آخر الأخبار:

  • توقف إضراب عمال النظافة في المشافي بسبب خطورة الأوضاع الصحية وإعطاء فرصة لحكومة التوافق لمراجعة سياساتها
  • جمال الخضري ينفي وجود آلية حقيقية وفعلية لإدخال مواد البناء إلى غزة وإعادة الإعمار كما يروج إعلامياً
  • إضراب شامل اليوم الأربعاء في جميع الوزارات والهيئات والمدارس الحكومية في قطاع غزة احتجاجًا على عدم تلبية حكومة التوافق مطالب الموظفين
  • روما الإيطالي يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-7 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
  • يعلون يتهم قطر وتركيا بدعم حماس
  • يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • شالكه الألماني يتغلب على شبونة البرتغالي 4-3 بمبارة مثيرة في دوري أبطال أوروبا
  • تشلسي الإنكليزي يسحق ماريبور 6-صفر في دوري أبطال أوروبا
  • نادي الأسير: الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام رائد موسى، في تدهور شديد، لا سيما وأن إدارة السجن ترفض إمداده بالملح، وهو يتناول الماء فقط
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة أمل خلف واثنين من أشقائها من حي باب السلسلة في القدس المحتلة

الرئيسية الأخبار

"المجاهدين" تحذر الاحتلال من المس بقياداتها

الخميس, 31 مايو, 2012, 00:10 بتوقيت القدس

جانب من مؤتمر صحفي عقدته كتائب المجاهدين


    حذرت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين قوات الاحتلال الإسرائيلي من المس بأي من قادتها بعد أن زعم أن أحدهم مسؤول عن خلية تضم عناصر من الخليل وغزة خططت لأسر إسرائيلي لمبادلته بأسرى فلسطينيين.

    وقال الناطق باسم الكتائب في مؤتمر صحفي بغزة مساء الأربعاء إن تحرير الأسرى هو واجب شرعي وقومي ووطني وهو قضية أمة وشعب.

    وأكد الناطق أن "العدو بهذا التصريح يحضر لحماقة تستهدف بها شعبنا وقيادتنا وكوادرنا المجاهدة ونحذره من مغبة أي عدوان أو حماقة لأننا سنكون جبهة مفتوحة والخيار لمجاهدينا لدك مغتصباته حينها فسنكون جبهة واحدة".

    ولفت إلى أن الكتائب "ترصد كل اعتداءات العدو وخروقاته على حدود غزة من إطلاق نار وتوغلات وما إلى ذلك".

    وبعد أسبوعين من انتصار معركة الكرامة خاض خلالها الأسرى 28 يوما من الإضراب التاريخي عن الطعام لتحقيق مطالب إنسانية عادلة، زعم جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) اكتشاف خلية خططت لأسر "مدني إسرائيلي" لغرض المساومة على إطلاق سراح عدد من الأسرى الفلسطينيين.

    وادعت الإذاعة الإسرائيلية العامة أنه يتضح من التحقيقات التي أجراها جهاز الشاباك أن الخلية شُكلت داخل سجن (شيكما) في عسقلان، حيث قضى عدد من أعضائها محكومياتهم.

    وقالت الإذاعة أمس الثلاثاء إنَّ "الخلية تضم نشطاء من منطقة الخليل وقطاع غزة ويقودها الناشط في كتائب المجاهدين التي انبثقت عن كتائب شهداء الأقصى محمد عَمُور من خانيونس" حسب ادعائها.

    وحذرت مصادر أمنيّة -وفقا للإذاعة- من أنَّ "اكتشاف الخلية قد يؤدي إلى إلغاء التسهيلات في ظروف اعتقال الأسرى الأمنيين التي تم الاتفاق عليها بعد الإضراب عن الطعام، لأن الاتفاق الموقع معهم بهذا الخصوص يلزمهم بالكف عن أي ممارسات إرهابية من داخل السجون" حسب وصفها.

    يشار إلى أن الكيان الصهيوني لم يلتزم ببنود الاتفاق الذي وقعه مع الأسرى الفلسطينيون قبل أسبوعين، والذي قضى بإنهاء إضراب الأسرى عن الطعام الذي استمر 28 يوما، مقابل إنهاء العزل الانفرادي وعدم التجديد للمعتقلين الإداريين، وإحداث تسهيلات في الحياة داخل السجون.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>