آخر الأخبار:

  • استشهاد الشاب إبراهيم عسلية من جباليا متأثرا بجراحه في مشفى تركي
  • هآرتس: خطة لإخلاء مستوطني الشمال أو الجنوب في حال اندلاع أي مواجهة
  • آلية صرف رواتب موظفي غزة تنشر خلال ساعات
  • مصدر لفلسطين الآن: أموال موظفي غزة المدنيين تصل غزة وآلية صرفها تنشر اليوم
  • الداعية الإسلامي سلمان العودة يؤكد اعتقال السلطات السعودية الداعية محمد العريفي
  • وزارة الأشغال: بدء توزيع الأسمنت اللازم لإعادة إعمار المنازل المتضررة وفقاً للآلية المُعتمدة من خلال الأمم المتحدة
  • يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي بدرجتين مئويتين والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • رئيس بلدية الاحتلال في القدس "نير بركات" يقتحم المسجد الأقصى من باب المغاربة برفقة عدد من مساعديه صباح اليوم
  • الحمد الله: جارِ العمل على تأمين دفعة مالية للموظفين المدنيين في قطاع غزة قبل نهاية الشهر الحالي وبالتعاون مع الأمم المتحدة وبتمويل من دولة قطر
  • أسامة حمدان يعتبر الحديث عن منطقة عازلة مع حدود قطاع غزة ستزيد من الحصار المفروض على غزة

الرئيسية الأخبار

تركيا : الجنائية تقبل لائحة اتهام ضد قادة صهاينة

لائحة اتهام ضد قادة صهاينة لضلوعهم في مجزرة مرمرة طالبت بفرض عشرة مؤبدات على الجنرال اشكنازي وقائد سلاح البحرية الصهيوني السابق ايلي ماروم وقائد سرب الجو السابق افيشاي ليفي ورئيس الاستخبارات العسكرية السابق عاموس يادلين وتصل مدد الحبس التي تطلبها لائحة الاتهام 18 ألف سنة..

الإثنين, 28 مايو, 2012, 19:26 بتوقيت القدس

مرمرة قبل عام


    قبلت المحكمة الجنائية، في اسطنبول، اليوم الاثنين، بالإجماع، لائحة الاتهام الخطيرة التي قدمت ضد أربعة من قادة الجيش الصهويني بينهم رئيس هيئة الأركان السابق غابي اشكنازي، المتورطين في الهجوم العسكري على سفينة مرمرة وقتل تسعة مدنيين أتراك.

    لائحة الاتهام طالبت بفرض عشرة مؤبدات على الجنرال اشكنازي وقائد سلاح البحرية الصهيوني السابق ايلي ماروم وقائد سرب الجو السابق افيشاي ليفي ورئيس الاستخبارات العسكرية السابق عاموس يادلين وتصل مدد الحبس التي تطلبها لائحة الاتهام 18 ألف سنة.

    ونقل موقع "واينت" التابع لصحيفة "يديعوت احرونوت"، أن لائحة الاتهام التي تمتد على 144 صفحة، تتضمن أربعة اتهامات أساسية بينها قتل تسعة من ركاب السفينة التركية والمس والتنكيل ب114 ناشطا.

    ويستدل من لائحة الاتهام أنه في حال قدوم الأربعة إلى تركيا سيتم اعتقالهم فورا، وأن النائب العام في اسطنبول محمد عاكف عكاشة، قام بالتحقيق مع 600 شخص بينهم 490 راكبا، من ركاب السفينة وأقربائهم وقام بفحص وثائق مختلفة خاصة بالسفينة ورحلتها، بينها مستندات طبية وقانونية وتبادل مراسلات مع وزارة الخارجية الإسرائيلية ومكتب رئيس الوزراء التركي ووكالة الاستخبارات التركية.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>