آخر الأخبار:

  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة
  • نقابة الموظفين بغزة: سنقوم بإجراءات تصعيدية خلال الأسبوع القادم احتجاجاً على عدم صرف رواتب الموظفين من قبل حكومة الوفاق
  • مشعل: الضيف لا يزال حياً، وسيستمرّ في محاربة العدوان
  • عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق سيتوجهان لغزة في الفترة القليلة المقبلة للمضي قدما في تنفيذ باقي ملفات المصالحة التي اتفق بشأنها مؤخرا
  • مغتصبون صهاينة يحرقون قرابة 200 شجرة زيتون في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة
  • يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • استشهاد الطفل محمد سامي أبو جراد جراء إصابته بجسم مشبوه في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة
  • عزام التميمي مدير معهد الفكر السياسي والإسلامي في لندن: ما نشر حول ملاحقة جماعة الإخوان المسلمين هو من صنيع اللوبي الإماراتي - السعودي في بريطانيا

الرئيسية منوعات

علماء صهاينة يحلون قصور عضلة القلب

تحدث علماء صهاينة عن نجاحهم في تحويل خلايا جلد إلى خلايا عضلة قلب سليمة في المختبر، في كشف علمي قد يتيح معالجة مرضى قصور عضلة القلب من جلودهم.

الخميس, 24 مايو, 2012, 17:23 بتوقيت القدس

اكتشاف يحل مشاكل القلب


    تحدث علماء صهاينة عن نجاحهم في تحويل خلايا جلد إلى خلايا عضلة قلب سليمة في المختبر، في كشف علمي قد يتيح معالجة مرضى قصور عضلة القلب من جلودهم.

    ويرى العلماء إنه نظراً لأن الخلايا المزروعة من المريض ذاته، فإن هذا قد يحول دون رفض الجسم للأنسجة المزروعة.

    وفي الدراسة، التي نشرت في "دورية القلب الأوروبية" استخدم باحثون من "مركز رامبام الطبي" في (إسرائيل)، خلايا الجلد من مريضين مصابين بقصور في عضلة القلب ومزجوا الخلايا بمجموعة من الجينات والمواد الكيمائية في المختبر، لتنتج خلايا مطابقة لخلايا عضلة القلب السليمة، وعندما تمت زراعتها في فأر، تمازجت بخلايا قلبه السليم.

    وقال دكتور ليئور غيبشتاين، الذي قاد فريق الباحثين، وبحسب ما نقلت مجلة "التايم" ما الجديد والمثير في أبحاثنا هو إننا أثبتنا أنه من الممكن أخذ خلايا جذعية من مريض مسن مصاب بحالة متقدمة من القصور في عضلة القلب ونتج عن ذلك خلايا سليمة نابضة في المختبر، خلايا في حالة مماثلة لخلايا القلب لطفل حديث الولادة".

    وأوضح العلماء أن الوقت مبكر للغاية للتكهن ما إذا كان الإجراء سيكون ناجحاً لدى تطبيقه على البشر، ورجحوا بدء التجارب في هذا الصدد خلال فترة زمنية قد تمتد لما بين خمسة إلى عشرة أعوام.

    وقد يعني نجاح التقنية عدم رفض الجسم للأنسجة المزروعة نظراً لأنها من خلايا مزروعة من المريض نفسه، بجانب تلافي الخلاف الأخلاقي المحيط باستخدام خلايا جذعية جينية.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>