آخر الأخبار:

  • النائب فبي المجلس التشريعي "نايف رجوب" يستنكر تلفظ الشرطة بألفاظ شركية
  • غانتس يشيد بالهدوء على الحدود المصرية ويتوقع أن تشهد الفقرة المقبلة مواجهات على الحدود مع "إسرائيل"
  • وقائي الخليل يمنع حافلات من نقل رحلة للطالبات نظمتها الكتلة الإسلامية في جامعة بولتكنيك الخليل
  • تراكم الديون على حكومة رام الله يودي بنفاذ 100 صنف من الأدوية
  • وزارة الخارجية السويسرية تعلن انضمام فلسطين رسميًا إلى اتفاقية جنيف
  • قتيل وعشرات الجرحى بينهم ستة بحالة خطرة في مظاهرات شهدتها القاهرة والاسكندرية ضد الانقلاب
  • حماس ترفض أي تمديد للمفاوضات مع الاحتلال وتطالب السلطة بالعودة للإجماع الوطني الرافض لها
  • صيغة اتفاق مبدئي لتمديد المفاوضات بين السلطة و"إسرائيل" مقابل إطلاق سراح أسرى
  • منظومة حديثة ومتطورة لسلاح المهندسين على الحدود المصرية مع القطاع؛ للكشف عن الأنفاق
  • منظمة "بيتسيلم" الحقوقية تؤكّد أن جنود الاحتلال الإسرائيلي يستخفّون بحياة البشر لعدم وجود رادع بحقّهم

الرئيسية الأخبار

بوتين يزور فلسطين نهاية الشهر الجاري

الثلاثاء, 12 يونيو, 2012, 19:00 بتوقيت القدس

الرئيس الروسي فلادمير بوتن


    أعلن السفير الروسي لدى السلطة الفلسطينية الكسندر رودكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور "فلسطين المحتلة" نهاية الشهر الجاري.

    وأوضح رودكوف خلال حفل استقبال نظمته السفارة الروسية في رام الله لمناسبة اليوم الوطني لروسيا الاتحادية الثلاثاء أن الرئيس بوتين سيفتتح هو والرئيس محمود عباس مركز الثقافة والعلوم الروسي في مدينة بيت لحم.

    وحضر حفل الاستقبال أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعدد من أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وعدد من الوزراء والمسؤولين، وعدد من القناصل والدبلوماسيين المعتمدين لدى السلطة الوطنية، ورجال الدين الروس، وقادة الأجهزة الأمنية.

    وأكد رودكوف أن روسيا الاتحادية تقف كما وقفت خلال عقود عديدة لجانب الشعب الفلسطيني وقضيته المشروعة، وتدعم بكل ما لديها من القدرات والإمكانيات باعتبارها دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن، والعضو الناشط والفعال في اللجنة الرباعية، حل الصراع على أساس مبدأ الدولتين، دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

    وأضاف رودكوف أن روسيا تدعم القيادة الفلسطينية والرئيس عباس بصفته رئيس السلطة ورئيس دولة فلسطين، ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد.

    وأشار إلى أن روسيا تتطلع إلى إنجاح المصالحة الفلسطينية وإعادة الوحدة للصف الفلسطيني، بما يمكن الشعب أن يكون له صوت واحد، لافتا إلى أن العلاقات الروسية الفلسطينية متينة وقوية وشهدت تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة، وتتميز بالاحترام المتبادل والأهداف الاستراتيجية المشتركة.

    ونقل المستشار الدبلوماسي للرئيس وممثله بالحفل مجدي الخالدي تحيات الرئيس وتهنئته للسفير الروسي في الأرض الفلسطينية وللقيادة والحكومة والشعب الروسي، بهذه المناسبة الهامة.

    وقال: الجميع يعلم العلاقات التاريخية والمتجددة بين البلدين، والعلاقة مستمرة ليس فقط من خلال زيارات الرئيس محمود عباس لروسيا، ولكن من خلال زيارات عدد من القيادات والعلاقات التي تربط بين الشعبين.

    وأكد الخالدي أن هناك صعودا كبيرا في العلاقات وتبادل الزيارات، وآخرها افتتاح المتحف الروسي في مدينة أريحا العام الماضي، لافتا إلى أن زيارة الرئيس بوتين لفلسطين نهاية الشهر الجاري ستتوج سنوات طويلة من العلاقة بين الشعبين.
    المصدر: فلسطين الان رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>