آخر الأخبار:

  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة
  • نقابة الموظفين بغزة: سنقوم بإجراءات تصعيدية خلال الأسبوع القادم احتجاجاً على عدم صرف رواتب الموظفين من قبل حكومة الوفاق
  • مشعل: الضيف لا يزال حياً، وسيستمرّ في محاربة العدوان
  • عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق سيتوجهان لغزة في الفترة القليلة المقبلة للمضي قدما في تنفيذ باقي ملفات المصالحة التي اتفق بشأنها مؤخرا
  • مغتصبون صهاينة يحرقون قرابة 200 شجرة زيتون في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة
  • يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • استشهاد الطفل محمد سامي أبو جراد جراء إصابته بجسم مشبوه في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة
  • عزام التميمي مدير معهد الفكر السياسي والإسلامي في لندن: ما نشر حول ملاحقة جماعة الإخوان المسلمين هو من صنيع اللوبي الإماراتي - السعودي في بريطانيا

الرئيسية الأخبار

عثمان: تسهيلات جديدة على عمل معبر رفح

أكد ياسر عثمان، سفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، أن "مصر قدمت تسهيلات كبيرة خلال الأيام القلية الماضية، على آلية عمل معبر رفح البري، تتعلق بتيسير إجراءات المسافرين الفلسطينيين من قطاع غزة".

الإثنين, 02 يوليو, 2012, 12:49 بتوقيت القدس

مواطنون يكملون إجراءات السفر للمغادرة عبر معبر رفح


    أكد ياسر عثمان، سفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، أن "مصر قدمت تسهيلات كبيرة خلال الأيام القلية الماضية، على آلية عمل معبر رفح البري، تتعلق بتيسير إجراءات المسافرين الفلسطينيين من قطاع غزة".

    وقال السفير عثمان، في تصريح هاتفي لمراسل «وكالة أنباء الشرق الأوسط» اليوم الاثنين: إن "هذه التسهيلات الملموسة تأتي انطلاقا من سياسة مصر لدعم الشعب الفلسطيني، وتخفيف الحصار المفروض عليه، واستجابة لطلب من الجانب الفلسطيني في هذا الصدد".

    وتابع قائلاً: "هذه التسهيلات خففت بشكل كبير من التكدس الموجود بالمعبر من الجانب الفلسطيني، وساهمت في مواجهة الازدحام خلال فصل الصيف، ومن المنتظر إدخال المزيد من التسهيلات على آلية عمل المعبر خلال الفترة القادمة".

    وكانت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» التي تدير قطاع غزة، قد أشادت بالتسهيلات المصرية المقدمة للمسافرين الفلسطينيين من القطاع خلال معبر رفح البري، وقالت: إن "الزيادة التي تحققت في أعداد المسافرين الأيام القليلة الماضية تاريخية".

    وقال الدكتور صلاح البردويل، القيادي في حركة حماس: إن "رفع عدد المسافرين يوميا عبر معبر رفح إلى 1500 مسافر في اليوم الواحد تحدث لأول مرة، وهذا رقم لم نكن نتوقعه".
    المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>