آخر الأخبار:

  • سلطات الاحتلال أصدرت وجددت أوامر إدارية بحق 14 أسيرًا منذ بداية أيلول (سبتمبر) الجاري في سجون الاحتلال
  • محكمة الاحتلال تحكم على الأسيرين المقدسيين هيثم الجعبة، ورامي زكريا بركة 20 عامًا بتهمة القيام بأنشطة "معادية" في المسجد الأقصى
  • لا يطرأ تغير على درجات الحرارة التي تبقى حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • الجرافات الإسرائيلية تتوغل بشكل محدود شرقي بلدة القرارة شمالي محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يعتقل ما يزيد عن 17 شابًا من مدن متفرقة من الضفة الغربية بينهم أربعة أشقاء
  • أفيغدور ليبرمان: كل معركة مع حركة حماس تعزز قوتها السياسية
  • أبو زهري: تصريحات المتحدث باسم وزارة المالية في رام الله بأن مشكلة الرواتب بحاجة لقرار سياسي تمثل إقراراً صريحاً بأنه لا يوجد قرار سياسي لحل المشكلة
  • النائب الغول: وزير الاقتصاد في حكومة رامي الحمد الله محمد مصطفى غير شرعي وفق القانون الأساس الفلسطيني
  • صحيفة معاريف الإسرائيلية: السلطة الفلسطينية قد وافقت على مد مستوطنات إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلّة بالمياه
  • وزارة الداخلية والأمن الوطني تصدر قراراً بحظر إقامة الحفلات والأعراس في الشوارع والميادين العامة في قطاع غزة حفاظًا على النسيج الاجتماعي

الرئيسية الأخبار

الاحتلال لم يراع أعمارهم..

أحكام قاسية على أسرى أطفال في سجون الاحتلال

السبت, 16 يونيو, 2012, 15:02 بتوقيت القدس

الأسرى الأطفال يعانون ظروف صعبة داخل السجون الصهيونية


    استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان الأحكام الصادرة عن محكمة عوفر العسكرية الصهيونية بحق مجموعة من الأطفال الفلسطينيين الذين لا تتجاوز أعمارهم ال18 عامًا في مخالفة واضحة للأعراف والقوانين الدولية .

    وقال مركز أحرار إنه صدر حكم على الأسير خالد الهور (18)عامًا لمدة (48)شهرًا، وتقي جمال الهور(18) عامًا ابن الأسير القائد جمال الهور ل(48) شهرًا، مع العلم أن والده جمال يقضى حكمًا بالمؤبد.

    كما صدر حكم بحق نور الهور (18) لمدة (48) شهرًا ، ويعقوب محمد الحيح (18) عامًا (50) شهرًا، وصلاح الهور (19) عامًا حكم 30 شهرًا ، وجميع المعتقلين من بلدة صوريف قضاء مدينة الخليل.

    وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إن هذه الأحكام هي أحكام لم تراعي أعمار المعتقلين التي تقل عن 18 عامًا وقت الاعتقال كما تعتبر مخالفه للقوانين الدولية التي تمنع اعتقال الأطفال ما دون ال18 عامًا .

    وذكر الخفش أن مخالفات جسيمه يرتكبها الاحتلال باحتجازه القاصرين الفلسطينيين سواء في أماكن الاحتجاز التي لا ترعي أعمارهم وأوضاعهم وكذلك الرعاية والمتابعة المقدمة لهم وهي سيئة للغاية، كما أن المحاكم التي يعرضون عليها ليست محاكم خاصة الأمر الذي يعد مخالفه لجميع القوانين الدولية.

    وطالب الخفش المؤسسات الدولية بضرورة تسليط الضوء على قضايا الأطفال المعتقلين وإبراز معاناتهم وظروف احتجازهم وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم .

    ويعتقل الاحتلال الصهيوني نحو 250 طفلا من بين 4500 فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال في ظروف قاسية.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>