آخر الأخبار:

  • توقف إضراب عمال النظافة في المشافي بسبب خطورة الأوضاع الصحية وإعطاء فرصة لحكومة التوافق لمراجعة سياساتها
  • جمال الخضري ينفي وجود آلية حقيقية وفعلية لإدخال مواد البناء إلى غزة وإعادة الإعمار كما يروج إعلامياً
  • إضراب شامل اليوم الأربعاء في جميع الوزارات والهيئات والمدارس الحكومية في قطاع غزة احتجاجًا على عدم تلبية حكومة التوافق مطالب الموظفين
  • روما الإيطالي يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-7 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
  • يعلون يتهم قطر وتركيا بدعم حماس
  • يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • شالكه الألماني يتغلب على شبونة البرتغالي 4-3 بمبارة مثيرة في دوري أبطال أوروبا
  • تشلسي الإنكليزي يسحق ماريبور 6-صفر في دوري أبطال أوروبا
  • نادي الأسير: الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام رائد موسى، في تدهور شديد، لا سيما وأن إدارة السجن ترفض إمداده بالملح، وهو يتناول الماء فقط
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة أمل خلف واثنين من أشقائها من حي باب السلسلة في القدس المحتلة

الرئيسية الأخبار

الكيان يكثف مراقبة الحدود مع الأردن

الخميس, 17 مايو, 2012, 12:56 بتوقيت القدس

المنظومة الجديدة تسمح برصد الأراضي الأردنية "أرشيف"


    قالت وسائل إعلام عبرية إن قرارًا صهيونيًا جديدًا يقضي بتعزيز المراقبة والرصد على الحدود مع الأردن سيتم عبر نصب أجهزة متطورة مماثلة لتلك التي تم نشرها على طول الحدود مع مصر، خشية زيادة محاولات "التسلل" من الأردن نحو الأراضي المحتلة.

    وأشارت وسائل الإعلام مساء أمس الأربعاء 16-05-2012، إلى أن المنظومة الجديدة ذات المجسات المتطورة والكثيرة تسمح بالقيام بعمليات رصد متطورة في عمق الأراضي الأردنية.

    كما ذكرت وسائل الإعلام أن نشرها في المنطقة "ينبع من الخشية من استخدام محاور التهريب أهدافا إرهابية"، وبحسب مخططات جيش الاحتلال فسوف يتم تعزيز نظام جمع المعلومات الاستخبارية بشكل ملموس، وخاصة في منطقة البحر الميت.

    وأشارت وسائل الإعلام العبرية إلى أنه "وبشكل مواز، يتم في هذه الأسابيع نشر هذه المنظومة على الحدود مع مصر، وأن كتيبة تابعة لقيادة الجنوب تتابع ما يحصل من تطورات في المنطقة على عمق كيلومترات في داخل سيناء، وذلك باستخدام المنظومة التي تدمج قدرات الرصد والتصوير والرادار والمئات من أجهزة الاستكشاف".

    وتابعت أنه على الحدود مع الأردن سيتم نشر الأجهزة في المواقع المنخفضة من الناحية الطوبوغرافية، بما يسمح بتقليص القوى البشرية القتالية في الأغوار، كما من المتوقع أن تعزز قوات جيش الاحتلال الدفاعات في منطقة الفنادق ومصانع البحر الميت.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>