آخر الأخبار:

  • استشهاد الأسير رائد الجعبري من الخليل في مشفى سوروكا الإسرائيلي
  • "الشؤون" توزع نصف مليون$ على الأسر الفقيرة
  • عزت الرشق: حماس لن تنجر إلى المناكفات السياسية كما يرغب البعض عبر الاتهامات والتراشق الإعلامي
  • جهاز "الوقائي" يعتقل ستة من عناصر الكتلة في الجامعة، أثناء زيارتهم لأحد الأصدقاء في بلدة بيرزيت شمال رام الله
  • حماس تقدم 32 مليون $ لمتضرري العدوان على غزة
  • حماس تدعو أبناءها لعدم التجاوب للاعتقالات السياسية
  • منظمات حقوقية: "إسرائيل" غير معنية بالتحقيق في جرائمها بغزة
  • مانشستر يونايتد يستعد لاسترجاع نجمه السابق كريستيانو رونالدو
  • استشهاد الشاب "محمد إبراهيم الرياطي" متأثرًا بجراحه في المستشفيات المصرية
  • إصابة جندي إسرائليي بإطلاق نار من الجولان

الرئيسية الأخبار

قضية الأسرى أصبحت سياسية

فقهاء :الإضراب مفصلي ولا التفاف على الاتفاق

فقهاء يستبعد أي التفاف صهيوني حول اتفاق الأسرى ، عادا الإضراب مفصلي في تاريخ الإضرابات خاصة وأنه حول قضية الأسرى من قضية أمنية بين السجين والسجان إلى اهتمام عربي ..

السبت, 19 مايو, 2012, 13:00 بتوقيت القدس

فقهاء تحرر في صفقة "وفاء الأحرار"


    براء شرف

    عد رئيس اللجنة العليا لمساندة إضراب الأسرى المحرر "مازن فقهاء" ، إضراب الكرامة الأخير من أروع الإضرابات التي خاضتها الحركة الأسيرة ، مشيرا إلى تحول قضيتهم من أمنية محصورة داخل السجون إلى سياسية أوسع ، مشيدا بالدور المصري في الاتفاق الذي حقق مطالب الأسرى الإنسانية.

    وخاض أكثر من 3000 أسيراً إضراباً مفتوحا عن الطعام لمدة 27 يوما ، للضغط على إدارة السجون لتحقيق مطالب إنسانية تتمثل بإنهاء العزل الانفرادي لـ19 أسيرا وإنهاء الاعتقال الإداري والسماح بزيارة الأسرى ووقف قانون شاليط.

    وقال المحرر فقهاء في حديث لفلسطين الآن "أهمية هذا الإضراب تكمن في أنه مفصلي أخرج قضية الأسرى إلى الاهتمام العربي بعد أن كانت قضية أمنية بين السجين والسجان ، مشيرا إلى حديث أمين عام الجامعة العربية عن تدويل قضية الأسرى في الأمم المتحدة لمتابعة قضيتهم دوليا.

    واستبعد وجود أي التفاف صهيوني حول الاتفاق الذي توصل إليه برعاية مصرية ، مؤكدا أن جميع الأسرى المعزولين خرجوا من عزلهم باستثناء "عباس السيد وضرار السيسي " ، مرجعا ذلك إلى مزاعم مصلحة السجون بأنها تبحث عن مكان مناسب.

    ونبه المحرر في صفقة "وفاء الأحرار" الأخيرة ، إلى أن تطبيق بنود الاتفاق يأخذ وقتا ، مبينا أنه يجري التأكيد من حقيقة ما نشر حول تمديد الاعتقال الإداري لأربعة أسرى في النقب الصحراوي.

    وأوضح أن الأسرى الأربعة الذين لم يفكوا إضرابهم إلى الآن ، (محمود السرسك، وأكرم الريخاوي، ومحمد التاج، ومحمد أبو لبدة ) لهم مطالبهم الخاصة وهناك جهود للتوصل إلى حل.

    وأشاد رئيس اللجنة العليا لمساندة الأسرى بالوسيط المصري الذي قال إنه يمكن الرجوع إليه في حال :"إخلال الاحتلال بتنفيذ الاتفاق".

    وأضاف أن الدور المصري جاء لأول مرة على طريق الاهتمام الرسمي العربي بقضية الأسرى الذي ظلت لسنوات محصورة في إطار السجن ، متمنا أن تأخذ قضية الأسرى بعدا دوليا واهتماما أممياً وهو ما أشار إليه العربي حول سعي الجامعة العربية لطرح الأمر على الأمم المتحدة.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>