آخر الأخبار:

  • إصابة 3 شبان بالرصاص الحي واعتقال 3 آخرين خلال مواجهات مع الاحتلال في منطقة زيف بيطا جنوب الخليل
  • الداخلية: ليس هناك اتفاق على تهدئة وذلك لتعنت الاحتلال وما يحدث هو هدوء ميداني غير مرتبط باتفاق
  • المدفعية الصهيونية تقصف منطقة الزنة ببني سهيلا شرق خان يونس
  • القسام يحصي عدد قتلى الجنود الإسرائيليون 91 ناهيك عن قتلى تفجيرات الدبابة وغيرها
  • اجتماع طارئ للكابينت لبحث الأوضاع بغزة خلال ساعات
  • أسطول تركي جديد لغزة بحماية البحرية التركية
  • بلغت كلفة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 3 الأسابيع الماضية نحو 12 مليار شيكل
  • القدرة: عدد الشهداء 1062 شهيدًا 6037 جريحًا
  • المقاومة توافق على تهدئة لـ24 ساعة تبدأ من الساعة الثانية ظهر اليوم الأحد
  • استهداف مباشر لمنزل عائلة الأشقر في مخيم النصيرات و 4 إصابات في المكان

الرئيسية الأخبار

هنية وأوساط فلسطينية يباركون انتصار الأسرى

هنية يبارك انتصار معركة الأمعاء الخاوية ويصفه بـ"الأسطوري"....

الإثنين, 14 مايو, 2012, 21:59 بتوقيت القدس

انتصار الأسرى تحقيقاً للكرامة


    بارك رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية وأوساط فلسطينية رسمية وشعبية، الاثنين 14-5-2012، للأسرى الفلسطينيين انتصارهم في معركة الأمعاء الخاوية وتحقيق مطالبهم بعد ثمانية وعشرين يومًا من الإضراب المفتوح عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

    وأشاد رئيس الوزراء بصمود الأسرى الذي وصفه بـ"الأسطوري"، لاسيما بعد أن وافقت سلطات الاحتلال على مطالبهم مقابل وقف إضرابهم المفتوح عن الطعام الذي استمر ثمانية وعشرين يومًا.

    وأكد هنية في بيانٍ وصل "فلسطين الآن" نسخة عنه، أن صمود الأسرى "الأسطوري" في الإضراب عن الطعام، أنجح إضرابهم وحقق مطالبهم، مشيدًا بجهود الشعب الفلسطيني "الذي حمل مطالب الأسرى وناضل من أجل تحقيقها".

    وعبر هنية عن شكره وتقديره لمصر "التي ساهمت بشكل فعال بتحقيق هذا الإنجاز"، حيث شارك القنصل المصري لدى (تل أبيب) في المفاوضات حتى تم التوقيع على الاتفاق بحضوره.

    وكانت اللجنة العليا لقيادة إضراب الأسرى في السجون الإسرائيلية، وقعت- الاثنين- على اتفاق يتم بموجبه وقف الإضراب المفتوح عن الطعام، مقابل تلبية جميع مطالب الأسرى، لاسيما إخراج الأسرى من العزل الانفرادي.

    انتصار تاريخي


    بدوره، أكد وزير شؤون الأسرى والمحررين د.عطا الله أبو السبح، من العاصمة المصرية القاهرة، "أن هذا الانتصار التاريخي ينبع من الإرادة الصلبة والعزيمة القوية التي يتمتع بها أسرانا الأبطال أصحاب النصر الحقيقي لنيل حقوقهم ومطالبهم الشرعية التي سلبتها سلطات الاحتلال ومصلحة السجون الإسرائيلية".

    وقدم أبو السبح عبر تصريح صحفي، الشكر الجزيل للقيادة المصرية والمجلس العسكري الحاكم "على الدور البارز والمهم في إتمام توقيع هذا الاتفاق"، مطالبًا بضرورة إلزام (إسرائيل) بتنفيذ جميع بنود الاتفاق دون مماطلة أو تسويف.

    من جهته- أكد المكتب الإعلامي الحكومي في بيان- أن "الانتصار التاريخي للأسرى في معركة الأمعاء الخاوية جاء بصمود أسطوري ومساندة إعلامية جبارة بعد ثمانية وعشرين يومًا من الإضراب المفتوح عن الطعام الذي خاضه الأسرى المضربون بأمعائهم الخاوية في معركة الكرامة".

    وأكد الإعلامي الحكومي أن الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية "لم تدخر جهدًا من أجل نصرة أسرانا البواسل في معركتهم، حيث سخرت جهود واسعة النطاق في هذا الاتجاه للوصول إلى هذه اللحظة"، مثنيًا على "الدور الكبير لكافة وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية بلا تمييز والتي وقفت وقفة جادة وفاعلة ومسئولة في هذه المعركة من خلال مناصرة الأسرى في معركة الكرامة".
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>