آخر الأخبار:

  • جنايات القاهرة تبدأ محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و10 آخرين بتهمة "التخابر".
  • صرف مستحقات الثانوية العامة غداً الأربعاء
  • الاحتلال يتحدث عن سقوط عدة قذائف هاون أطلقت من سوريا في الجولان المحتل قبل قليل
  • حماس: اتهامات الشاباك المتكررة لحماس حول تجنيد عناصر للمقاومة اثناء تواجدهم في ماليزيا هي كذب وافتراء لا أصل له.
  • حركة الأحرار: نطالب الحمد الله بتحمل مسئولياته تجاه فلتان الأجهزة الأمنية وإيقاف هجمتها المسعورة ضد طلاب الجامعات
  • وفاة جديدة بفيروس h1n1 في محافظة نابلس لشاب من بلدة بيت ايبا
  • من المقرر إدخال 700 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات والمساعدات عبر كرم أبو سالم الى غزة اليوم.
  • رئيس وزراء النيبال لرويترز: عدد قتلى الزلزال قد يصل الى عشرة آلاف شخص
  • الاحتلال يرسل 260 جنديًا إلى نيبال بالهند للبحث عن عشرات "الإسرائيليين" المفقودين بفعل الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.
  • ارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس حارا نسبيا إلى حار في معظم المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت نهارا،ولطيفا ليلا

الرئيسية الأخبار

العربي يحذر من تفرد (إسرائيل) بالنووي

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي من استمرار انفراد (إسرائيل) بالسلاح النووي في الشرق الأوسط، مؤكداً أن ازدواجية المعايير والانتقائية في تطبيق معاهدة منع الانتشار النووي في الشرق الأوسط هو أمر يخالف الهدف الأساسي لها وهو تحقيق عالمية المعاهدة.

الإثنين, 28 مايو, 2012, 18:26 بتوقيت القدس

أمين عام الجامعة العربية


    حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي من استمرار انفراد (إسرائيل) بالسلاح النووي في الشرق الأوسط، مؤكداً أن ازدواجية المعايير والانتقائية في تطبيق معاهدة منع الانتشار النووي في الشرق الأوسط هو أمر يخالف الهدف الأساسي لها وهو تحقيق عالمية المعاهدة.

    جاء ذلك في كلمة ألقاها العربي في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي نظمته الجامعة العربية بالتعاون مع المركز المصري للشئون للمراكز والمعاهد البحثية ولجنة كبار المسئولين الخاصة بإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط.

    وقال العربي :" إن عدم انضمام (إسرائيل) لمعاهدة منع الانتشار النووي ورفضها التوقيع على أي من المعاهدات ذات الصلة يعتبر ضربة قاسمة للأمن الإقليمي، كما أن انفراد إسرائيل بالسلاح النووي يمثل خطرا كبيرا على الأمن القومي والأمن الإقليمي".

    وأكد أن توقيع الدول العربية على التمديد اللانهائي لمعاهدة منع الانتشار النووي عام 1995 جعل الدول العربية مكبلة، وأدى إلى خلل واضح في ميزان القوى في المنطقة، وازداد الأمر تعقيدا نتيجة الشكوك في البرنامج النووي الإيراني.

    وشدد على أن الهدف من هذا المؤتمر هو وضع خطة عمل عربية تقوم على الإعداد على أساس علمي للموقف العربي في مؤتمر الأمم المتحدة نحو إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط والمقرر عقده في هلسنكي في ديسمبر المقبل.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>