آخر الأخبار:

  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة
  • نقابة الموظفين بغزة: سنقوم بإجراءات تصعيدية خلال الأسبوع القادم احتجاجاً على عدم صرف رواتب الموظفين من قبل حكومة الوفاق
  • مشعل: الضيف لا يزال حياً، وسيستمرّ في محاربة العدوان
  • عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق سيتوجهان لغزة في الفترة القليلة المقبلة للمضي قدما في تنفيذ باقي ملفات المصالحة التي اتفق بشأنها مؤخرا
  • مغتصبون صهاينة يحرقون قرابة 200 شجرة زيتون في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة
  • يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • استشهاد الطفل محمد سامي أبو جراد جراء إصابته بجسم مشبوه في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة
  • عزام التميمي مدير معهد الفكر السياسي والإسلامي في لندن: ما نشر حول ملاحقة جماعة الإخوان المسلمين هو من صنيع اللوبي الإماراتي - السعودي في بريطانيا

الرئيسية الأخبار

وكالة الغوث تتنصل من مسئولياتها تجاه المخيمات

الأربعاء, 23 مايو, 2012, 14:49 بتوقيت القدس

اعتصام سابق للاجئين في غزة احتجاجاً على تقليص خدمات الأونروا


    طالبت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة، اليوم، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بتحمل المسئولية الكاملة تجاه المخيم الهولندي الذي أنشأته حديثاً للمواطنين الذين دمر الاحتلال منازلهم، وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والبيئية على أكمل وجه.

    وقالت اللجنة في بيان وصل "فلسطين الآن" نسخه عنه، إنها تواصلت مع مسئولي الوكالة وطالبتهم بتحمل مسئولياتهم تجاه المخيم ولكن لم تجد أذاناً صاغية.

    وأضاف البيان، لقد تفاجئنا من تخلي الوكالة عن مسئولياتها الخدماتية تجاه المخيم الهولندي الأمر الذي أدى لتجمع أكوام المهملات والقمامة وتراكمها مما حول المخيم لمكرهة صحية تفوح منه الروائح الكريهة وتنبثق منه شوائب وغازات تخترق أجساد أبناء المخيم من أطفال وعجزة ونساء, الأمر الذي يهدد بحدوث كارثة بيئية وصحية .

    وأبدى سكان المخيم الهولندي الذي أقامته الوكالة بدعم هولندي للعشرات من العائلات المدمرة منازلها في عدوان صهيوني على مخيم خان يونس عام 2003، استيائهم من عدم وجود تصريف للنفايات والصرف الصحي في المخيم، ما فاقم مشكلة المخيم البيئية والصحية.

    وبناءً على ذلك أشارت اللجنة الشعبية، إلى أن مشكلة تكدس القمامة والمهملات تعتبر مشكلة طارئة وعاجلة وتحتاج لقرار عاجل من الوكالة بتحمل مسئولية النظافة في المخيم.

    فيما أعلنت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خان يونس وبالتنسيق مع أبناء المخيم الهولندي خصوصاً وأهالي مخيم خان يونس بشكل عام عن نيتهم اتخاذ خطوات احتجاجية خلال الأيام القادمة إلى حين استجابة الوكالة لمطالب السكان.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>