آخر الأخبار:

  • البطش: فتح أبلغتني كمنسق لجنة القوى بالغاء مهرجان احياء ذكرى عرفات
  • اعتقل أمن السلطة ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في قلقيلية على خلفية إلقاء كلمة موحدة في مساجد المحافظة بعد صلاة يوم الجمعة
  • ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس، لا يزال الصديق المقرب لـ"إسرائيل"
  • أنباء تتحدث عن هبوط طائرة أردنية داخل مقر المقاطعة برام الله قبل قليل
  • الإمارات والبحرين تعلنان انسحابهما من كأس العالم لكرة اليد في قطر
  • إضراب لوزارات العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على عدم تجاوب حكومة التوافق الوطني مع مطالب الموظفين
  • مبادرة شبابية في القدس لأداء واجب عزاء الشهيد خير حمدان في كفر كنا تحديا للاحتلال الإسرائيلي
  • اقتحم أكثر من 200 مستوطن منطقة بئر حرم الرامة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال بدعوى تأدية طقوس دينية
  • 7 من المصابين في عملية الدهس في القدس لا يزالون في المستشفيات وهم بحالة شديدة الخطورة
  • عاجل: إضراب يعم أراضي 48 احتجاجًا على قتل الشاب خير الدين حمدان أمس

الرئيسية الأخبار

مدريد : آلاف يتظاهرون دعما للأسرى

استجابة لشبكة التضامن مع فلسطين في العاصمة مدريد، تظاهر الليل الفائت قرابة الـ 30 ألفا من أنصار القضية الفلسطينية، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام جماعيا منذ 27 يومًا، وبعضهم قد تجاوز الـ 70 يومًا.

الأحد, 13 مايو, 2012, 18:33 بتوقيت القدس

الأسرى يواصلون اضراب الكرامة


    استجابة لشبكة التضامن مع فلسطين في العاصمة مدريد، تظاهر الليل الفائت قرابة الـ 30 ألفا من أنصار القضية الفلسطينية، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام جماعيا منذ 27 يومًا، وبعضهم قد تجاوز الـ 70 يومًا.

    وردد المتظاهرون شعارات منددة بسياسات كيان الاحتلال مثل: "الحرية للشعب الفلسطيني، والحرية للأسرى، وعاش نضال الشعب الفلسطيني، وإسرائيل أسوأ أبارتهايد".

    هذا وتقدم المسيرة عدد من قيادات وأعضاء ونشطاء في منظمات المجتمع المدني في شبكة التضامن مع فلسطين، والجاليات الفلسطينية، إذ كانت مناسبة هامة للتذكير بالقضية الفلسطينية وعدالتها.

    وأثناء المسيرة من ساحة "ثيبيليس" وحتى ساحة "سول" وسط العاصمة مدريد، كان المتضامنون يهتفون ويصرخون معا "الحرية للأسرى الفلسطينيين"، كما قام كثر منهم بتقييد أنفسهم وعصب عيونهم، في لفتة لما يعانيه الأسرى الفلسطينيون في السجون الصهيونية، وكانوا يقومون برفع أيديهم حتى يجلبوا انتباه المشاركين في المسيرة لهذه القضية وهم يعتمرون الكوفية الفلسطينية.

    وكانت المسيرة قد انطلقت منذ الساعة السابعة حتى ساعات متأخرة من الليل، وعند منتصف الليل وقف الجميع دقيقة صمت، ورفعوا المناديل البيضاء، فيما لوّح آخرون رافعين الكوفية الفلسطينية.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>