آخر الأخبار:

  • وفاة 15 مواطناً فيما تم إنقاذ 72 آخرين إثر غرق مركب قبالة شاطئ العجمي بالإسكندرية
  • الجنرال أوري ساغي، الرئيس الأسبق لشعبة الاستخبارات العسكريّة : حماس انتصرت في غزة لأنها صمدت أكثر من 51 يومًا
  • الاحتلال يمنع وزيرة التعليم خولة الشخشير في حكومة التوافق الوطني من الوصول لغزة
  • ارتقاء أنس تيسير الحناوي 22 عاما متأثرا بجراحه بمشفى في الأردن
  • الهيئة العامة للمعابر والحدود تعلن عن فتح باب التسجيل لسفر الطلبة الجدد
  • حسم يوفنتوس قمة الجولة الثانية من الدوري الإيطالي بفوزٍ صعب على فريق أودينيزي بهدفين نظيفين
  • يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • مدير العلاقات العامة في وزارة التربية والتعليم معتصم الميناوي يوضح في حديث خاص لـ"فلسطين الآن" تفاصيل بدء العام الدراسي الجديد
  • غرق عشرات المهاجرين من غزة بينهم أطفال قبالة سواحل الاسكندرية في طريقهم إلى إيطاليا
  • أبو حسنة: 600 طالب على الأقل يتبعون لثلاث مدارس في بيت حانون لن يتمكنوا من الدراسة غدًا لاستمرار رفض الأهالي النازحين إخلاء المدارس

الرئيسية الأخبار

مدريد : آلاف يتظاهرون دعما للأسرى

استجابة لشبكة التضامن مع فلسطين في العاصمة مدريد، تظاهر الليل الفائت قرابة الـ 30 ألفا من أنصار القضية الفلسطينية، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام جماعيا منذ 27 يومًا، وبعضهم قد تجاوز الـ 70 يومًا.

الأحد, 13 مايو, 2012, 18:33 بتوقيت القدس

الأسرى يواصلون اضراب الكرامة


    استجابة لشبكة التضامن مع فلسطين في العاصمة مدريد، تظاهر الليل الفائت قرابة الـ 30 ألفا من أنصار القضية الفلسطينية، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام جماعيا منذ 27 يومًا، وبعضهم قد تجاوز الـ 70 يومًا.

    وردد المتظاهرون شعارات منددة بسياسات كيان الاحتلال مثل: "الحرية للشعب الفلسطيني، والحرية للأسرى، وعاش نضال الشعب الفلسطيني، وإسرائيل أسوأ أبارتهايد".

    هذا وتقدم المسيرة عدد من قيادات وأعضاء ونشطاء في منظمات المجتمع المدني في شبكة التضامن مع فلسطين، والجاليات الفلسطينية، إذ كانت مناسبة هامة للتذكير بالقضية الفلسطينية وعدالتها.

    وأثناء المسيرة من ساحة "ثيبيليس" وحتى ساحة "سول" وسط العاصمة مدريد، كان المتضامنون يهتفون ويصرخون معا "الحرية للأسرى الفلسطينيين"، كما قام كثر منهم بتقييد أنفسهم وعصب عيونهم، في لفتة لما يعانيه الأسرى الفلسطينيون في السجون الصهيونية، وكانوا يقومون برفع أيديهم حتى يجلبوا انتباه المشاركين في المسيرة لهذه القضية وهم يعتمرون الكوفية الفلسطينية.

    وكانت المسيرة قد انطلقت منذ الساعة السابعة حتى ساعات متأخرة من الليل، وعند منتصف الليل وقف الجميع دقيقة صمت، ورفعوا المناديل البيضاء، فيما لوّح آخرون رافعين الكوفية الفلسطينية.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>