آخر الأخبار:

  • الخضري: زيارة الحمد الله نقطة تحول وعلامة فارقة في إنهاء الانقسام والتوحد ومباشرة عمل الحكومة
  • صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية: على الحكومة أخذ دورها وتحمل مسؤولياتها لفك الحصار وإعادة إعمار قطاع غزة
  • مقتل وليد ياسين وحسن راضي من عناصر فتح في لبنان، وإصابة سبعة آخرين بجراح إثر إطلاق ملثم مجهول النار عليهم
  • حسين الشيخ: سلطات الاحتلال سمحت بشكل رسمي للعمال في غزة بالعودة للعمل في الأراضي المحتلة عام 48 من جديد
  • الحمد الله: هدفنا الأسمى إنهاء الاحتلال بشكل كامل وتوفير المزيد من متطلبات شعبنا
  • يطرأ انخفاض على درجات الحرارةويحتمل سقوط أمطار محلية متفرقة على بعض المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعةوالبحر خفيف ارتفاع الموج
  • الخطيب: انشغال الأنظمة العربية بنفسها وخوفها على كراسيها أتاح للاحتلال بتنفذ مخططاته في الأقصى
  • حماس: نرحب بحكومة الوفاق في غزة وندعوها إلى الوفاء بمسئولياتها كاملة تجاه أهل غزة
  • السلطات المصرية تعيد فتح معبر رفح إغلاق دام خمسة أيام بسبب عيد الأضحى المبارك للحافلات التي تم إرجاعها قبل بدء إجازة العيد
  • موجة احتجاجات عارمة في الشارع الإسرائيلي؛ رفضًا لغلاء الأسعار

الرئيسية الأخبار

الكنيست يوافق على إدانة " مذبحة الأرمن "

وافق الكنيست الصهيوني اليوم الثلاثاء خلال جلسة خاصة على مشروع قرار يدين ما وصفها بـ "مذابح الأرمن" و مقتل مئات الآلاف من على يد تركيا خلال الحرب العالمية

الثلاثاء, 12 يونيو, 2012, 18:53 بتوقيت القدس

الكنيست الصهيوني


    وافق الكنيست الصهيوني اليوم الثلاثاء خلال جلسة خاصة على مشروع قرار يدين ما وصفها بـ "مذابح الأرمن" و مقتل مئات الآلاف من على يد تركيا خلال الحرب العالمية الأولى ، وذلك قبل يوم واحد من إعلان التقرير النهائي لنتائج التحقيقات الصهيونية في واقعة الاعتداء على السفينة التركية "مرمرة" .

    وقال رئيس الكنيست الصهيوني رؤوفين ريفلين عقب الجلسة " أنه يجب ألا نتجاهل هذه الكارثة." مؤكدا أنه "ليس هناك نية لتوجيه إدانة واضحة للجمهورية التركية أو حكومتها الحالية ".

    وأضاف " نتوقع من دول العالم والإتحاد الأوروبي النظر إلى قضية مذبحة الأرمن على غرار قضية محرقة اليهود " على حد زعمه . مشددا على ضرورة عدم تسييس المسألة.

    وتوقع مراقبون سياسيون أن يسهم قرار الكنيست في زيادة توتر العلاقات بين الاحتلال وتركيا ، نظرة لحساسية الملف الأرمني بالنسبة لتركيا.

    وما زال الأرمن يطالبون العالم بالاعتراف بما يسمى بـ"الكارثة الأرمنية"، على غرار الكارثة اليهودية المزعومة على يد الزعيم الألماني أدولف هتلر، وحرص الاحتلال مسبقا على عدم الاعتراف بمأساة الأرمن حرصا على علاقاته مع تركيا، رغم مطالبة وزير الثقافة الصهويني الأسبق يوسي ساريد ذلك من حكومة إيهود باراك عام 2000.

    وذكر موقع «والا» الإخباري العبري أن الموقف الصهيوني تغير بعد توتر العلاقات على خلفية ما جرى لأسطول الحرية الذي أرسلته تركيا لكسر الحصار المفروض على غزة، وهاجمته القوات الصهيونية في عرض البحر، مما أسفر عن استشهاد تسعة ناشطين أتراك.

    وقال إن المدعي العام الصهيوني سيعلن غدا الأربعاء نتائج التحقيقات التي أجرتها إسرائيل حول الواقعة.
    وكان الكنيست تلقى طلبا رسميا جديدا لمناقشة الملف الأرمني، في شهر ديسمبر الماضي، لكن رئيس الكنيست قال إن الأمر لا علاقة له بتوتر العلاقات بين تركيا والاحتلال، وأنه يرجع إلى "أسباب أخلاقية"، على حد تعبيره.

    وأضاف أن الحكومة الصهيونية كانت ترفض بشدة مناقشة الموضوع في الكنيست، بدعوى أنه "يهدد مكانة الاحتلال في الشرق الأوسط بل وفي العالم " .
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>