آخر الأخبار:

  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة
  • نقابة الموظفين بغزة: سنقوم بإجراءات تصعيدية خلال الأسبوع القادم احتجاجاً على عدم صرف رواتب الموظفين من قبل حكومة الوفاق
  • مشعل: الضيف لا يزال حياً، وسيستمرّ في محاربة العدوان
  • عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق سيتوجهان لغزة في الفترة القليلة المقبلة للمضي قدما في تنفيذ باقي ملفات المصالحة التي اتفق بشأنها مؤخرا
  • مغتصبون صهاينة يحرقون قرابة 200 شجرة زيتون في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة
  • يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • استشهاد الطفل محمد سامي أبو جراد جراء إصابته بجسم مشبوه في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة
  • عزام التميمي مدير معهد الفكر السياسي والإسلامي في لندن: ما نشر حول ملاحقة جماعة الإخوان المسلمين هو من صنيع اللوبي الإماراتي - السعودي في بريطانيا

الرئيسية الأخبار

الأسير حلاحلة مصمم على الإضراب

الجمعة, 11 مايو, 2012, 12:27 بتوقيت القدس

الأسير ثائر حلالحة مضرب عن الطعام منذ 75 يوما


    قامت محامية مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان (منى نداف) عصر اليوم الخميس الموافق 10/5/2012، بزيارة الى مستشفى سجن الرملة، والتقت هناك بأربعة من الاسرى المضربين عن الطعام هم: ثائر حلاحلة ونضال شحادة وجعفر عز الدين ومحمد التاج.

    أفادت المحامية نداف حول حالة الاسير ثائر حلاحلة المضرب عن الطعام منذ 73 يوما، انه مصمم على الاستمرار بالاضراب على الرغم من تدهور حالته الصحية بشكل كبير، وقد اعلمه طبيب السجن ان خطر الموت يتهدده، حيث انخفض وزن الاسير الى 55 كغم ولديه هبوط في الضغط، ونزيف في الفم وعدم استقرار في حرارة الجسم، ويتقيء دم منذ يوم امس.

    وعلى الرغم من هذا تقول المحامية ان ثائر يتمتع بمعنويات عالية جدا وتركيز وقوة ارادة، وسيستمر في هذه المعركة حتى تحقيق مطالبه.

    هذا والتقت المحامية بالاسير جعفر عز الدين المضرب عن الطعام منذ 50 يوما، والذي افاد بأن هناك ضغوطات تمارس عليهم كل يوم، وتهددهم ادارة السجن بمنع زيارة المحامي ما لم يقفوا على العدد. والاسير محمد التاج الذي يخوض اضرابا عن الطعام منذ 57 يوما مطالبا ان يتم التعامل معه كأسير حرب يعاني من تراجع وضعه الصحي والضغط المنخفض.

    أما الاسير نضال شحادة في يومه الـ 24 من الاضراب عن الطعام فهو يعاني من مشكلة صحية في عينيه وقدميه، ويطالب بشكل مستمر أن يقدم له العلاج اللازم وهو مصر على الاستمرار في الاضراب حتى توفير هذا العلاج.

    من جانبها، أكدت مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان ضرورة مواصلة كافة الجهود المحلية والدولية لنصرة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، لتحقيق جميع مطالبهم وضمان تمتعهم بكافة الحقوق التي نصت عليها المعايير الدولية، كما وتؤكد على ضرورة مواصلة العمل الشعبي لنصرة الاسرى حتى تحريرهم جميعا دون قيد او شرط.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>