آخر الأخبار:

  • البطش: فتح أبلغتني كمنسق لجنة القوى بالغاء مهرجان احياء ذكرى عرفات
  • اعتقل أمن السلطة ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في قلقيلية على خلفية إلقاء كلمة موحدة في مساجد المحافظة بعد صلاة يوم الجمعة
  • ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس، لا يزال الصديق المقرب لـ"إسرائيل"
  • أنباء تتحدث عن هبوط طائرة أردنية داخل مقر المقاطعة برام الله قبل قليل
  • الإمارات والبحرين تعلنان انسحابهما من كأس العالم لكرة اليد في قطر
  • إضراب لوزارات العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على عدم تجاوب حكومة التوافق الوطني مع مطالب الموظفين
  • مبادرة شبابية في القدس لأداء واجب عزاء الشهيد خير حمدان في كفر كنا تحديا للاحتلال الإسرائيلي
  • اقتحم أكثر من 200 مستوطن منطقة بئر حرم الرامة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال بدعوى تأدية طقوس دينية
  • 7 من المصابين في عملية الدهس في القدس لا يزالون في المستشفيات وهم بحالة شديدة الخطورة
  • عاجل: إضراب يعم أراضي 48 احتجاجًا على قتل الشاب خير الدين حمدان أمس

الرئيسية الأخبار

مواقع مصرية وغربية: شفيق هو الفائز

السبت, 23 يونيو, 2012, 15:39 بتوقيت القدس

أحمد شفيق مرشح الرئاسة المصرية


    لا تزال وسائل الإعلام تتضارب حول الفائز في الانتخابات الرئاسية المصرية، وفي حين أعلنت بعض الوسائل الإعلامية الرسمية والعالمية فوز المرشح المحسوب على النظام السابق أحمد شفيق، أكدت مجددًا مصادر موثوقة باللجنة العليا للانتخابات عصر السبت أن الفرز النهائي للصناديق المطعون عليها من المرشحين الاثنين محمد مرسي وأحمد شفيق يُظهر فوز محمد مرسي بـ"فارق طفيف".

    وكانت بوابة صحيفة "الأهرام" الرسمية، الناطقة باللغة الإنكليزية، على الإنترنت أعلنت فوز المرشح أحمد شفيق بنسبة 50.7 %.

    كما أشارت البوابة، أمس، إلى أن عددًا من الدبلوماسيين الغربيين في القاهرة، أكدوا أنهم تلقوا توقعًا مماثلاً من أعضاء مجلس الوزراء خلال الأيام الثلاثة الماضية.

    وأوضحت البوابة الإنكليزية أنها لم تتمكن من الحصول على تأكيدات من مصادر داخل اللجنة العليا للانتخابات أن النتيجة النهائية التي ستعلن في الأيام المقبلة هي فوز شفيق، أم أن هذا نوع من الضغط المستمر ضد جماعة الإخوان المسلمين.

    ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية هذا الخبر من موقع "الأهرام"، ثم تراجعت عنه؛ حيث نشرت موقع بوابة "الأهرام" بالعربية نتيجة مخالفة وهي تقدم مرسي بفارق واضح بعد فحص الطعون، وأبرزت الشبكة الأمريكية هذا التضارب.

    واليوم نشرت بوابة صحيفة "الفجر" ما وصفته بانفراد قالت فيه إن الجنة العليا للانتخابات ستعلن فوز شفيق بعد أن انتهت من النظر في الطعون المقدمة من كلا المرشحَين.

    وبررت الصحيفة ذلك، دون أن تذكر مصادرها، بأنه ثبت للجنة عمليات تزوير قام بها مرسي أو أنصاره خلال العملية الانتخابية، والتي ترتب عليها فوز شفيق بفارق لا يتعدى الـ 1% عن منافسه.

    وعصر اليوم السبت، أكد مجددًا مصدر باللجنة العليا للانتخابات أن الأمانة العامة للجنة انتهت من فرز الصناديق المطعون عليها وخلصت إلى أن نتائج الفرز لن تؤثر أو تغير في النتيجة التي تظهر فوز مرسي بفارق طفيف على شفيق.

    وعن سبب تأخير إعلان النتائج، أوضح المصدر أن الأمر "فني بحت"؛ حيث إن الأمانة العامة للجنة رفعت لأعضاء اللجنة العليا تقريرها النهائي، وتقوم حاليًا اللجنة العليا بدراسته؛ تمهيدًا لإقراره.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>