آخر الأخبار:

  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة
  • نقابة الموظفين بغزة: سنقوم بإجراءات تصعيدية خلال الأسبوع القادم احتجاجاً على عدم صرف رواتب الموظفين من قبل حكومة الوفاق
  • مشعل: الضيف لا يزال حياً، وسيستمرّ في محاربة العدوان
  • عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق سيتوجهان لغزة في الفترة القليلة المقبلة للمضي قدما في تنفيذ باقي ملفات المصالحة التي اتفق بشأنها مؤخرا
  • مغتصبون صهاينة يحرقون قرابة 200 شجرة زيتون في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة
  • يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • استشهاد الطفل محمد سامي أبو جراد جراء إصابته بجسم مشبوه في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة
  • عزام التميمي مدير معهد الفكر السياسي والإسلامي في لندن: ما نشر حول ملاحقة جماعة الإخوان المسلمين هو من صنيع اللوبي الإماراتي - السعودي في بريطانيا

الرئيسية الأخبار

التضامن تنفي استشهاد الأسير "القدومي"

التضامن لحقوق الإنسان تنفي نبأ استشهاد الأسير أنس القدومي

الأربعاء, 09 مايو, 2012, 15:46 بتوقيت القدس

الأسرى يخوضون معركة الكرامة


    أكدت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان، أن جميع الأنباء التي أوردتها بعض وسائل الإعلام والتي تحدثت عن استشهاد الأسير أنس القدومي غير صحيحة.

    وذكر الباحث في مؤسسة التضامن أحمد البيتاوي أن الأسير القدومي (26 عاما) من مدينة قلقيلية، تعرض بالفعل لتوقف مفاجئ في القلب مساء أمس الثلاثاء، ما اضطر عيادة سجن جلبوع لإعطائه صعقة كهربائية لإعادة عمل القلب، ثم نقل على عجل إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية غير المعروفة حتى اللحظة.

    وأشار البيتاوي إلى أنه وبعد تواصل الأسرى مع إدارة السجن لاستيضاح الأمر، قالت الإدارة إن وضعه الصحي مستقر، دون التمكن من التأكد من ذلك من جهة طبية محايدة.

    ونقلت 'التضامن' عن الأسير محمد سليمان في سجن جلبوع قوله: 'إن الأسير القدومي المضرب عن الطعام، وقع على الأرض بشكل مفاجئ وكان في حالة صحية صعبة بسبب توقف القلب، ثم بعد ذلك قامت الطواقم الطبية الإسرائيلية بصعقه كهربائيا ونقلته في ساعات المساء إلى إحدى المستشفيات'، ولفت إلى أن إدارة السجن رفضت إعطاء الأسرى أية تفاصيل أخرى عن وضعه الصحي، مكتفية بالقول إن حالته مستقرة.

    وأضاف سليمان أن الأوضاع في جلبوع سيئة بشكل عام، حيث يعاني جميع الأسرى المضربين عن الطعام منذ 23 يوما من هبوط حاد في السكر، وأن قسما منهم يأخذون الجلوكوز عن طريق الأوردة.

    وبيّن أن الأسيرين علاء شريتح وكفاح حطاب، تم نقلهما قبل عدة أيام من جلبوع إلى المستشفى بعد تردي حالتيهما الصحية، كما نُقل الأسير حمزة الكالوتي من جلبوع إلى مجدو، في حين نقل الأسير عثمان بلال من عزل الجلمة إلى جهة مجهولة.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>