آخر الأخبار:

  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة
  • نقابة الموظفين بغزة: سنقوم بإجراءات تصعيدية خلال الأسبوع القادم احتجاجاً على عدم صرف رواتب الموظفين من قبل حكومة الوفاق
  • مشعل: الضيف لا يزال حياً، وسيستمرّ في محاربة العدوان
  • عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق سيتوجهان لغزة في الفترة القليلة المقبلة للمضي قدما في تنفيذ باقي ملفات المصالحة التي اتفق بشأنها مؤخرا
  • مغتصبون صهاينة يحرقون قرابة 200 شجرة زيتون في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة
  • يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • استشهاد الطفل محمد سامي أبو جراد جراء إصابته بجسم مشبوه في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة
  • عزام التميمي مدير معهد الفكر السياسي والإسلامي في لندن: ما نشر حول ملاحقة جماعة الإخوان المسلمين هو من صنيع اللوبي الإماراتي - السعودي في بريطانيا

الرئيسية الأخبار

مدريد : آلاف يتظاهرون دعما للأسرى

استجابة لشبكة التضامن مع فلسطين في العاصمة مدريد، تظاهر الليل الفائت قرابة الـ 30 ألفا من أنصار القضية الفلسطينية، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام جماعيا منذ 27 يومًا، وبعضهم قد تجاوز الـ 70 يومًا.

الأحد, 13 مايو, 2012, 18:33 بتوقيت القدس

الأسرى يواصلون اضراب الكرامة


    استجابة لشبكة التضامن مع فلسطين في العاصمة مدريد، تظاهر الليل الفائت قرابة الـ 30 ألفا من أنصار القضية الفلسطينية، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام جماعيا منذ 27 يومًا، وبعضهم قد تجاوز الـ 70 يومًا.

    وردد المتظاهرون شعارات منددة بسياسات كيان الاحتلال مثل: "الحرية للشعب الفلسطيني، والحرية للأسرى، وعاش نضال الشعب الفلسطيني، وإسرائيل أسوأ أبارتهايد".

    هذا وتقدم المسيرة عدد من قيادات وأعضاء ونشطاء في منظمات المجتمع المدني في شبكة التضامن مع فلسطين، والجاليات الفلسطينية، إذ كانت مناسبة هامة للتذكير بالقضية الفلسطينية وعدالتها.

    وأثناء المسيرة من ساحة "ثيبيليس" وحتى ساحة "سول" وسط العاصمة مدريد، كان المتضامنون يهتفون ويصرخون معا "الحرية للأسرى الفلسطينيين"، كما قام كثر منهم بتقييد أنفسهم وعصب عيونهم، في لفتة لما يعانيه الأسرى الفلسطينيون في السجون الصهيونية، وكانوا يقومون برفع أيديهم حتى يجلبوا انتباه المشاركين في المسيرة لهذه القضية وهم يعتمرون الكوفية الفلسطينية.

    وكانت المسيرة قد انطلقت منذ الساعة السابعة حتى ساعات متأخرة من الليل، وعند منتصف الليل وقف الجميع دقيقة صمت، ورفعوا المناديل البيضاء، فيما لوّح آخرون رافعين الكوفية الفلسطينية.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>