آخر الأخبار:

  • مصدر لفلسطين الآن: أموال موظفي غزة المدنيين تصل غزة وآلية صرفها تنشر اليوم
  • الداعية الإسلامي سلمان العودة يؤكد اعتقال السلطات السعودية الداعية محمد العريفي
  • وزارة الأشغال: بدء توزيع الأسمنت اللازم لإعادة إعمار المنازل المتضررة وفقاً للآلية المُعتمدة من خلال الأمم المتحدة
  • يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي بدرجتين مئويتين والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • رئيس بلدية الاحتلال في القدس "نير بركات" يقتحم المسجد الأقصى من باب المغاربة برفقة عدد من مساعديه صباح اليوم
  • الحمد الله: جارِ العمل على تأمين دفعة مالية للموظفين المدنيين في قطاع غزة قبل نهاية الشهر الحالي وبالتعاون مع الأمم المتحدة وبتمويل من دولة قطر
  • أسامة حمدان يعتبر الحديث عن منطقة عازلة مع حدود قطاع غزة ستزيد من الحصار المفروض على غزة
  • جماهير غفيرة من مخيم النصيرات تشيع جثمان الشهيد القسامي زهدي أبو الروس الذي عثر عليه تحت مسجد القسام بالمخيم
  • الخطيب يكشف عن قيام الإمارات بإرسال أموال تم من خلالها بيع اثنين وعشرين شقة سكنية في حيّ سلوان بالقدس لجمعية استيطانية
  • مراسلنا: إصابة خطيرة لجندي اسرائيلي في بيت حنينا بالقدس جراء إصابته بزجاجة مولوتوف إصابة مباشرة.

الرئيسية الأخبار

محلل:السلطة تخدم الاحتلال مقابل لقمة الخبز

الدكتور عبد الستار المحلل السياسي -:" تصريحات أوباما دليل على أن السلطة موجودة لخدمة الأمن الصهيوني والأمريكي مقابل لقمة الخبز " ...

السبت, 28 إبريل, 2012, 12:25 بتوقيت القدس

التنسيق الأمني متواصل بين سلطة رام الله والاحتلال الصهيوني


    مهند عز الدين

    أكد محلل سياسي فلسطيني أن السلطة الفلسطينية في الضفة المحتلة لا تخدم الشعب الفلسطيني ، مبيناً أن الرسائل المتبادلة بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني عبارة عن تسالي وليس عمل رجال دولة ، موضحاً أن انتخابات مجالس الطلبة لا تعبر عن المزاج العام للشارع الفلسطيني في الضفة المحتلة .

    وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما أكد أن المساعدة المالية للسلطة الفلسطينية مهمة لمصالح الأمن القومي لبلاده، متجاوزاً اعتراضات الكونغرس الذي تبنى ميزانية بدون إقرار المساعدة .

    وقال الدكتور عبد الستار قاسم الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني وأستاذ العلوم السياسية - في تصريحات خاصة بـ"فلسطين الآن" صباح السبت 28-4-2012م - :" تصريحات أوباما دليل على أن السلطة موجودة لخدمة الأمن الصهيوني والأمريكي مقابل لقمة الخبز " .

    وأوضح قاسم أن السلطة تريد إبقاء الوضع هادئاً في الضفة المحتلة من خلال منع العمليات العسكرية وبالتالي عدم وجود تشنجات ومشاحنات تبقي الوضع مستقراً في المنطقة برمتها ما يخدم الأمن القومي الأمريكي.

    وفيما يتعلق بالرسائل المتبادلة بين محمود عباس ونتنياهو ،وصف الرسائل بالعمل السخيف الذي لا يستحق التعليق وقال :" هذا ليس عمل رجال دولة " ، معتبراً من يقفون خلف هذا الموضوع رجالاً فارغين لا يمتلكون أي رؤية وهم "يتسلون فقط" حسب تعبيره.

    وشدد قاسم على أن الحراك الشعبي الفلسطيني هو المخرج الوحيد للخروج من الحالة التي وصلت إليه السلطة في رام الله .

    في سياق مختلف أكد عبد الستار قاسم أن انتخابات مجالس الطلبة في جامعات الضفة المختلفة والتي أظهرت تقدماً للشبيبة الفتحاوية الإطار الطلابي لحركة فتح لا تعبر عن النبض الحقيقي والمزاج العام للشارع في الضفة المحتلة ، نافياً وجود أي شعبية لسلطة رام الله في الشارع الضفاوي .

    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>