آخر الأخبار:

  • استشهاد الأسير رائد الجعبري من الخليل في مشفى سوروكا الإسرائيلي
  • "الشؤون" توزع نصف مليون$ على الأسر الفقيرة
  • عزت الرشق: حماس لن تنجر إلى المناكفات السياسية كما يرغب البعض عبر الاتهامات والتراشق الإعلامي
  • جهاز "الوقائي" يعتقل ستة من عناصر الكتلة في الجامعة، أثناء زيارتهم لأحد الأصدقاء في بلدة بيرزيت شمال رام الله
  • حماس تقدم 32 مليون $ لمتضرري العدوان على غزة
  • حماس تدعو أبناءها لعدم التجاوب للاعتقالات السياسية
  • منظمات حقوقية: "إسرائيل" غير معنية بالتحقيق في جرائمها بغزة
  • مانشستر يونايتد يستعد لاسترجاع نجمه السابق كريستيانو رونالدو
  • استشهاد الشاب "محمد إبراهيم الرياطي" متأثرًا بجراحه في المستشفيات المصرية
  • إصابة جندي إسرائليي بإطلاق نار من الجولان

الرئيسية منوعات

ألماني يسعى للوصول إلى القدس على دراجته

الأربعاء, 20 يونيو, 2012, 17:42 بتوقيت القدس

الألماني خلال قيادته للدراجة


    يهدف الألماني ميشيل هيرموس الذي خرج من ألمانيا عام 2009 في رحلة على دارجته الهوائية الوصول إلى القدس عام 2014 حيث يستأنف رحلته لمسافة معينة في كل صيف.

    ويعيش هيرموس البالغ من العمر 55 عامًا في مدينة ويتنبرغ الألمانية، وفي عام 2009 قرر القيام برحلة على دراجته الهوائية إلى القدس، بدأت من برلين حتى روما العاصمة الإيطالية، ومنها عاد إلى برلين عبر رحلة جوية، وفي 2010 سافر مجددا إلى روما مستقلا الطائرة حيث واصل رحلته على دراجته إلى أن وصل إسطنبول التي عاد منها إلى برلين مستقلا الطائرة أيضا.

    وفي العام الماضي، وصل هيرموس بالطائرة إلى إسطنبول من جديد، وتابع رحلته إلى أن وصل إزمير ليتوقف بها عائدا مرة أخرى إلى بلاده.

    وقد وصل هيرموس إزمير بالطائرة في 12 من الشهر الجاري ليواصل رحلته منها ليصل قضاء دمره التابع لأنطاليا. وخلال زيارته لــ"دمره" تجول في متحف بابا نويل، ومدينة مايرا العتيقة، ومدينة أندريكا المينائية.

    وفي تصريح صحفي، قال هيرموس إنه يعمل مستشارا اجتماعيا في إحدى مؤسسات الدولة ويحاول مساعدة وافدين من مختلف دول العالم إلى بلاده.

    وسجل هيرموس أنه يجد فرصة جيدة للتعرف على أناس مختلفين خلال رحلاته، معربا عن سعيه للوصول إلى القدس، وأردف أنه يواصل رحلته بالدارجة خلال عطلاته الرسمية السنوية.

    وقال هيرموس: "بعد أن أمكث فترة في أنطاليا سأعود إلى برلين بالطائرة في 24 حزيران(يونيو)، وبهذا أكون قد أكملت هذا الجزء من رحلتي لهذا العام. إنني أقطع مسافة قدرها 50-100 كيلو متر يوميا، بينما استريح في الفندق ليلا".

    وأوضح أنه سيأتي إلى أنطاليا بالطائرة العام القادم، ومنها يواصل على دراجته إلى أضنة ليعود بعدها إلى برلين، وذكر أنه في العام 2014 سوف يصل أضنة ليواصل رحلته منها إلى القدس نقطة النهاية التي حددها هدفا له.

    وأشار هيرموس إلى أن القدس مركز الأديان، ومن ثم فإنه سيدعو حين يصلها من أجل أن تعيش الإنسانية في القدس في أخوة وسلام، معتبرا رحلته التي يقوم بها من أجل السلام.

    وأوضح هيرموس أنه قام بأجمل رحلة له هذا العام قائلا: "هناك أتراك يعرفون الألمانية في كل مكان. إن الأتراك يكرمون الضيف كثيرا، إنهم ودودون للغاية".
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>