آخر الأخبار:

  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة
  • نقابة الموظفين بغزة: سنقوم بإجراءات تصعيدية خلال الأسبوع القادم احتجاجاً على عدم صرف رواتب الموظفين من قبل حكومة الوفاق
  • مشعل: الضيف لا يزال حياً، وسيستمرّ في محاربة العدوان
  • عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق سيتوجهان لغزة في الفترة القليلة المقبلة للمضي قدما في تنفيذ باقي ملفات المصالحة التي اتفق بشأنها مؤخرا
  • مغتصبون صهاينة يحرقون قرابة 200 شجرة زيتون في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة
  • يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • استشهاد الطفل محمد سامي أبو جراد جراء إصابته بجسم مشبوه في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة
  • عزام التميمي مدير معهد الفكر السياسي والإسلامي في لندن: ما نشر حول ملاحقة جماعة الإخوان المسلمين هو من صنيع اللوبي الإماراتي - السعودي في بريطانيا

الرئيسية الأخبار

الفاتيكان ينفى تقديم تنازلات للاحتلال حول القدس

أكد مفاوض دولة الفاتيكان المونسنيور ايتورى باليستريرو، أن موقف الفاتيكان بخصوص القدس الشرقية لم يتغير.

الثلاثاء, 12 يونيو, 2012, 20:20 بتوقيت القدس


    أكد مفاوض دولة الفاتيكان المونسنيور ايتورى باليستريرو، أن موقف الفاتيكان بخصوص القدس الشرقية لم يتغير.

    ونقلت وسائل إعلامية عن مفاوض دولة الفاتيكان قوله: إن "موقف الفاتيكان لم يتغير فيما يخص مدينة القدس الشرقية"، مشددا على أن الفاتيكان لن يقدم تنازلات للإحتلال بخصوص القدس.

    جاء ذلك ردا على تصريحات فلسطينية عبرت عن قلق من احتمال أن يقدم الفاتيكان تنازلات بالنسبة لوضع ممتلكات الكنيسة الكاثوليكية فى القدس.

    وأضاف باليستريرو أن لجنة الفاتيكان والاحتلال عقدا اجتماعا اليوم الثلاثاء فى الفاتيكان، مشيرا إلى إحراز تقدم نوعى نحو اتفاق فى شأن ممتلكات الكنيسة فى الأراضى المقدسة.

    وأوضح أن الجانبين سيعقدان اجتماعا مقبلا فى مدينة القدس فى شهر ديسمبر القادم، مشيرا إلى أنه تقرر أن يتم التطرق فى الاتفاق الذى سيوقع إلى بعض الأملاك غير الموجودة فى القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة .

    وقال إنه "تم تأكيد ذلك فى الاتفاق الأساسى بين الفاتيكان "الكرسى الرسولى" ومنظمة التحرير الفلسطينية، وتم تكراره فى ظروف مختلفة وسيتكرر مجددا فى الاتفاق الشامل مع منظمة التحرير الفلسطينية والذى هو قيد الإعداد حاليا".

    وكانت تقارير إعلامية قد تداولت ما قالت إنها مسودة اتفاق بين الفاتكيان والاحتلال، أثارت قلقا شديدا لدى الفلسطينيين الذين رأوا أنها تشتمل على اعتراف ضمنى من الفاتيكان بضم الكيان الصهيوني للقدس الشرقية المحتلة.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>