آخر الأخبار:

  • مراسلنا: إصابة خطيرة لجندي اسرائيلي في بيت حنينا بالقدس جراء إصابته بزجاجة مولوتوف إصابة مباشرة.
  • الحية: مصر أبلغتنا بتأجيل جلسة مفاوضات التهدئة
  • عاطف عدوان: الحمد لله فقد المصداقية كرئيس وزراء لحكومة التوافق الوطني لعدم تنفيذه أي من وعوده المتعلقة بحل مشاكل القطاع وعليه الرحيل
  • يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • وزارة الداخلية:حدود قطاع غزة مع مصر مضبوطة وآمنة وليس لنا أي علاقة بالأحداث الداخلية المصرية
  • خليل الحية: أمن إسرائيل أول من سيدفع ثمن تأخر إعمار قطاع غزة
  • هيئة المعابر: السلطات المصرية تبلغنا بإغلاق معبر رفح البري يوم السبت وحتى إشعار آخر
  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة

الرئيسية الأخبار

بوتين يزور فلسطين نهاية الشهر الجاري

الثلاثاء, 12 يونيو, 2012, 19:00 بتوقيت القدس

الرئيس الروسي فلادمير بوتن


    أعلن السفير الروسي لدى السلطة الفلسطينية الكسندر رودكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور "فلسطين المحتلة" نهاية الشهر الجاري.

    وأوضح رودكوف خلال حفل استقبال نظمته السفارة الروسية في رام الله لمناسبة اليوم الوطني لروسيا الاتحادية الثلاثاء أن الرئيس بوتين سيفتتح هو والرئيس محمود عباس مركز الثقافة والعلوم الروسي في مدينة بيت لحم.

    وحضر حفل الاستقبال أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعدد من أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وعدد من الوزراء والمسؤولين، وعدد من القناصل والدبلوماسيين المعتمدين لدى السلطة الوطنية، ورجال الدين الروس، وقادة الأجهزة الأمنية.

    وأكد رودكوف أن روسيا الاتحادية تقف كما وقفت خلال عقود عديدة لجانب الشعب الفلسطيني وقضيته المشروعة، وتدعم بكل ما لديها من القدرات والإمكانيات باعتبارها دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن، والعضو الناشط والفعال في اللجنة الرباعية، حل الصراع على أساس مبدأ الدولتين، دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

    وأضاف رودكوف أن روسيا تدعم القيادة الفلسطينية والرئيس عباس بصفته رئيس السلطة ورئيس دولة فلسطين، ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد.

    وأشار إلى أن روسيا تتطلع إلى إنجاح المصالحة الفلسطينية وإعادة الوحدة للصف الفلسطيني، بما يمكن الشعب أن يكون له صوت واحد، لافتا إلى أن العلاقات الروسية الفلسطينية متينة وقوية وشهدت تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة، وتتميز بالاحترام المتبادل والأهداف الاستراتيجية المشتركة.

    ونقل المستشار الدبلوماسي للرئيس وممثله بالحفل مجدي الخالدي تحيات الرئيس وتهنئته للسفير الروسي في الأرض الفلسطينية وللقيادة والحكومة والشعب الروسي، بهذه المناسبة الهامة.

    وقال: الجميع يعلم العلاقات التاريخية والمتجددة بين البلدين، والعلاقة مستمرة ليس فقط من خلال زيارات الرئيس محمود عباس لروسيا، ولكن من خلال زيارات عدد من القيادات والعلاقات التي تربط بين الشعبين.

    وأكد الخالدي أن هناك صعودا كبيرا في العلاقات وتبادل الزيارات، وآخرها افتتاح المتحف الروسي في مدينة أريحا العام الماضي، لافتا إلى أن زيارة الرئيس بوتين لفلسطين نهاية الشهر الجاري ستتوج سنوات طويلة من العلاقة بين الشعبين.
    المصدر: فلسطين الان رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>