آخر الأخبار:

  • عاجل || توغل أربع جرافات للاحتلال شرق القرارة في خانيونس انطلاقا من بوابه موقع كيسوفيم وتتجه ناحية الشمال مع إغلاق بوابه الموقع .
  • طعن جندي في "تل أبيب" ووصفت جراحه بالخطيرة
  • توغل أربع جرافات للاحتلال شرق القرارة في خانيونس انطلاقا من بوابه موقع كيسوفيم وتتجه ناحية الشمال .
  • الناطق باسم حكومة الوفاق ايهاب بسيسو لإذاعة أجيال: البت بمصير الموظفين العسكريين بغزة من مهام الفصائل وليس من مسؤوليات الحكومة
  • القناة 2: القسام تجهز لتحرير بعض المستوطنات القريبة من حدود قطاع غزة
  • مراسلنا:قوات الاحتلال تحاصر منزل الشهيد الشلودي في سلوان بأعداد كبيرة
  • اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون القانون ترفض إلغاء عضوية الزعبي
  • تدهور صحة ثلاثة من المستوطنين وجندي رابع كانوا أصيبوا في عملية الدهس الأخيرة في القدس التي نفذها الاستشهادي إبراهيم عكاري
  • أحبط سكان حي "بطن الهوى" ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، الليلة الماضية، محاولة مجموعة من المستوطنين اليهود للاستيلاء على منزلٍ في المنطقة
  • طرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج

الرئيسية الأخبار

بالصور.. العمل بشارع البحر في آخر مراحله

الجمعة, 18 مايو, 2012, 19:51 بتوقيت القدس

عمل دؤوب وجهد متواصل والنتيجة واجهة جمالية وحضارية

عمل دؤوب وجهد متواصل والنتيجة واجهة جمالية وحضارية

عمل دؤوب وجهد متواصل والنتيجة واجهة جمالية وحضارية

عمل دؤوب وجهد متواصل والنتيجة واجهة جمالية وحضارية

عمل دؤوب وجهد متواصل والنتيجة واجهة جمالية وحضارية

عمل دؤوب وجهد متواصل والنتيجة واجهة جمالية وحضارية


    مهند عز الدين

    بدأت طواقم العمل في شارع البحر "الرشيد" غرب مدينة غزة مرحلة وضع الطبقة الإسفلتية في الشارع بعد الانتهاء من جميع الأعمال التأسيسية، إيذانا بقرب إنجاز مشروع تطوير الواجهة البحرية لمدينة غزة الذي استمر العمل فيه منذ أكثر من 6 شهور ماضية.

    وأشار مدير عام الهندسة والتخطيط في بلدية غزة نهاد المغني إلى أن الأعمال التأسيسية التي تم استكمالها في الشارع تمثلت في خطوط الصرف الصحي وشبكة مياه الري وخطوط الاتصالات والكهرباء، وتركيب أعمدة الإنارة وأدراج الباطون للنزول إلى الشاطئ، إضافة إلى تسوية الطريق وتركيب أحجار الجبهة والانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على نفق المشاة في الشارع.

    وقال إن "العد التنازلي لاستكمال مشروع تطوير شارع البحر قد بدأ"، مبينًا أن البلدية لن تتأخر عن الموعد المحدد لاستكمال المشروع الذي أعلنته وذلك بداية يونيو، " وأقصى تأخير يمكن أن يحصل سيكون أسبوعين على الأكثر".

    وشرح المغني الظروف الصعبة التي كادت أن تؤخر استكمال المشروع متمثلة في أزمة الوقود التي ضربت أطنابها قطاع غزة مؤخرا، إضافة إلى تأخر شركة الكهرباء عن نقل خطوط الكهرباء الضغط العالي من الشاعر.

    يذكر أن بلدية غزة بدأت في تطوير وتوسعة شارع البحر بداية العام الحالي المنطقة الممتدة من شارع بيروت قرب (منتجع الشاليهات) حتى (شارع 10) جنوب مسجد الشيخ عجلين بطول 2 كيلو متر، إضافة إلى كورنيش بعرض 11 مترًا ، حيث تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ما يزيد عن 3.5 مليون دولار.

    المراحل النهائية



    عمل جبار



    مظهر حضاري



    مظهر جمالي



    زراعة النخيل في وسط الشارع



    نفق المشاة الأول في قطاع غزة


    المصدر: فلسطين الآن +وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>