آخر الأخبار:

  • توقف إضراب عمال النظافة في المشافي بسبب خطورة الأوضاع الصحية وإعطاء فرصة لحكومة التوافق لمراجعة سياساتها
  • جمال الخضري ينفي وجود آلية حقيقية وفعلية لإدخال مواد البناء إلى غزة وإعادة الإعمار كما يروج إعلامياً
  • إضراب شامل اليوم الأربعاء في جميع الوزارات والهيئات والمدارس الحكومية في قطاع غزة احتجاجًا على عدم تلبية حكومة التوافق مطالب الموظفين
  • روما الإيطالي يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-7 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
  • يعلون يتهم قطر وتركيا بدعم حماس
  • يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • شالكه الألماني يتغلب على شبونة البرتغالي 4-3 بمبارة مثيرة في دوري أبطال أوروبا
  • تشلسي الإنكليزي يسحق ماريبور 6-صفر في دوري أبطال أوروبا
  • نادي الأسير: الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام رائد موسى، في تدهور شديد، لا سيما وأن إدارة السجن ترفض إمداده بالملح، وهو يتناول الماء فقط
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة أمل خلف واثنين من أشقائها من حي باب السلسلة في القدس المحتلة

الرئيسية الأخبار

تظهر تقدماً لمرشح الإخوان ..

انتخابات مصر.. النتائج لحظة بلحظة(محدث)

الجمعة, 25 مايو, 2012, 02:34 بتوقيت القدس

الانتخابات المصرية تترقبها كل الأمة العربية والإسلامية


    مهند عز الدين

    أظهرت نتائج فرز 11,327 صندوق انتخابي من أصل 13,099 صندوق على مستوى الجمهورية في الانتخابات الرئاسية، والبالغ عدد الأصوات الصحيحة بها 17,965,315 صوت، تقدم الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين، للمركز الأول بحصوله على 4,968,184 صوت بنسبة 27.7%، يليه الفريق أحمد شفيق في المركز الثاني بـ 4,416,909 صوت بنسبة 24.6%.

    وتصدر حمدين صباحي المركز الثالث بـ 3,290,375 صوت بنسبة 18.3%، تلاه الدكتور عبدالمنعم ابوالفتوح في المركز الرابع بـ 3,157,465 بنسبة 17.6%، ثم السيد عمرو موسى في المركز الخامس بـ 2,132,382 صوت بنسبة 11.9%.

    وكانت أعلنت حملة الدكتور محمد مرسي في مؤتمر صحفي فجر الجمعة عن استمرار تقدم الدكتور محمد مرسي في سباق الانتخابات الرئاسية .


    وكانت كشفت النتائج الأولية لفرز أصوات 678 لجنة فرعية على مستوى جمهورية مصر العربية وذلك منتصف ليلة الجمعة عن تقدم الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بنسبة تقترب من 36%.

    من جهتها نشرت الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة نتائج الفرز النهائية لـ 678 لجنة على مستوى الجمهورية

    وقد جاءت نتائج التقرير كالتالي: حصول المرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي على 165.874 يليه احمد شفيق 103.648 وجاء المرشح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ثالثا برصيد 77.947 يليه حمدين صباحي 53.941 ثم عمرو موسى برصيد 53.181.

    من جهته أكد الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة أن الشعب المصري أثبت أنه قادر على تكوين نظام جديد لبلدهم مصر، فكان هناك رهانا على ألا تتم انتخابات البرلمان والرئاسة وتستمر الفوضى، إلا أن الشعب كان أقوى من ذلك.

    في سياق قريب أعلن الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية المستشار حاتم بجاتو أن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية تظهر قبل صلاة الجمعة ، فيما تعلن النتيجة رسمياً يوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي رسمي .
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>