آخر الأخبار:

  • البطش: فتح أبلغتني كمنسق لجنة القوى بالغاء مهرجان احياء ذكرى عرفات
  • اعتقل أمن السلطة ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في قلقيلية على خلفية إلقاء كلمة موحدة في مساجد المحافظة بعد صلاة يوم الجمعة
  • ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس، لا يزال الصديق المقرب لـ"إسرائيل"
  • أنباء تتحدث عن هبوط طائرة أردنية داخل مقر المقاطعة برام الله قبل قليل
  • الإمارات والبحرين تعلنان انسحابهما من كأس العالم لكرة اليد في قطر
  • إضراب لوزارات العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على عدم تجاوب حكومة التوافق الوطني مع مطالب الموظفين
  • مبادرة شبابية في القدس لأداء واجب عزاء الشهيد خير حمدان في كفر كنا تحديا للاحتلال الإسرائيلي
  • اقتحم أكثر من 200 مستوطن منطقة بئر حرم الرامة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال بدعوى تأدية طقوس دينية
  • 7 من المصابين في عملية الدهس في القدس لا يزالون في المستشفيات وهم بحالة شديدة الخطورة
  • عاجل: إضراب يعم أراضي 48 احتجاجًا على قتل الشاب خير الدين حمدان أمس

الرئيسية الأخبار

وكالة الغوث تتنصل من مسئولياتها تجاه المخيمات

الأربعاء, 23 مايو, 2012, 14:49 بتوقيت القدس

اعتصام سابق للاجئين في غزة احتجاجاً على تقليص خدمات الأونروا


    طالبت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة، اليوم، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بتحمل المسئولية الكاملة تجاه المخيم الهولندي الذي أنشأته حديثاً للمواطنين الذين دمر الاحتلال منازلهم، وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والبيئية على أكمل وجه.

    وقالت اللجنة في بيان وصل "فلسطين الآن" نسخه عنه، إنها تواصلت مع مسئولي الوكالة وطالبتهم بتحمل مسئولياتهم تجاه المخيم ولكن لم تجد أذاناً صاغية.

    وأضاف البيان، لقد تفاجئنا من تخلي الوكالة عن مسئولياتها الخدماتية تجاه المخيم الهولندي الأمر الذي أدى لتجمع أكوام المهملات والقمامة وتراكمها مما حول المخيم لمكرهة صحية تفوح منه الروائح الكريهة وتنبثق منه شوائب وغازات تخترق أجساد أبناء المخيم من أطفال وعجزة ونساء, الأمر الذي يهدد بحدوث كارثة بيئية وصحية .

    وأبدى سكان المخيم الهولندي الذي أقامته الوكالة بدعم هولندي للعشرات من العائلات المدمرة منازلها في عدوان صهيوني على مخيم خان يونس عام 2003، استيائهم من عدم وجود تصريف للنفايات والصرف الصحي في المخيم، ما فاقم مشكلة المخيم البيئية والصحية.

    وبناءً على ذلك أشارت اللجنة الشعبية، إلى أن مشكلة تكدس القمامة والمهملات تعتبر مشكلة طارئة وعاجلة وتحتاج لقرار عاجل من الوكالة بتحمل مسئولية النظافة في المخيم.

    فيما أعلنت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خان يونس وبالتنسيق مع أبناء المخيم الهولندي خصوصاً وأهالي مخيم خان يونس بشكل عام عن نيتهم اتخاذ خطوات احتجاجية خلال الأيام القادمة إلى حين استجابة الوكالة لمطالب السكان.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>