آخر الأخبار:

  • المواصلات تلغي اعفاء الـ 50 % عن سائقي الأجرة في غزة
  • توغل أربع جرافات للاحتلال شرق القرارة في خانيونس انطلاقا من بوابه موقع كيسوفيم وتتجه ناحية الشمال مع إغلاق بوابه الموقع .
  • طعن جندي في "تل أبيب" ووصفت جراحه بالخطيرة
  • توغل أربع جرافات للاحتلال شرق القرارة في خانيونس انطلاقا من بوابه موقع كيسوفيم وتتجه ناحية الشمال .
  • الناطق باسم حكومة الوفاق ايهاب بسيسو لإذاعة أجيال: البت بمصير الموظفين العسكريين بغزة من مهام الفصائل وليس من مسؤوليات الحكومة
  • القناة 2: القسام تجهز لتحرير بعض المستوطنات القريبة من حدود قطاع غزة
  • مراسلنا:قوات الاحتلال تحاصر منزل الشهيد الشلودي في سلوان بأعداد كبيرة
  • اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون القانون ترفض إلغاء عضوية الزعبي
  • تدهور صحة ثلاثة من المستوطنين وجندي رابع كانوا أصيبوا في عملية الدهس الأخيرة في القدس التي نفذها الاستشهادي إبراهيم عكاري
  • أحبط سكان حي "بطن الهوى" ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، الليلة الماضية، محاولة مجموعة من المستوطنين اليهود للاستيلاء على منزلٍ في المنطقة

الرئيسية الأخبار

عثمان: تسهيلات جديدة على عمل معبر رفح

أكد ياسر عثمان، سفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، أن "مصر قدمت تسهيلات كبيرة خلال الأيام القلية الماضية، على آلية عمل معبر رفح البري، تتعلق بتيسير إجراءات المسافرين الفلسطينيين من قطاع غزة".

الإثنين, 02 يوليو, 2012, 12:49 بتوقيت القدس

مواطنون يكملون إجراءات السفر للمغادرة عبر معبر رفح


    أكد ياسر عثمان، سفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، أن "مصر قدمت تسهيلات كبيرة خلال الأيام القلية الماضية، على آلية عمل معبر رفح البري، تتعلق بتيسير إجراءات المسافرين الفلسطينيين من قطاع غزة".

    وقال السفير عثمان، في تصريح هاتفي لمراسل «وكالة أنباء الشرق الأوسط» اليوم الاثنين: إن "هذه التسهيلات الملموسة تأتي انطلاقا من سياسة مصر لدعم الشعب الفلسطيني، وتخفيف الحصار المفروض عليه، واستجابة لطلب من الجانب الفلسطيني في هذا الصدد".

    وتابع قائلاً: "هذه التسهيلات خففت بشكل كبير من التكدس الموجود بالمعبر من الجانب الفلسطيني، وساهمت في مواجهة الازدحام خلال فصل الصيف، ومن المنتظر إدخال المزيد من التسهيلات على آلية عمل المعبر خلال الفترة القادمة".

    وكانت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» التي تدير قطاع غزة، قد أشادت بالتسهيلات المصرية المقدمة للمسافرين الفلسطينيين من القطاع خلال معبر رفح البري، وقالت: إن "الزيادة التي تحققت في أعداد المسافرين الأيام القليلة الماضية تاريخية".

    وقال الدكتور صلاح البردويل، القيادي في حركة حماس: إن "رفع عدد المسافرين يوميا عبر معبر رفح إلى 1500 مسافر في اليوم الواحد تحدث لأول مرة، وهذا رقم لم نكن نتوقعه".
    المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>