آخر الأخبار:

  • توقف إضراب عمال النظافة في المشافي بسبب خطورة الأوضاع الصحية وإعطاء فرصة لحكومة التوافق لمراجعة سياساتها
  • جمال الخضري ينفي وجود آلية حقيقية وفعلية لإدخال مواد البناء إلى غزة وإعادة الإعمار كما يروج إعلامياً
  • إضراب شامل اليوم الأربعاء في جميع الوزارات والهيئات والمدارس الحكومية في قطاع غزة احتجاجًا على عدم تلبية حكومة التوافق مطالب الموظفين
  • روما الإيطالي يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-7 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
  • يعلون يتهم قطر وتركيا بدعم حماس
  • يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • شالكه الألماني يتغلب على شبونة البرتغالي 4-3 بمبارة مثيرة في دوري أبطال أوروبا
  • تشلسي الإنكليزي يسحق ماريبور 6-صفر في دوري أبطال أوروبا
  • نادي الأسير: الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام رائد موسى، في تدهور شديد، لا سيما وأن إدارة السجن ترفض إمداده بالملح، وهو يتناول الماء فقط
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة أمل خلف واثنين من أشقائها من حي باب السلسلة في القدس المحتلة

الرئيسية بانوراما

يرونني قبيحة لأنني سمراء!

الخميس, 31 مايو, 2012, 08:42 بتوقيت القدس

الشاعر: نظرة البعض للجمال قاصرة على بياض البشرة

    أخبار ذات علاقة


    أنا فتاةٌ أبلغ من العمر 18 عاماً، بشرتي سمراء، أرى أنني جميلة إلى حدٍ ما لكنَّ من حولي عقدوني، لأنهم ينظرون لي كـ"سوداء".

    ودائماً ما تتمنى أمي أن تبيض بشرتي لكي يأتيني ابن الحلال، لذا هي لا تدخر جهداً في شراء كل ما تقع عينها عليه في السوق من كريماتٍ لتفتيح لون البشرة.

    ومع الأسف أن ذلك سلوك جميع أفراد أسرتي، الذين أكرههم لأني أشعر بأنهم يحبون أختي الأصغر أكثر مني ، فهي بشرتها بيضاء وتفوقني جمالاً، وما يزيد الطين بلة أن أمي تردد أن أختي تشبهها أما أنا فلا، مما يجعلني أغار من أختي.

    وهم يغيظونني دائماً أن أختي يأتيها خطاب وأنا لا، وسؤالي: "لماذا لا أحد يمدحني ؟!، إلى درجة أن أبي وأمي دائماً يختلفون على أختي حول من تشبه منهما، حتى أنني فكرتُ في الانتحار؟ ، أرجوكم ساعدوني أنا محطمة ومهمومة..

    معاييرٌ أخرى للجمال


    الاختصاصي النفسي درداح الشاعر يبين للسائلة أن أسرتها لا تعرف معنى الجمال، وأن الله وزعه على الناس، فنظرتهم للجمال قاصرة على بياض البشرة.

    ويضيف:"قد يكون المرء أسمر البشرة لكنه خفيف الظل، وقد يكون أبيض البشرة ولكن ثقيل الظل، فالجمال قد يكون في اللون والهيئة وطول القامة وجمال العينين، والرشاقة أو في الأخلاق والدين، وحسن المعاملة".

    ويتابع:"لقد وزع الله الجمال، ولا إنسان يخلو من جزءٍ منه، فجميلٌ أن تعتدي بنفسك وتري أنك جميلة، أما والداك اللذان لم يساعداك ِ على تعزيز هذه الثقة بالنفس ، فأنا أستغرب منهما أيحتجان على الصنعة أم على الصانع سبحانه وتعالى!".

    ومعاملتهما لك ِ فيها ظلم ، ننصحهما بالتراجع عنه ، وأن يتقيا الله في ابنتهما ويعززا ثقتها بنفسها، ولا تلتفتي للوراء ، وكوني جميلة بدينك وانظري للأمام وليس للخلف.

    وأما بالنسبة للزواج فلا تقلقي، فلا بد أن يأتيكِ شخصٌ يُعجب بأخلاقك ودينك وجمالك ، ولتنشغلي فيما يزيد من جاذبيتك من العمل والإنجاز، والمذاكرة ، ولتمضِ من نجاح الى آخر.

    ويختم الشاعر نصيحته لها:"لا تلتفتي للنغمة السلبية، وانظري للجانب المملوء من الكأس، ولا تستسلمي للمشاعر السلبية، من الكره والغيرة واتركيها جانباً، وسيأتي يوماً يدرك أهلك فيه أنهم على خطأ، وأن الجمال الحقيقي بالنجاح وليس بالشكل.
    المصدر: فلسطين أون لاين رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (1) تعليق


    • (1) بصراوية السبت, 28 يونيو, 2014

      سلام حبيبتي لا تهتمينً. تره هنا أصل الجمال السمرات وزينت البنات السمراء تره البياض ميحبونه اكثر الرجال اني سمرا بس مو كلش ورجلي يموت علي وانشاالله تحصين بوجد يقدره ويحبج ولا تهتمينً لئي كلام ولا تضوجين

    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>