آخر الأخبار:

  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة
  • نقابة الموظفين بغزة: سنقوم بإجراءات تصعيدية خلال الأسبوع القادم احتجاجاً على عدم صرف رواتب الموظفين من قبل حكومة الوفاق
  • مشعل: الضيف لا يزال حياً، وسيستمرّ في محاربة العدوان
  • عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق سيتوجهان لغزة في الفترة القليلة المقبلة للمضي قدما في تنفيذ باقي ملفات المصالحة التي اتفق بشأنها مؤخرا
  • مغتصبون صهاينة يحرقون قرابة 200 شجرة زيتون في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة
  • يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • استشهاد الطفل محمد سامي أبو جراد جراء إصابته بجسم مشبوه في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة
  • عزام التميمي مدير معهد الفكر السياسي والإسلامي في لندن: ما نشر حول ملاحقة جماعة الإخوان المسلمين هو من صنيع اللوبي الإماراتي - السعودي في بريطانيا

الرئيسية الأخبار

الدولار بأدنى مستوى في شهرين

الخميس, 03 مايو, 2012, 21:40 بتوقيت القدس

ارتفاع معدل التضخم سببه ارتفاع أسعار النفط وزيادة الضرائب


    هبط الدولار الأميركي لأدنى مستوى في شهرين أمام سلة من العملات اليوم الثلاثاء متأثرا بنمو متواضع للاقتصاد الأميركي مما أبقى على فرص اتخاذ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) مزيدا من إجراءات التيسير الكمي أي التدخل بضخ السيولة في أسواق المال.

    وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية في العالم إلى 78.638 نقطة مسجلا أدنى مستوى منذ الأول من مارس/ آذار الماضي.

    وهبط سعر صرف العملة الأميركية مقابل الين الياباني إلى 80.08 ينا وهو أدنى مستوى مسجل منذ أواخر فبراير/ شباط، بينما استقر اليورو عند 1.3250 دولار قرب أعلى مستوى في شهر والذي سجلته العملة الأوروبية الموحدة يوم الجمعة الماضي وهو 1.32706 دولار.

    وانخفض سعر صرف اليورو بنسبة 0.3% مقابل الين إلى 106.09 ينات ليحوم قرب أدنى مستوى له في أسبوعين، بعد صدور أرقام عن استمرار التضخم في منطقة اليورو عند 2.6% في أبريل/ نيسان الجاري وهو مستوى أعلى من هدف المفوضية الأوروبية الذي تريد أن تحافظ عليه عند 2%.

    ويقول البنك المركزي الأوروبي إن استمرار ارتفاع معدل التضخم سببه ارتفاع أسعار النفط وزيادة الضرائب في بعض الدول، وليست الضغوط التضخمية الناتجة عن نمو اقتصادي.

    ومن شأن استمرار ارتفاع معدل التضخم منع البنك المركزي الأوروبي من خفض سعر الفائدة الرئيس وهو 1%.

    ويساعد انخفاض سعر الفائدة في تعزيز النمو الاقتصادي لكنه قد يفاقم مشكلة التضخم.

    يُشار إلى أن غياب مرونة التحكم في سعر الفائدة قد يصبح مسألة تثير القلق، بينما تزداد المخاوف من هبوط اقتصاد منطقة اليورو.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>