آخر الأخبار:

  • البطش: فتح أبلغتني كمنسق لجنة القوى بالغاء مهرجان احياء ذكرى عرفات
  • اعتقل أمن السلطة ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في قلقيلية على خلفية إلقاء كلمة موحدة في مساجد المحافظة بعد صلاة يوم الجمعة
  • ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس، لا يزال الصديق المقرب لـ"إسرائيل"
  • أنباء تتحدث عن هبوط طائرة أردنية داخل مقر المقاطعة برام الله قبل قليل
  • الإمارات والبحرين تعلنان انسحابهما من كأس العالم لكرة اليد في قطر
  • إضراب لوزارات العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على عدم تجاوب حكومة التوافق الوطني مع مطالب الموظفين
  • مبادرة شبابية في القدس لأداء واجب عزاء الشهيد خير حمدان في كفر كنا تحديا للاحتلال الإسرائيلي
  • اقتحم أكثر من 200 مستوطن منطقة بئر حرم الرامة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال بدعوى تأدية طقوس دينية
  • 7 من المصابين في عملية الدهس في القدس لا يزالون في المستشفيات وهم بحالة شديدة الخطورة
  • عاجل: إضراب يعم أراضي 48 احتجاجًا على قتل الشاب خير الدين حمدان أمس

الرئيسية الأخبار

الأسير حلاحلة مصمم على الإضراب

الجمعة, 11 مايو, 2012, 12:27 بتوقيت القدس

الأسير ثائر حلالحة مضرب عن الطعام منذ 75 يوما


    قامت محامية مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان (منى نداف) عصر اليوم الخميس الموافق 10/5/2012، بزيارة الى مستشفى سجن الرملة، والتقت هناك بأربعة من الاسرى المضربين عن الطعام هم: ثائر حلاحلة ونضال شحادة وجعفر عز الدين ومحمد التاج.

    أفادت المحامية نداف حول حالة الاسير ثائر حلاحلة المضرب عن الطعام منذ 73 يوما، انه مصمم على الاستمرار بالاضراب على الرغم من تدهور حالته الصحية بشكل كبير، وقد اعلمه طبيب السجن ان خطر الموت يتهدده، حيث انخفض وزن الاسير الى 55 كغم ولديه هبوط في الضغط، ونزيف في الفم وعدم استقرار في حرارة الجسم، ويتقيء دم منذ يوم امس.

    وعلى الرغم من هذا تقول المحامية ان ثائر يتمتع بمعنويات عالية جدا وتركيز وقوة ارادة، وسيستمر في هذه المعركة حتى تحقيق مطالبه.

    هذا والتقت المحامية بالاسير جعفر عز الدين المضرب عن الطعام منذ 50 يوما، والذي افاد بأن هناك ضغوطات تمارس عليهم كل يوم، وتهددهم ادارة السجن بمنع زيارة المحامي ما لم يقفوا على العدد. والاسير محمد التاج الذي يخوض اضرابا عن الطعام منذ 57 يوما مطالبا ان يتم التعامل معه كأسير حرب يعاني من تراجع وضعه الصحي والضغط المنخفض.

    أما الاسير نضال شحادة في يومه الـ 24 من الاضراب عن الطعام فهو يعاني من مشكلة صحية في عينيه وقدميه، ويطالب بشكل مستمر أن يقدم له العلاج اللازم وهو مصر على الاستمرار في الاضراب حتى توفير هذا العلاج.

    من جانبها، أكدت مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان ضرورة مواصلة كافة الجهود المحلية والدولية لنصرة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، لتحقيق جميع مطالبهم وضمان تمتعهم بكافة الحقوق التي نصت عليها المعايير الدولية، كما وتؤكد على ضرورة مواصلة العمل الشعبي لنصرة الاسرى حتى تحريرهم جميعا دون قيد او شرط.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>