عليه السلام... ومن الأقصى الى سوريا لو أن الحرية أتتني لوهبتها لكم .. دماؤكم من دمي".

    ورصدت "مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات" آلاف الاطفال وهم يعبرون عن حبهم للمسجد الاقصى بريشتهم بجانب الجامع القبلي المسقوف، وسطح قبة الصخرة، وتحدثوا مع عدد من الطلاب والطالبات الذين جاوؤا من مختلف المدارس في الداخل الفلسطيني والقدس المحتله برفقة عائلاتهم ليأكدوا على حبهم للمسجد الاقصى دفعهم بأن يتواجدوا ويشاركوا في مسابقة الرسم.

    وقالت الطالبة ياسمين الزغل من مدرسة الايمان الثانوية- شعفاط: إنها تفتخر بوجودها داخل المسجد الاقصى المبارك لأنه واجب ديني ومفروض علينا بان نشارك في هذا اليوم الهام، ولأن مسجدنا معرض للخطر من قبل الجماعات الاستيطانية.

    أما الطالب نور أشرف 10 سنوات من مدرسة الخنساء ( أم الفحم) السنة الثانية على التوالي اشارك في هذا المهرجان.

    بدوره، عبر الطالب حسين أحمد 12 عاما من مدرسة الخنساء، عن حزنه الشديد لما يجري في اسفل المسجد الاقصى المبارك، وما حولها والمضايقات الاستيطانية وتدنيسه تحت حماية الشرطة الاسرائيلية.

    وأكد أحمد انه يشارك كل عام في مهرجان الرسم، عدا عن زيارته للقدس والمسجد الاقصي عبر مسيرة البيارق.

    بدوره قال الطالب مهدي مهند زيادنة من البعينةـ (14 عاماً) شاركت للمرة الثانية بعد ان لم يحالفني الحظ بالفوز العام الماضي واصراري هذا العام للمشاركة في المسابقة للمرة الثانية، مؤكداً بان فوزه هو حبه للمسجد الاقصى المبارك والحفاظ عليه.

    وقالت الطالبة رزان حبيشي من منطقة عين الجديده، حضرت برفقة عائلتي للمشاركة في المسابقة وهي اول مره، وعن شعورها خلال رسمها للاقصي قالت:" شعرت بالفخر والايمان اتجاه مسري نبينا محمد عليه الصلاة والسلام .

    كما وأكد الفنان التشكيلي محمد وليد مُركز الفنانين بشكل مباشر من ناحية ادارية وتصميمية من منطقة ( أم الفحم) في حديث خاص :"للسنة الرابعة على التوالي اشارك في مهرجان مسابقة الرسم لأحباب الأقصى للتأكيد على وجودنا من واجب ديني ونضالي ووطني وسياسي .

    وأشار الفنان التشكيلي حيث شارك نحو خمسين فنان وفنانة من الداخل الفلسطيني والقدس لتوثيق المعلومات الدينية المكان والزمان من خلال مسابقة مهرجان الرسم لخلق روح المنافسة والتسابق من داخل المسجد الاقصى المبارك لرسم افضل صورة للتعبير عن الحب لهذه الارض المباركه.

    وأكد الفنان أن الكلمة والمشاهدة وعدسة الكاميرات سهلة لنقل الحدث، لكن عندما نرسخ الالوان والاحداث داخل خلايا وأعصاب عقلية أطفالنا لكي لا ينسوه ابدا.

    جدير بالذكر بان مهرجان "طفل الاقصى" يقام للسنة العاشرة على التوالي في المسجد الاقصى المبارك يتخلله في الفقرة الاولى ومسابقة الرسم لاحباب الاقصى – والتي تقام للسنة الرابعة على التوالي ، وشارك فيها آلاف الاطفال برسم معالم المسجد الاقصى او ما يرونه يتعلق بقضية القدس والمسجد الاقصى، تجمع الصور وتفرز من بينها الرسومات الفائزة، الذي تقوم على تنظيمه "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" و "مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات" و "مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى.

    ضع تعليق الصورة هنا



    ضع تعليق الصورة هنا



    ضع تعليق الصورة هنا



    ضع تعليق الصورة هنا



    ضع تعليق الصورة هنا



    ضع تعليق الصورة هنا



    ضع تعليق الصورة هنا



    ضع تعليق الصورة هنا



    ضع تعليق الصورة هنا



    ضع تعليق الصورة هنا



    ضع تعليق الصورة هنا



    ضع تعليق الصورة هنا


    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>