آخر الأخبار:

  • البطش: فتح أبلغتني كمنسق لجنة القوى بالغاء مهرجان احياء ذكرى عرفات
  • اعتقل أمن السلطة ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في قلقيلية على خلفية إلقاء كلمة موحدة في مساجد المحافظة بعد صلاة يوم الجمعة
  • ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس، لا يزال الصديق المقرب لـ"إسرائيل"
  • أنباء تتحدث عن هبوط طائرة أردنية داخل مقر المقاطعة برام الله قبل قليل
  • الإمارات والبحرين تعلنان انسحابهما من كأس العالم لكرة اليد في قطر
  • إضراب لوزارات العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على عدم تجاوب حكومة التوافق الوطني مع مطالب الموظفين
  • مبادرة شبابية في القدس لأداء واجب عزاء الشهيد خير حمدان في كفر كنا تحديا للاحتلال الإسرائيلي
  • اقتحم أكثر من 200 مستوطن منطقة بئر حرم الرامة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال بدعوى تأدية طقوس دينية
  • 7 من المصابين في عملية الدهس في القدس لا يزالون في المستشفيات وهم بحالة شديدة الخطورة
  • عاجل: إضراب يعم أراضي 48 احتجاجًا على قتل الشاب خير الدين حمدان أمس

الرئيسية الأخبار

الكيان يكثف مراقبة الحدود مع الأردن

الخميس, 17 مايو, 2012, 12:56 بتوقيت القدس

المنظومة الجديدة تسمح برصد الأراضي الأردنية "أرشيف"


    قالت وسائل إعلام عبرية إن قرارًا صهيونيًا جديدًا يقضي بتعزيز المراقبة والرصد على الحدود مع الأردن سيتم عبر نصب أجهزة متطورة مماثلة لتلك التي تم نشرها على طول الحدود مع مصر، خشية زيادة محاولات "التسلل" من الأردن نحو الأراضي المحتلة.

    وأشارت وسائل الإعلام مساء أمس الأربعاء 16-05-2012، إلى أن المنظومة الجديدة ذات المجسات المتطورة والكثيرة تسمح بالقيام بعمليات رصد متطورة في عمق الأراضي الأردنية.

    كما ذكرت وسائل الإعلام أن نشرها في المنطقة "ينبع من الخشية من استخدام محاور التهريب أهدافا إرهابية"، وبحسب مخططات جيش الاحتلال فسوف يتم تعزيز نظام جمع المعلومات الاستخبارية بشكل ملموس، وخاصة في منطقة البحر الميت.

    وأشارت وسائل الإعلام العبرية إلى أنه "وبشكل مواز، يتم في هذه الأسابيع نشر هذه المنظومة على الحدود مع مصر، وأن كتيبة تابعة لقيادة الجنوب تتابع ما يحصل من تطورات في المنطقة على عمق كيلومترات في داخل سيناء، وذلك باستخدام المنظومة التي تدمج قدرات الرصد والتصوير والرادار والمئات من أجهزة الاستكشاف".

    وتابعت أنه على الحدود مع الأردن سيتم نشر الأجهزة في المواقع المنخفضة من الناحية الطوبوغرافية، بما يسمح بتقليص القوى البشرية القتالية في الأغوار، كما من المتوقع أن تعزز قوات جيش الاحتلال الدفاعات في منطقة الفنادق ومصانع البحر الميت.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>