آخر الأخبار:

  • نتنياهو يطالب الاتحاد الأوروبي بإعادة إدراج حماس فورا على لائحة الإرهاب
  • مركز "طاوب" الإسرائيلي: 60% من الأسر الفلسطينية في الداخل المحتل تعيش تحت خط الفقر، مقابل 11% فقط من الأسر اليهودي
  • وزيرة التربية والتعليم خولة الشخشير: لا يوجد نية لدى الوزارة بحذف مواضيع ودروس من منهاج الثانوية العامة "التوجيهي" لهذا العام.
  • قوات الاحتلال تطلق النار صوب المزارعين وصيادي العصافير شرق خانيونس دون إصابات
  • حماس: قرار محكمة أوروبا انتصار للضحية
  • 'هآرتس'': دراسة تُظهر أن 80% من الإسرائيليين لا يكفيهم دخلهم
  • سلطة الترخيص برام الله: إلزام سائقي المركبات التي يزيد عدد مقاعدها عن 7 بحيازة رخصة قيادة شحن خفيف
  • عريقات: سنقدم مشروعنا لمجلس الأمن رغم "الفيتو"
  • مسلحون يقتحمون بنكا حكوميا جنوبي أفغانستان ويشتبكون مع حراسه
  • إصابة المعلمة "امتثال عبد الله قشوع" من قبل مستوطن في طريقها لمدرستها بقلقيلية صباح اليوم

الرئيسية الأخبار

إعتقال أسير محرر ومحاولة خنق أسيرة

الإثنين, 25 يونيو, 2012, 18:04 بتوقيت القدس

اعتداء على الأسيرين الصفدي و برق


    اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الفائتة الأسير المحرر شكري الخواجا (43 عامًا) من بلدة نعلين غرب رام الله وسط الضفة الغربية.

    والخواجا أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 13 عاما تعرض خلالها لتعذيب شديد وكاد أن يفقد بصره نتيجة الإهمال الطبي.

    واستنكر مدير "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش حملة الإعتقالات الأخيرة التي يشنها الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية التي كان اخرها اعتقال الخواجا، كاشفا عن استهداف واضح للأسرى المحررين من خلال إعادة حبسهم وزجهم في الإعتقال الاداري دون توجيه أي تهمة تذكر، مطالبا المؤسسات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل من أجل الدفاع عن هؤلاء المعتقلين وتمثيلهم وزيارتهم في مراكز التوقيف والتحقيق.

    خنق أسيرة



    من جهتها، قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان، إن معتقلة جنائية صهيونية في سجن "هشارون" هاجمت أسيرة فلسطينية أمنية واعتدت عليها بالضرب ثم حاولت خنقها.

    وأوضح احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن أن معتقلة الجنائية هاجمت الأسيرة آلاء عيسى الجعبة (18 عاما) من مدنية الخليل وأطبقت على رقبتها وحاولت خنقها، ولم تستطع الإفلات منها إلا عندما صرخت وتدخلت قوة من جنود النحشون وسيطرت على الجنائية.

    ولفت إلى إدارة سجن "هشارون" إدعت أن المعتقلة الجنائية مريضة نفسيا، وسيتم نقلها خلال الأيام القادمة إلى مستشفى خاص بالأمراض العقلية.

    وأشار البيتاوي إلى أن الغرض من وضع هذه المعتقلة الجنائية المريضة نفسيا في نفس القسم الذي تتواجد فيه الأسيرات الفلسطينيات الأمنيات هو لتخويفهن وإرهابهن والتنغيص عليهن.

    وكانت سلطات الاحتلال الصهيونية قد اعتقلت الأسيرة الجعبة بتاريخ 7/12/2011 بتهمة محاولة طعن جندي صهيوني على أحد الحواجز القريبة من محافظة الخليل، وهي لا تزال موقوفة. ومن المفترض أن تُعرض على المحكمة القادمة بتاريخ 11/7/2012.

    الجربوني .. مريضة



    وفي ذات السياق، ذكر الباحث في مؤسسة التضامن أن عميدة الأسيرات الفلسطينيات لينا الجربوني من المقرر أن تُجري عملية لإزالة المرارة بداية شهر تموز القادم في مستشفى "مئير" الصهيوني في كفار سابا.

    وكانت الجربوني المعتقلة منذ 18/4/2002 وتقضي حكما بالسجن لمدة (17 عاما) قد عانت طوال الأشهر الماضية من التهابات حاد في المرارة سببت لها أوجاع شديدة ونقصان في الوزن.

    كما من المقرر أن تُعرض الأسيرة ورود ماهر قاسم من منطقة الطيرة في الداخل الفلسطيني غدا الاثنين 25/6/2012 على محكمة الـ (شليش) الصهيونية للنظر في طلب الإفراج عنها بعد أن أنهت أكثر من ثلثي مدة اعتقالها.

    وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت قاسم بتاريخ 4/10/2006 وصدر بحقها حكم بالسجن لمدة (6سنوات) بتهمة نقل عبوة ناسفة.
    المصدر: فلسطين الان رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>