آخر الأخبار:

  • مراسلنا: إصابة خطيرة لجندي اسرائيلي في بيت حنينا بالقدس جراء إصابته بزجاجة مولوتوف إصابة مباشرة.
  • الحية: مصر أبلغتنا بتأجيل جلسة مفاوضات التهدئة
  • عاطف عدوان: الحمد لله فقد المصداقية كرئيس وزراء لحكومة التوافق الوطني لعدم تنفيذه أي من وعوده المتعلقة بحل مشاكل القطاع وعليه الرحيل
  • يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • وزارة الداخلية:حدود قطاع غزة مع مصر مضبوطة وآمنة وليس لنا أي علاقة بالأحداث الداخلية المصرية
  • خليل الحية: أمن إسرائيل أول من سيدفع ثمن تأخر إعمار قطاع غزة
  • هيئة المعابر: السلطات المصرية تبلغنا بإغلاق معبر رفح البري يوم السبت وحتى إشعار آخر
  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة

الرئيسية الأخبار

الزيارة هي الثانية من نوعها منذ مطلع العام الحالي

مشعل على رأس وفد يزور الأردن اليوم

وفد حماس برئاسة مشعل سيصل الخميس إلى الأردن في زيارة رسمية لعدة أيام جرى الترتيب لها منذ الزيارة السابقة"، التي تمت في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.

الخميس, 28 يونيو, 2012, 10:06 بتوقيت القدس


    يصل وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل اليوم الخميس إلى الأردن، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، يلتقي خلالها كبار المسؤولين في المملكة.

    وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق إن "وفد حماس برئاسة مشعل سيصل الخميس إلى الأردن في زيارة رسمية لعدة أيام جرى الترتيب لها منذ الزيارة السابقة"، التي تمت في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.

    وأضاف أبو مرزوق في تصريحات صحيفة "الوفد يتطلع للقاء الملك عبدالله الثاني خلال الزيارة الثانية من نوعها منذ مطلع العام الحالي"، موضحا أن "الترتيبات جارية لعقد لقاءات مع جهات مسؤولة في المملكة"، سيشرع الوفد بها اعتبارا من ظهر اليوم.

    وأوضح أنّ "الطرفين سيبحثان القضايا والموضوعات كافة ذات الاهتمام المشترك للشعبين الأردني والفلسطيني وبما يحقق المصالح المشتركة لهما".

    ولفت إلى أن "المباحثات الثنائية تأتي استكمالا لما تمت مناقشته في الزيارة السابقة"، مؤكدا "أهمية لقاء الطرفين في ظل أحداث مهمة في المنطقة سيكون لها بحثها ومكانها خلال اللقاءات".

    وتابع "كلما كانت العلاقات بين الجانبين تتجه بطريقة طبيعية ومعتبرة لكل المصالح المشتركة تكون أجدى ولا تتغير".

    وحول مسألة وجود حماس في الأردن، قال إن "هذه المسائل تعد إحدى النقاط التي سيتم تداولها، خاصة وأن الحركة حريصة على بناء علاقات طبيعية ومميزة مع الأردن".

    ويشغل ملف المصالحة جانبا مهما من مباحثات حماس في الأردن، في ظل أنباء تتحدث عن ترتيب لقاء قريب بين رئيس السلطة محمود عباس ومشعل في القاهرة.

    وقال أبو مرزوق إن "الحركة ستطلع المسؤولين في الأردن على آخر المستجدات المتعلقة بالمصالحة واللقاءات بين حماس وفتح والقضايا التي جرى إنجازها من أجل إنهاء الانقسام".
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>