آخر الأخبار:

  • مصر: انفجار قنبلة داخل كشك كهرباء بمدينة نصر
  • مصر: استئناف محاكمة 30 متهمًا في ذكرى "محمد محمود الثانية" اليوم
  • احراق سيارة مواطن في النصيرات وسط قطاع غزة والشرطة تحقق بوجود شبهة جنائية
  • الجزيرة: الحوثيون يقتحمون منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي في الحديدة
  • نقل عدد كبير من أسرى ريمون إلى سجن نفحة بعد اقتحامه من وحدات القمع
  • قوات الاحتلال تعتدي بالضرب المبرح على فتى (17 عاما) يعاني من اضطرابات نفسية، على حاجز الجلمة العسكري شمالي مدينة جنين صباح اليوم
  • اليوم السابع: تفحم 13 سيارة فى حريق معرض سيارات ب كرداسة في مصر
  • أعمال تجريف للاحتلال داخل السياج بأراضينا المحتلة مع انتشار عدة آليات "اسرائيلية" شرق رفح جنوب القطاع
  • الخارجية المصرية تُهاجم روبرت سيري وتتهمه بالفشل في غزة لعدم قدرته على التعامل مع "إسرائيل" لحلّ أزمة القطاع الحالية"!.
  • مصر: نظر دعوى تطالب باعتبار حركة "6 إبريل" كـ"جماعة إرهابية" اليوم

الرئيسية الأخبار

يديعوت :"سمارت فون" تشوش عمل القبة

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الجيش الصهيوني يعارض استيراد الهواتف الخلوية المتطورة المعروفة باسم "سمارتفون" بحجة أن استيراد هذه الأجهزة وانتشارها دون رقابة قد يضر بأمن (إسرائيل)...

الخميس, 21 يونيو, 2012, 12:44 بتوقيت القدس

القبة فشلت في صد الصواريخ


    ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الجيش الصهيوني يعارض استيراد الهواتف الخلوية المتطورة المعروفة باسم "سمارتفون" بحجة أن استيراد هذه الأجهزة وانتشارها دون رقابة قد يضر بأمن (إسرائيل).

    وقالت الصحيفة إن رئيس أركان الجيش الصهيوني- الجنرال بني غانتس- طالب وزارة الاتصالات :"بإرجاء وتأجيل إصلاحات تعتزم الوزارة إدخالها على شروط ومناقصات استيراد الهواتف الذكية خوفا من أن تؤدي إلى تشويش عمل منظومة "القبة الحديدية".

    وكانت لجنة الاقتصاد البرلمانية التابعة للكنيست أقرت مطلع هذا الأسبوع السماح باستيراد أجهزة خلوية للاحتلال والاتجار بها دون حاجة لتراخيص معينة ، ما يعني أنه من المتوقع أن تستورد إسرائيل في الشهور القادمة أجهزة هواتف خلوية لم يتم تسويقها في (إسرائيل) لغاية الآن.

    وأفادت الصحيفة أن هذا الأمر أثار معارضة شديدة من قبل أجهزة الأمن الصهيونية ، إذ وجه مدير عام وزارة الأمن الصهيونية الجنرال أوري شاني رسالة شديدة اللهجة للجنة الاقتصاد البرلمانية، طالب فيها باسم رئيس أركان الجيش بتأجيل السماح بإدخال هذه الأجهزة إلى أن تقوم وزارة الأمن بدراسة هذا الأمر وبلورة موقفها من هذه القضية، لأن استيراد هذه الأجهزة دون رقابة رسمية قد تكون له تداعيات خطيرة على أمن (إسرائيل).

    وادعى ممثل الجيش الصهيوني ، خلال مداولات لجنة الاقتصاد، أن موجات الإرسال والاستقبال الصادرة عن هذه الأجهزة تشوش عمل بطاريات منظومة "القبة الحديدية".

    كما ادعى مندوب الجيش أنه لا يمكن للجيش أن يشرح بالتفصيل جوهر التشويش الذي تسببه هذه الأجهزة؛ لأن من شأن ذلك أن يسبب ضررا أمنياً بالغاً.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>