آخر الأخبار:

  • الحية: علاقة حركة حماس مع مصر لم تنقطع كليا بل في حالة سكون ولا يوجد فيها أي تطور منذ أكثر من شهرين
  • الحية: محمود عباس يتخوف من الانتخابات لأنه يدرك أن شعبيته وشعبية حركة فتح في تراجع وانحسار
  • شركات النظافة في مستشفيات قطاع ‏غزة‬ تعلن وقف الإضراب لأسبوعين بعد تلقيها وعود بدفع مستحقاتها
  • ليبرمان: تقديم مشروع القرار الفسطيني إلى مجلس الأمن "خطوة عدوانية"
  • الاحتلال يحول الأسير شكري الخواجا عضو اللجنة النضالية في سجون الاحتلال للعزل الانفرادي لمدة ستة أشهر
  • شهيد و5 إصابات في موقع التدريب غرب رفح
  • توتر شديد داخل باحات المسجد الأقصى المبارك والمستوطنين يعتدون على النساء .
  • مستوطن يدهس طفل في قرية اللبن الشرقية جنوب ‫‏نابلس‬
  • مقتل أربعة طياريين مصريان وإماراتيان في تحطم طائرتهم مساء أمس الأربعاء خلال عملية تدريب مشتركة.
  • الإذاعة العبرية: تعرض مستوطن لمحاولة خطف في الخليل

الرئيسية الأخبار

صور..معتصمو بيرزيت يهددون بالإضراب

الأحد, 20 مايو, 2012, 18:12 بتوقيت القدس

معتصمو بيرزيت خلال مؤتمر هددوا خلاله بالإضراب عن الطعام

معتصمو بيرزيت خلال مؤتمر هددوا خلاله بالإضراب عن الطعام

معتصمو بيرزيت خلال مؤتمر هددوا خلاله بالإضراب عن الطعام

معتصمو بيرزيت خلال مؤتمر هددوا خلاله بالإضراب عن الطعام

معتصمو بيرزيت خلال مؤتمر هددوا خلاله بالإضراب عن الطعام

معتصمو بيرزيت خلال مؤتمر هددوا خلاله بالإضراب عن الطعام


    مراسلنا

    أكد الناطق الإعلامي باسم أبناء الكتلة الإسلامية المعتصمين في جامعة بيرزيت سعيد القصراوي، الاحد20-5-2012، بأن الإضراب والاعتصام في حرم الجامعة مستمر حتى تحقيق المطالب بإنهاء ملفات الاعتقال السياسي جميعها.

    وأعلن القصراوي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في حرم جامعة بيرزيت، أن يوم الخميس القادم اليوم العشرون لاعتصامنا الموافق 24/5/2012 سيكون يوم إضراب عن الطعام لمدة يوم واحد تليه خطوات تصعيدية قد تصل إلى إضراب مفتوح عن الطعام في حال عدم الاستجابة لمطالبنا.

    وقال القصراوي،أن الطلبة المعتصمين مستمرون في الاعتصام حتى وقف الاعتقالات السياسية والاستدعاءات بحق طلبة الجامعة على خلفية النشاطات النقابية والسياسية.

    وطالب الناطق باسم الطلبة المعتصمين، بإطلاق الحريات العامة وتوفير أجواء ديمقراطية حقيقية ،حيث أن مشاركتنا في انتخابات مجلس الطلبة السابقة كانت دعما لجهود المصالحة وتجسيد نموذج يحتذى به للانتخابات العامة القادمة على مستوى الوطن .

    وأضاف:"لقد عاشت الكتلة الإسلامية وعلى مدار خمس سنوات ظروفا غاية في الصعوبة نتيجة الانقسام تمثلت في ملاحقات واستدعاءات واعتقالات الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بحق أبناء الكتلة الإسلامية والتي كانت سببا مباشرا في عرقلة مسيرتهم الأكاديمية وتأخرهم في استكمال دراستهم الجامعية".

    وأشار القصرواي:" أنه ونتيجة للاعتقالات المستمرة بحقنا من قبل الأجهزة الأمنية فقد فرض علينا أن ندخل في اعتصام عفوي داخل حرم الجامعة،بتاريخ 23/2/2012 بعدما قام جهاز الوقائي باعتقال أحد قيادات الكتلة الإسلامية من مدخل الجامعة ومحاصرة الجامعة لاعتقال أربعة من أبناء الكتلة الإسلامية ،حيث استمر اعتصامنا حينها عشرة أيام ، والذي تم تعليقه بناء على الضمانات والتعهدات التي قدمت للجنة الحريات من وزير الداخلية وقيادة جهازي الوقائي والمخابرات بعدم استدعاء أو اعتقال أياً من أبناء الكتلة الإسلامية في معاهد وجامعات الوطن على خليفة النشاط الطلابي والسياسي" .

    ودعا القصراوي، لجنة الحريات ممثلة بالأستاذ خليل عساف التي رعت الاتفاق السابق وتعهدت بأنها ستكون أول المعتصمين معنا في حال اعتقال أي طالب على خلفية نشاطه النقابي والسياسي ،وأن تعمل على الوفاء بالتزاماتها السابقة من اجل وقف حملة الاعتقالات السياسة بحقنا.

    وناشد سعيد القصراوي، كافة الهئيات والمؤسسات الحقوقية ونواب المجلس التشريعي والغيورين على مصلحة شعبنا ووحدته بالتدخل العاجل من اجل حمايتنا والحفاظ على حقنا بالتعليم ،حيث تتعمد الأجهزة الأمنية ان تشن حملة الاعتقالات في فترة الامتحانات مما يعيق المسيرة الأكاديمية لأبناء الكتلة الإسلامية .

    وأضاف": وفي هذه الأيام التي تحتفل فيها أسرة جامعة بيرزيت بتخريج الفوج السابع والثلاثين من طلبتها نبارك للطلبة تخرجهم متمنين لهم التوفيق في حياتهم العملية بم يخدم مصالح أبناء شعبهم وقضيتهم ،متمنين أن نعيش لحظات الفرح التي عاشوها بعد سنوات من حرماننا هذه الفرحة".

    جدير بالذكر أن أبناء الكتلة الإسلامية يواصلون اعتصامهم لليوم السادس عشر على التوالي داخل حرم الجامعة اثر اعتقال أجهزة السلطة عددا من أبنائها ، ومداهمة بيوت آخرين لم يتواجدوا فيها.

    المعتصمون خلال المؤتمر الصحفي



    هددوا بالإضراب عن الطعام



    ضع تعليق الصورة هنا



    مطالبهم واضحة



    يطالبوا بحقوقهم الطبيعية والمشروعة



    اعتصامحتى تحقيق المطالب


    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>