آخر الأخبار:

  • مشير المصري : لهجة عباس كانت حادة في الحديث عن العلاقة مع حماس بينما كانت استجدائية في الحديث عن الاحتلال
  • النائب عن حماس مشير المصري: على عباس إصدار مرسوم للإنتخابات وحماس جاهزة
  • عباس: اعادة اعمار غزة مرهون بممارسة الحكومة لمهامها واستلامها للمعابر
  • بعد مصادرتها من الأسواق مباحث التموين في خانيونس جنوب قطاع غزة تتلف 700 كجم أفوكادو فاسد .
  • المبعوث الأممي لليمن جمال بنعمر في مؤتمر صحفي بعدن: واهم من يعتقد أنه سيفرض توجهه على الآخرين أو سيحكم ‫اليمن‬ بالقوة
  • شاب في 26 من العمر يلقي نفسه من الدور الأول بمنزله بخانيونس جنوب قطاع غزة إثر مشاكل عائلية
  • وزير العدل المصري: سنلقي القبض على أي عضو من ‫‏حماس‬ ونصادر جميع أموالهم ومقراتهم
  • وزارة المالية: راتب كامل غدًا لمن تقل رواتبهم عن 2000 شيكل و60% لمن تزيد عن ذلك
  • مراسلنا: زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه مراكب الصيادين قبالة بحر منطقةالسودانية شمال غرب مدينة غزة
  • إدخال 600 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات والمساعدات إلى غزة.

الرئيسية الأخبار

مصدر أمني : سيناء آمنة

نفى مصدر أمني مصري رفيع المستوى ما وصفه بـ"المزاعم الإسرائيلية" بوجود توتر على الحدود الشرقية بين سيناء و(إسرائيل) وتزايد النشاطات "الإرهابية" على الحدود، وذلك بعد تحذيرات دعت عبرها تل أبيب رعاياها لمغادرة شبه الجزيرة فوراً.

الأحد, 22 إبريل, 2012, 16:17 بتوقيت القدس

الاحتلال يحاول ضرب السياحة في مصر


    نفى مصدر أمني مصري رفيع المستوى ما وصفه بـ"المزاعم الإسرائيلية" بوجود توتر على الحدود الشرقية بين سيناء و(إسرائيل) وتزايد النشاطات "الإرهابية" على الحدود، وذلك بعد تحذيرات دعت عبرها تل أبيب رعاياها لمغادرة شبه الجزيرة فوراً.

    وقال المصدر الأمني، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية نقل تفاصيله التلفزيون المصري، "هذه المزاعم والتحذيرات تطلقها إسرائيل من وقت إلى آخر بهدف ضرب السياحة في سيناء والإضرار بسمعة مصر في الخارج خاصة مع ارتفاع نسب الإشغال في الفنادق خلال الفترة الماضية."

    وشدد المصدر الأمني على أن سيناء "آمنة تماما" وأن هذه المزاعم "ليس لها أي أساس من الصحة،" بينما قال محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، أن المحافظة آمنة، ورأى أنه "كلما ارتفع مؤشر الجذب السياحي بالمحافظة كلما اقترب موعد التصريحات الإسرائيلية التي تحذر رعاياها من احتمالية وقوع عمل إرهابي."

    وكانت الحكومة الصهيونية قد طلبت من جميع الصهاينة المتواجدين في شبه جزيرة سيناء بمصر، إلى مغادرتها فوراً والعودة إلى الدولة العبرية في أسرع وقت، دون أن تكشف عن طبيعة التهديدات المحتملة، التي دفعتها إلى إصدار هذا الإنذار.

    ونقلت الإذاعة العبرية أن "هيئة مكافحة الإرهاب"، التابعة لديوان رئاسة الوزراء، أصدرت بياناً خاصاً صباح السبت، حثت فيه الإسرائيليين على مغادرة سيناء فوراً، كما أوصت كل من ينوي السفر إلى شبه الجزيرة المصرية، التي تضم مجموعة من المنتجعات السياحية، بالامتناع عن ذلك.

    وفيما لم تفصح الهيئة الصهيونية عن الأسباب التي دفعتها إلى اتخاذ هذا الإجراء، أو المدى الزمني لبقائه قيد التنفيذ، فقد طلبت من بعض العائلات الإسرائيلية الاتصال بأقربائهم المتواجدين في سيناء، وإبلاغهم بهذا الإنذار بصورة فورية.

    يأتي هذا الإنذار، وهو ليس الأول من نوعه، بعد نحو أسبوعين على تصريحات منسوبة لمسؤول استخباراتي في الدولة العبرية، ذكر فيها أن الجيش الإسرائيلي تمكن من كشف 10 "خلايا إرهابية" في سيناء، خلال الشهرين الماضيين.

    وقال رئيس هيئة الاستخبارات بالجيش الصهيوني الميجور جنرال أفيف كوخافي، إنه "تم إحباط الاعتداءات المخططة"، بحسب ما أورد راديو إسرائيل، وقال إن "منظمات الإرهاب تكثف نشاطاتها في سيناء"، الأمر الذي أدى إلى زيادة المخاطر على إسرائيل.

    وكانت مدينة "إيلات" الساحلية على البحر الأحمر، في جنوب الدولة العبرية، قد تعرضت لهجوم صاروخي، مطلع الشهر الجاري، قالت الحكومة الإسرائيلية إن هذه الصواريخ أُطلقت من الجانب المصري، وتوعدت بـ"استهداف" من أسمتهم بـ"الإرهابيين، ومن يقف وراءهم."

    إلا أن الحكومة المصرية، وعلى لسان محافظ شمال سيناء، اللواء عبد الوهاب مبروك، نفى ما وصفها بـ"المزاعم" الإسرائيلية، ووصف ما جاء في تقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية بأنها "مزاعم لا أساس لها من الصحة"، بحسب ما نقل موقع "أخبار مصر"، عن وكالة الأنباء الرسمية.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>