آخر الأخبار:

  • البطش: فتح أبلغتني كمنسق لجنة القوى بالغاء مهرجان احياء ذكرى عرفات
  • اعتقل أمن السلطة ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في قلقيلية على خلفية إلقاء كلمة موحدة في مساجد المحافظة بعد صلاة يوم الجمعة
  • ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس، لا يزال الصديق المقرب لـ"إسرائيل"
  • أنباء تتحدث عن هبوط طائرة أردنية داخل مقر المقاطعة برام الله قبل قليل
  • الإمارات والبحرين تعلنان انسحابهما من كأس العالم لكرة اليد في قطر
  • إضراب لوزارات العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على عدم تجاوب حكومة التوافق الوطني مع مطالب الموظفين
  • مبادرة شبابية في القدس لأداء واجب عزاء الشهيد خير حمدان في كفر كنا تحديا للاحتلال الإسرائيلي
  • اقتحم أكثر من 200 مستوطن منطقة بئر حرم الرامة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال بدعوى تأدية طقوس دينية
  • 7 من المصابين في عملية الدهس في القدس لا يزالون في المستشفيات وهم بحالة شديدة الخطورة
  • عاجل: إضراب يعم أراضي 48 احتجاجًا على قتل الشاب خير الدين حمدان أمس

الرئيسية الأخبار

ناصر: لقاءاتنا مع حماس والحكومة إيجابية

الإثنين, 28 مايو, 2012, 21:01 بتوقيت القدس


    وصف رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر لقاءات اللجنة مع حركة حماس والحكومة بغزة بالإيجابية، عادًا أنّ قرار رئيس الحكومة إسماعيل هنية بالسماح للبدء الفعلي في عمل لجنة الانتخابات في قطاع غزة خطوة ممتازة.

    وقال ناصر في تصريح له عقب اجتماع اللجنة بالفصائل الفلسطينية مساء الاثنين إنّ بدء تحديث سجل الناخبين خطوة هامة جدًا بغض النظر عن الخلافات السياسية وحدوث تعثر في المصالحة، "فيجب أن يكون السجل جاهزًا حتى تبدأ الانتخابات مباشرة عندما يتم اتخاذ قرار سياسي لبدئها".

    وأضاف "نأمل أن يسهم تحديث السجل بتحقيق المصالحة، فهي عامل مساهم لها، ويوجد مباركة لذلك الأمر من الحكومة وحركة حماس والفصائل الفلسطينية".

    وأوضح أنّ اللجنة تباحثت مع الفصائل الفلسطينية وحماس بقضية تحديث سجل الناخبين كنقطة أساسية ومحورية لم يتم ربطها بالعملية السياسية وخلافاتها.

    وأكدّ أنّ اللجنة ستنتهي من استكمال سجل الناخبين بعد 6 أسابيع من الآن، متوقعًا أنّ تسير الأمور بسهولة وعدم مواجهة أي صعوبات، مبينًا أنّ اللجنة أنهت عملها بالكامل في الضفة الغربية.

    وفي الأيام القادمة، سيكون هناك -حسب ناصر- حملات توعية وإعلانات ومقابلات عديدة لترتيب الأمور الفنية ومكاتب عمل اللجنة وجميع الترتيبات اللوجستية.

    وأوضح أنّ الانتخابات القادمة ستجري على قانون 75 % للوطن بالكل و25 % للدوائر, لافتًا إلى أنّ عدد من يحق لهم التصويت في الانتخابات بالضفة والقدس يبلغ مليون ونصف مواطن.

    ونفى أن يكون صدر أي بيان أو توافق حول الانتخابات، مشيرًا إلى أنّ اللجنة تعمل على التمهيد فقط لتلك الانتخابات بتحديث سجل الناخبين.

    ووصل أعضاء لجنة الانتخابات المركزية الاثنين إلى قطاع غزة لمباشرة عملهم في تحديث سجل الناخبين تمهيدًا لأي انتخابات مستقبلية يمكن أن يقرر موعدها المستوى السياسي.

    ويضمّ الوفد إلى جانب ناصر المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل، فيما سينضم لهم أعضاء اللجنة الموجودون في غزة.

    ونص الاتفاق بين فتح وحماس في القاهرة الاسبوع الماضي على بدء عمل لجنة الانتخابات في 27 أيار/مايو الجاري، على أن تبدأ كذلك المشاورات لتشكيل الحكومة، وفق ما أكدته فتح وحماس والمخابرات العامة المصرية التي ترعى المفاوضات.
    المصدر: وكالة صفا رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>