آخر الأخبار:

  • مراسلنا: إصابة خطيرة لجندي اسرائيلي في بيت حنينا بالقدس جراء إصابته بزجاجة مولوتوف إصابة مباشرة.
  • الحية: مصر أبلغتنا بتأجيل جلسة مفاوضات التهدئة
  • عاطف عدوان: الحمد لله فقد المصداقية كرئيس وزراء لحكومة التوافق الوطني لعدم تنفيذه أي من وعوده المتعلقة بحل مشاكل القطاع وعليه الرحيل
  • يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • وزارة الداخلية:حدود قطاع غزة مع مصر مضبوطة وآمنة وليس لنا أي علاقة بالأحداث الداخلية المصرية
  • خليل الحية: أمن إسرائيل أول من سيدفع ثمن تأخر إعمار قطاع غزة
  • هيئة المعابر: السلطات المصرية تبلغنا بإغلاق معبر رفح البري يوم السبت وحتى إشعار آخر
  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة

الرئيسية الأخبار

الأسرى تطالب بلجنة تقصي حقائق أممية

طالب وزير الأسرى الفلسطيني "عطا الله أبو السبح"، الأمم المتحدة بكافة مؤسساتها لتشكيل لجنة تقصّي حقائق لزيارة السجون الإسرائيلية والاطلاع على أوضاع الأسرى ووقف سياسة التعذيب بحقّهم...

الثلاثاء, 26 يونيو, 2012, 16:03 بتوقيت القدس

وزير الأسرى الفلسطيني "عطا الله أبو السبح"


    طالب وزير الأسرى الفلسطيني عطا الله أبو السبح، الأمم المتحدة بكافة مؤسساتها لتشكيل لجنة تقصّي حقائق لزيارة السجون الإسرائيلية والاطلاع على أوضاع الأسرى ووقف سياسة التعذيب بحقّهم.

    جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم الثلاثاء27/6/2012م، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التعذيب، بمشاركة مؤسسات حقوقية تهتم بشؤون الأسرى، حيث اتهم المشاركون الاحتلال الصهيوني بممارسة سياسة التعذيب الممنهج ضد الأسرى في سجونها.

    وقال أبو السبح: "إن (إسرائيل) تستخدم وسائل تعذيب نفسية وجسدية غير تقليدية في التحقيق مع الأسرى المتهمين بقضايا أمنية، وذلك لحملهم على تقديم اعترافات بالقوة، كما تمارس شتى أنواع التعذيب المحرمة دولياً، كونها تمس كرامة الأسير الإنسانية".

    وأشار إلى أن ممارسات الاحتلال من سياسة التفتيش العاري والضرب المبرح والتهديد بالقتل والشبح وغيرها، دفعت الأسرى إلى خوض إضراب مفتوح عن الطعام مؤخراً، احتجاجاً على الأساليب المتّبعة ضدهم من قبل إدارة مصلحة السجون، والمتمثلة أيضاً في العزل الانفرادي لعدد من الأسرى لأكثر من عشر سنوات والاعتقال الإداري غير المبرر لعدد آخر.

    وطالب أبو السبح المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لاحترام كافة القرارات والقوانين الدولية المتبعة بهذا الشأن، والوقوف عند مسؤولياته تجاه الممارسات اللاإنسانية المتبعة بحق الأسرى، داعياً مؤسسات حقوق الإنسان الدولية والأوروبية ومجلس حقوق الإنسان، وخاصة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية تجاه الأسرى.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>