آخر الأخبار:

  • البطش: فتح أبلغتني كمنسق لجنة القوى بالغاء مهرجان احياء ذكرى عرفات
  • اعتقل أمن السلطة ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في قلقيلية على خلفية إلقاء كلمة موحدة في مساجد المحافظة بعد صلاة يوم الجمعة
  • ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس، لا يزال الصديق المقرب لـ"إسرائيل"
  • أنباء تتحدث عن هبوط طائرة أردنية داخل مقر المقاطعة برام الله قبل قليل
  • الإمارات والبحرين تعلنان انسحابهما من كأس العالم لكرة اليد في قطر
  • إضراب لوزارات العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على عدم تجاوب حكومة التوافق الوطني مع مطالب الموظفين
  • مبادرة شبابية في القدس لأداء واجب عزاء الشهيد خير حمدان في كفر كنا تحديا للاحتلال الإسرائيلي
  • اقتحم أكثر من 200 مستوطن منطقة بئر حرم الرامة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال بدعوى تأدية طقوس دينية
  • 7 من المصابين في عملية الدهس في القدس لا يزالون في المستشفيات وهم بحالة شديدة الخطورة
  • عاجل: إضراب يعم أراضي 48 احتجاجًا على قتل الشاب خير الدين حمدان أمس

الرئيسية الأخبار

هنية وأوساط فلسطينية يباركون انتصار الأسرى

هنية يبارك انتصار معركة الأمعاء الخاوية ويصفه بـ"الأسطوري"....

الإثنين, 14 مايو, 2012, 21:59 بتوقيت القدس

انتصار الأسرى تحقيقاً للكرامة


    بارك رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية وأوساط فلسطينية رسمية وشعبية، الاثنين 14-5-2012، للأسرى الفلسطينيين انتصارهم في معركة الأمعاء الخاوية وتحقيق مطالبهم بعد ثمانية وعشرين يومًا من الإضراب المفتوح عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

    وأشاد رئيس الوزراء بصمود الأسرى الذي وصفه بـ"الأسطوري"، لاسيما بعد أن وافقت سلطات الاحتلال على مطالبهم مقابل وقف إضرابهم المفتوح عن الطعام الذي استمر ثمانية وعشرين يومًا.

    وأكد هنية في بيانٍ وصل "فلسطين الآن" نسخة عنه، أن صمود الأسرى "الأسطوري" في الإضراب عن الطعام، أنجح إضرابهم وحقق مطالبهم، مشيدًا بجهود الشعب الفلسطيني "الذي حمل مطالب الأسرى وناضل من أجل تحقيقها".

    وعبر هنية عن شكره وتقديره لمصر "التي ساهمت بشكل فعال بتحقيق هذا الإنجاز"، حيث شارك القنصل المصري لدى (تل أبيب) في المفاوضات حتى تم التوقيع على الاتفاق بحضوره.

    وكانت اللجنة العليا لقيادة إضراب الأسرى في السجون الإسرائيلية، وقعت- الاثنين- على اتفاق يتم بموجبه وقف الإضراب المفتوح عن الطعام، مقابل تلبية جميع مطالب الأسرى، لاسيما إخراج الأسرى من العزل الانفرادي.

    انتصار تاريخي


    بدوره، أكد وزير شؤون الأسرى والمحررين د.عطا الله أبو السبح، من العاصمة المصرية القاهرة، "أن هذا الانتصار التاريخي ينبع من الإرادة الصلبة والعزيمة القوية التي يتمتع بها أسرانا الأبطال أصحاب النصر الحقيقي لنيل حقوقهم ومطالبهم الشرعية التي سلبتها سلطات الاحتلال ومصلحة السجون الإسرائيلية".

    وقدم أبو السبح عبر تصريح صحفي، الشكر الجزيل للقيادة المصرية والمجلس العسكري الحاكم "على الدور البارز والمهم في إتمام توقيع هذا الاتفاق"، مطالبًا بضرورة إلزام (إسرائيل) بتنفيذ جميع بنود الاتفاق دون مماطلة أو تسويف.

    من جهته- أكد المكتب الإعلامي الحكومي في بيان- أن "الانتصار التاريخي للأسرى في معركة الأمعاء الخاوية جاء بصمود أسطوري ومساندة إعلامية جبارة بعد ثمانية وعشرين يومًا من الإضراب المفتوح عن الطعام الذي خاضه الأسرى المضربون بأمعائهم الخاوية في معركة الكرامة".

    وأكد الإعلامي الحكومي أن الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية "لم تدخر جهدًا من أجل نصرة أسرانا البواسل في معركتهم، حيث سخرت جهود واسعة النطاق في هذا الاتجاه للوصول إلى هذه اللحظة"، مثنيًا على "الدور الكبير لكافة وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية بلا تمييز والتي وقفت وقفة جادة وفاعلة ومسئولة في هذه المعركة من خلال مناصرة الأسرى في معركة الكرامة".
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>