آخر الأخبار:

  • استشهاد الطفل "يوسف محمد اجميعات الشلالفة" من سكان منطقة المواصي غربي محافظة رفح جنوب قطاع غزة متأثراً بجراحه
  • في الجولة الأولى من نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا حقق منتخب أيسلندا فوزا على ضيفه التركي 3-صفر ، في حين تعادلت كازاخستان مع لاتفيا
  • فوز المنتخب التشيكي على المنتخب الهولندي 2-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا
  • حملة اتقالات واسعة تشنها أجهزة الضفة بحق العشرات من أبناء حماس
  • سلطات الاحتلال أصدرت وجددت أوامر إدارية بحق 14 أسيرًا منذ بداية أيلول (سبتمبر) الجاري في سجون الاحتلال
  • محكمة الاحتلال تحكم على الأسيرين المقدسيين هيثم الجعبة، ورامي زكريا بركة 20 عامًا بتهمة القيام بأنشطة "معادية" في المسجد الأقصى
  • لا يطرأ تغير على درجات الحرارة التي تبقى حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • الجرافات الإسرائيلية تتوغل بشكل محدود شرقي بلدة القرارة شمالي محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يعتقل ما يزيد عن 17 شابًا من مدن متفرقة من الضفة الغربية بينهم أربعة أشقاء
  • أفيغدور ليبرمان: كل معركة مع حركة حماس تعزز قوتها السياسية

الرئيسية الأخبار

التضامن تنفي استشهاد الأسير "القدومي"

التضامن لحقوق الإنسان تنفي نبأ استشهاد الأسير أنس القدومي

الأربعاء, 09 مايو, 2012, 15:46 بتوقيت القدس

الأسرى يخوضون معركة الكرامة


    أكدت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان، أن جميع الأنباء التي أوردتها بعض وسائل الإعلام والتي تحدثت عن استشهاد الأسير أنس القدومي غير صحيحة.

    وذكر الباحث في مؤسسة التضامن أحمد البيتاوي أن الأسير القدومي (26 عاما) من مدينة قلقيلية، تعرض بالفعل لتوقف مفاجئ في القلب مساء أمس الثلاثاء، ما اضطر عيادة سجن جلبوع لإعطائه صعقة كهربائية لإعادة عمل القلب، ثم نقل على عجل إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية غير المعروفة حتى اللحظة.

    وأشار البيتاوي إلى أنه وبعد تواصل الأسرى مع إدارة السجن لاستيضاح الأمر، قالت الإدارة إن وضعه الصحي مستقر، دون التمكن من التأكد من ذلك من جهة طبية محايدة.

    ونقلت 'التضامن' عن الأسير محمد سليمان في سجن جلبوع قوله: 'إن الأسير القدومي المضرب عن الطعام، وقع على الأرض بشكل مفاجئ وكان في حالة صحية صعبة بسبب توقف القلب، ثم بعد ذلك قامت الطواقم الطبية الإسرائيلية بصعقه كهربائيا ونقلته في ساعات المساء إلى إحدى المستشفيات'، ولفت إلى أن إدارة السجن رفضت إعطاء الأسرى أية تفاصيل أخرى عن وضعه الصحي، مكتفية بالقول إن حالته مستقرة.

    وأضاف سليمان أن الأوضاع في جلبوع سيئة بشكل عام، حيث يعاني جميع الأسرى المضربين عن الطعام منذ 23 يوما من هبوط حاد في السكر، وأن قسما منهم يأخذون الجلوكوز عن طريق الأوردة.

    وبيّن أن الأسيرين علاء شريتح وكفاح حطاب، تم نقلهما قبل عدة أيام من جلبوع إلى المستشفى بعد تردي حالتيهما الصحية، كما نُقل الأسير حمزة الكالوتي من جلبوع إلى مجدو، في حين نقل الأسير عثمان بلال من عزل الجلمة إلى جهة مجهولة.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>