آخر الأخبار:

  • هنية: قرار قطر بدعم المشاريع في قطاع غزة، والتي بلغت قيمتها 400 مليون دولار لم يستغرق سوى جلسة واحدة مع أمير قطر الشيخ حمد
  • الأهلي يحقق فوزه على المقاولون العرب بهدف نظيف في الجولة السابعة عشرة للمجموعة الأولى بالدوري المصري الممتاز
  • 3 شهداء و5 إصابات جراء انفجار غامض وقع في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية
  • عشرات الإصابات بحالات اختناق من المرابطين داخل الأقصى بعد تصديهم لاقتحامات المستوطنين بدعم من شرطة الاحتلال
  • حزب التحرير يستنكر ما تقوم به أجهزة الضفة من اعتقال لمناصريه
  • نادي أرسنال يفوز على ضيفه نادي وست هام يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب الإمارات ضمن الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز
  • القرضاوي يدعو لهبة جماهيرة من المسلمين استنكارًا لما يحدث في الأقصى
  • الوفد الفلسطيني والإسرائيلي برعاية أمريكية يجتمعون اليوم لإيجاد صيغة لتمديد المفاوضات بعد تعثرها
  • الكتلة الإسلامية بالضفة تستعد لانتخابات مجالس الطلبة في بعض جامعات الضفة رغم الملاحقة الأمنية المكثفة من قبل قوات الاحتلال وأجهزة الضفة

الرئيسية الأخبار

الأسير حلاحلة مصمم على الإضراب

الجمعة, 11 مايو, 2012, 12:27 بتوقيت القدس

الأسير ثائر حلالحة مضرب عن الطعام منذ 75 يوما


    قامت محامية مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان (منى نداف) عصر اليوم الخميس الموافق 10/5/2012، بزيارة الى مستشفى سجن الرملة، والتقت هناك بأربعة من الاسرى المضربين عن الطعام هم: ثائر حلاحلة ونضال شحادة وجعفر عز الدين ومحمد التاج.

    أفادت المحامية نداف حول حالة الاسير ثائر حلاحلة المضرب عن الطعام منذ 73 يوما، انه مصمم على الاستمرار بالاضراب على الرغم من تدهور حالته الصحية بشكل كبير، وقد اعلمه طبيب السجن ان خطر الموت يتهدده، حيث انخفض وزن الاسير الى 55 كغم ولديه هبوط في الضغط، ونزيف في الفم وعدم استقرار في حرارة الجسم، ويتقيء دم منذ يوم امس.

    وعلى الرغم من هذا تقول المحامية ان ثائر يتمتع بمعنويات عالية جدا وتركيز وقوة ارادة، وسيستمر في هذه المعركة حتى تحقيق مطالبه.

    هذا والتقت المحامية بالاسير جعفر عز الدين المضرب عن الطعام منذ 50 يوما، والذي افاد بأن هناك ضغوطات تمارس عليهم كل يوم، وتهددهم ادارة السجن بمنع زيارة المحامي ما لم يقفوا على العدد. والاسير محمد التاج الذي يخوض اضرابا عن الطعام منذ 57 يوما مطالبا ان يتم التعامل معه كأسير حرب يعاني من تراجع وضعه الصحي والضغط المنخفض.

    أما الاسير نضال شحادة في يومه الـ 24 من الاضراب عن الطعام فهو يعاني من مشكلة صحية في عينيه وقدميه، ويطالب بشكل مستمر أن يقدم له العلاج اللازم وهو مصر على الاستمرار في الاضراب حتى توفير هذا العلاج.

    من جانبها، أكدت مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان ضرورة مواصلة كافة الجهود المحلية والدولية لنصرة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، لتحقيق جميع مطالبهم وضمان تمتعهم بكافة الحقوق التي نصت عليها المعايير الدولية، كما وتؤكد على ضرورة مواصلة العمل الشعبي لنصرة الاسرى حتى تحريرهم جميعا دون قيد او شرط.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>