آخر الأخبار:

  • قوات الاحتلال تعتقل 20 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يخترق بث فضائية الأقصى ويبث فيديوهات تحريضية ضد حركة حماس والمقاومة الفلسطينية
  • تم استهداف منزل يعود لعائلة أبو شعر بالطيران الحربي اف16
  • كتائب القسام تقصف كريات ملاخي بـ 9 صواريخ غراد
  • القسام يقصف بئيري بـ3 صواريخ
  • الطيران الحربي يقصف موقعًا للأمن الوطني بدير البلح
  • قصف منزل يعود لعائلة أبو شعر بصاروخي استطلاع في منطقة الشابورة برفح
  • غارات جديدة على المغازي وشمال القطاع
  • القسام يقصف المجدل بـ5 صواريخ جراد
  • استشهاد فريد أبو دقة 33 عامًا من خان يونس وأشرف أبو شنب 38 عامًا من مدينة رفح

الرئيسية الأخبار

ناصر: لقاءاتنا مع حماس والحكومة إيجابية

الإثنين, 28 مايو, 2012, 21:01 بتوقيت القدس


    وصف رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر لقاءات اللجنة مع حركة حماس والحكومة بغزة بالإيجابية، عادًا أنّ قرار رئيس الحكومة إسماعيل هنية بالسماح للبدء الفعلي في عمل لجنة الانتخابات في قطاع غزة خطوة ممتازة.

    وقال ناصر في تصريح له عقب اجتماع اللجنة بالفصائل الفلسطينية مساء الاثنين إنّ بدء تحديث سجل الناخبين خطوة هامة جدًا بغض النظر عن الخلافات السياسية وحدوث تعثر في المصالحة، "فيجب أن يكون السجل جاهزًا حتى تبدأ الانتخابات مباشرة عندما يتم اتخاذ قرار سياسي لبدئها".

    وأضاف "نأمل أن يسهم تحديث السجل بتحقيق المصالحة، فهي عامل مساهم لها، ويوجد مباركة لذلك الأمر من الحكومة وحركة حماس والفصائل الفلسطينية".

    وأوضح أنّ اللجنة تباحثت مع الفصائل الفلسطينية وحماس بقضية تحديث سجل الناخبين كنقطة أساسية ومحورية لم يتم ربطها بالعملية السياسية وخلافاتها.

    وأكدّ أنّ اللجنة ستنتهي من استكمال سجل الناخبين بعد 6 أسابيع من الآن، متوقعًا أنّ تسير الأمور بسهولة وعدم مواجهة أي صعوبات، مبينًا أنّ اللجنة أنهت عملها بالكامل في الضفة الغربية.

    وفي الأيام القادمة، سيكون هناك -حسب ناصر- حملات توعية وإعلانات ومقابلات عديدة لترتيب الأمور الفنية ومكاتب عمل اللجنة وجميع الترتيبات اللوجستية.

    وأوضح أنّ الانتخابات القادمة ستجري على قانون 75 % للوطن بالكل و25 % للدوائر, لافتًا إلى أنّ عدد من يحق لهم التصويت في الانتخابات بالضفة والقدس يبلغ مليون ونصف مواطن.

    ونفى أن يكون صدر أي بيان أو توافق حول الانتخابات، مشيرًا إلى أنّ اللجنة تعمل على التمهيد فقط لتلك الانتخابات بتحديث سجل الناخبين.

    ووصل أعضاء لجنة الانتخابات المركزية الاثنين إلى قطاع غزة لمباشرة عملهم في تحديث سجل الناخبين تمهيدًا لأي انتخابات مستقبلية يمكن أن يقرر موعدها المستوى السياسي.

    ويضمّ الوفد إلى جانب ناصر المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل، فيما سينضم لهم أعضاء اللجنة الموجودون في غزة.

    ونص الاتفاق بين فتح وحماس في القاهرة الاسبوع الماضي على بدء عمل لجنة الانتخابات في 27 أيار/مايو الجاري، على أن تبدأ كذلك المشاورات لتشكيل الحكومة، وفق ما أكدته فتح وحماس والمخابرات العامة المصرية التي ترعى المفاوضات.
    المصدر: وكالة صفا رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>