آخر الأخبار:

  • العدو يعترف الآن بسقوط صواريخ في اسدود وسديروت وعسقلان
  • اندلاع حريق هائل شمال البورصة الصهيونية وسط تل الربيع والشرطة الصهيونية تهرع للمكان
  • الجهاد الإسلامي تدعو جميع المجاهدين عدم التعاطي حول ما يشاع عن التهدئة
  • مستوطنون صهاينة بقيادة المتطرف يهودا غليك يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج
  • الاحتلال يعترف بسقوط صاروخ قرب أحد الفنادق في "إيلات" المحتلّة أدى لوقوع إصابات وأضرار في المكان
  • حركة المقاومة الشعبية وكتائب الناصر صلاح الدين: لا تهدئة إلا بشروط المقاومة وهذا ما تم الاتفاق عليه بين القوى الوطنية والإسلامية العاملة على الأرض
  • قوات الاحتلال تداهم منازل المواطنين بمنطقة واد السمن في مدينة الخليل
  • تدمير موقع الأمن الداخلي غرب تل السلطان برفح وإصابات في المكان
  • هنية: لم تطوع مواقفنا السياسية بسبب الحصار ولم يمنع الحصار على قسوته من امتلاك القاومة كل وسائل الدفاع عن شعبنا

الرئيسية الأخبار

يديعوت :"سمارت فون" تشوش عمل القبة

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الجيش الصهيوني يعارض استيراد الهواتف الخلوية المتطورة المعروفة باسم "سمارتفون" بحجة أن استيراد هذه الأجهزة وانتشارها دون رقابة قد يضر بأمن (إسرائيل)...

الخميس, 21 يونيو, 2012, 12:44 بتوقيت القدس

القبة فشلت في صد الصواريخ


    ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الجيش الصهيوني يعارض استيراد الهواتف الخلوية المتطورة المعروفة باسم "سمارتفون" بحجة أن استيراد هذه الأجهزة وانتشارها دون رقابة قد يضر بأمن (إسرائيل).

    وقالت الصحيفة إن رئيس أركان الجيش الصهيوني- الجنرال بني غانتس- طالب وزارة الاتصالات :"بإرجاء وتأجيل إصلاحات تعتزم الوزارة إدخالها على شروط ومناقصات استيراد الهواتف الذكية خوفا من أن تؤدي إلى تشويش عمل منظومة "القبة الحديدية".

    وكانت لجنة الاقتصاد البرلمانية التابعة للكنيست أقرت مطلع هذا الأسبوع السماح باستيراد أجهزة خلوية للاحتلال والاتجار بها دون حاجة لتراخيص معينة ، ما يعني أنه من المتوقع أن تستورد إسرائيل في الشهور القادمة أجهزة هواتف خلوية لم يتم تسويقها في (إسرائيل) لغاية الآن.

    وأفادت الصحيفة أن هذا الأمر أثار معارضة شديدة من قبل أجهزة الأمن الصهيونية ، إذ وجه مدير عام وزارة الأمن الصهيونية الجنرال أوري شاني رسالة شديدة اللهجة للجنة الاقتصاد البرلمانية، طالب فيها باسم رئيس أركان الجيش بتأجيل السماح بإدخال هذه الأجهزة إلى أن تقوم وزارة الأمن بدراسة هذا الأمر وبلورة موقفها من هذه القضية، لأن استيراد هذه الأجهزة دون رقابة رسمية قد تكون له تداعيات خطيرة على أمن (إسرائيل).

    وادعى ممثل الجيش الصهيوني ، خلال مداولات لجنة الاقتصاد، أن موجات الإرسال والاستقبال الصادرة عن هذه الأجهزة تشوش عمل بطاريات منظومة "القبة الحديدية".

    كما ادعى مندوب الجيش أنه لا يمكن للجيش أن يشرح بالتفصيل جوهر التشويش الذي تسببه هذه الأجهزة؛ لأن من شأن ذلك أن يسبب ضررا أمنياً بالغاً.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>