آخر الأخبار:

  • أسطول تركي جديد لغزة بحماية البحرية التركية
  • بلغت كلفة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 3 الأسابيع الماضية نحو 12 مليار شيكل
  • القدرة: عدد الشهداء 1062 شهيدًا 6037 جريحًا
  • المقاومة توافق على تهدئة لـ24 ساعة تبدأ من الساعة الثانية ظهر اليوم الأحد
  • استهداف مباشر لمنزل عائلة الأشقر في مخيم النصيرات و 4 إصابات في المكان
  • صفارات الإنذار تدوي في عسقلان
  • الصحة: مراكز الرعاية ستكون مفتوحة أيام العيد
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم اعتقال شاب حاول تفجير سيارة قرب مستوطنة غرب بيت لحم
  • غارة اسرائيلية جديدة على المنطقة الوسطى في مخيم النصيرات.
  • إعلام العدو يعترف بمقتل أحد الصهاينة الذين أصيبوا بصواريخ المقاومة الليلة على الحدود مع قطاع غزة ليرتفع عدد قتلاه إلى اثنين

الرئيسية منوعات

"باحثان إسرائيليان" حلاّ لغز سرطان البروستاتا

تمكن "الباحثان الإسرائيليان": د. يغئال غات، ود. مناحم غورين من حلّ اللغز الذي طالما أشغل المحافل والأوساط الطبية، ألا وهو السبب في أن الرجال المتقدمين في السن بالذات يعانون من تضخم في غدة البروستاتا، وحتى من سرطان البروستاتا

الأربعاء, 09 مايو, 2012, 16:32 بتوقيت القدس

حل لسرطان البروستاتا

    أخبار ذات علاقة


    تمكن "الباحثان الإسرائيليان": د. يغئال غات، ود. مناحم غورين من حلّ اللغز الذي طالما أشغل المحافل والأوساط الطبية، ألا وهو السبب في أن الرجال المتقدمين في السن بالذات يعانون من تضخم في غدة البروستاتا، وحتى من سرطان البروستاتا، على الرغم من أن مُسبّب المرض- ألا وهو هورمون التستوسترون، موجود بكثرة لدى الرجال الشباب تحديدًا، فيما هو يقلّ بالتدريج لدى الرجال المتقدمين في السن.

    وقد نجح طاقم "الباحثين الإسرائيليين"، برئاسة الدكتور يغئال غات – الخبير العالمي في الخصوبة الذكورية، والدكتور مناحم غورين، الخبير في علم الأشعة- نجح في تشخيص المسار الذي يوصل التستوسترون إلى البروستاتا مباشرة دون المرور في الدورة الدموية، ولذا فإن الحاصل هو أنه لدى إجراء الفحوصات للمرضى بسرطان البروستاتا، فلا توجد علامات لوجود مستوى عال من الهورون، في حين أن البروستاتا تكون عمليًا مليئة به.
    ويتكون هذا المسار نتيجة لما يُسمى بـ " فريكوتسله"، وهو خلل ذكوري كثير الحدوث في منظومة تصفية الدم في الفخذ، يؤدي إلى وصول التستوسترون إلى البروستاتا بتركيز أعلى بمئة ضعف، وأكثر، من التركيز الطبيعي العادي. ويؤدي التركيز الهائل للهرمون إلى انتعاش البروستاتا، ونتيجة لذلك يؤدي إلى تضخم البروستاتا، وحتى إلى إصابتها بالسرطان.

    عن طريق " الباب الخلفي"..

    وحول الاستنتاجات، قال الدكتور الباحث يغئال غات، أن القاسم المشترك للمرضين المشار إليهما هو التستوسترون " الحرّ" الذي يدخل إلى البروستاتا عن طريق نفس " الباب الخلفي".

    وأضاف أن استنتاجات البحث دُعّمت من باحثين رائدين في مجال المسالك البولية " وفي حال تم إثباتها في أبحاث تكميلية لاحقة، فإن في ذلك مساهمة كبيرة لتشخيص ومنع وعلاج المرض بدون الأعراض الجانبية التي تحدث غالبًا- ألا وهي المساس بالإدلاء والوظائف الجنسية"- على حد تقييم الباحث.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>