آخر الأخبار:

  • استشهاد الطفل "يوسف محمد اجميعات الشلالفة" من سكان منطقة المواصي غربي محافظة رفح جنوب قطاع غزة متأثراً بجراحه
  • في الجولة الأولى من نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا حقق منتخب أيسلندا فوزا على ضيفه التركي 3-صفر ، في حين تعادلت كازاخستان مع لاتفيا
  • فوز المنتخب التشيكي على المنتخب الهولندي 2-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا
  • حملة اتقالات واسعة تشنها أجهزة الضفة بحق العشرات من أبناء حماس
  • سلطات الاحتلال أصدرت وجددت أوامر إدارية بحق 14 أسيرًا منذ بداية أيلول (سبتمبر) الجاري في سجون الاحتلال
  • محكمة الاحتلال تحكم على الأسيرين المقدسيين هيثم الجعبة، ورامي زكريا بركة 20 عامًا بتهمة القيام بأنشطة "معادية" في المسجد الأقصى
  • لا يطرأ تغير على درجات الحرارة التي تبقى حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • الجرافات الإسرائيلية تتوغل بشكل محدود شرقي بلدة القرارة شمالي محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يعتقل ما يزيد عن 17 شابًا من مدن متفرقة من الضفة الغربية بينهم أربعة أشقاء
  • أفيغدور ليبرمان: كل معركة مع حركة حماس تعزز قوتها السياسية

الرئيسية الأخبار

عثمان: تسهيلات جديدة على عمل معبر رفح

أكد ياسر عثمان، سفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، أن "مصر قدمت تسهيلات كبيرة خلال الأيام القلية الماضية، على آلية عمل معبر رفح البري، تتعلق بتيسير إجراءات المسافرين الفلسطينيين من قطاع غزة".

الإثنين, 02 يوليو, 2012, 12:49 بتوقيت القدس

مواطنون يكملون إجراءات السفر للمغادرة عبر معبر رفح


    أكد ياسر عثمان، سفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، أن "مصر قدمت تسهيلات كبيرة خلال الأيام القلية الماضية، على آلية عمل معبر رفح البري، تتعلق بتيسير إجراءات المسافرين الفلسطينيين من قطاع غزة".

    وقال السفير عثمان، في تصريح هاتفي لمراسل «وكالة أنباء الشرق الأوسط» اليوم الاثنين: إن "هذه التسهيلات الملموسة تأتي انطلاقا من سياسة مصر لدعم الشعب الفلسطيني، وتخفيف الحصار المفروض عليه، واستجابة لطلب من الجانب الفلسطيني في هذا الصدد".

    وتابع قائلاً: "هذه التسهيلات خففت بشكل كبير من التكدس الموجود بالمعبر من الجانب الفلسطيني، وساهمت في مواجهة الازدحام خلال فصل الصيف، ومن المنتظر إدخال المزيد من التسهيلات على آلية عمل المعبر خلال الفترة القادمة".

    وكانت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» التي تدير قطاع غزة، قد أشادت بالتسهيلات المصرية المقدمة للمسافرين الفلسطينيين من القطاع خلال معبر رفح البري، وقالت: إن "الزيادة التي تحققت في أعداد المسافرين الأيام القليلة الماضية تاريخية".

    وقال الدكتور صلاح البردويل، القيادي في حركة حماس: إن "رفع عدد المسافرين يوميا عبر معبر رفح إلى 1500 مسافر في اليوم الواحد تحدث لأول مرة، وهذا رقم لم نكن نتوقعه".
    المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>