آخر الأخبار:

  • أردوغان يهاجم الانقلاب في مصر ويطالب الأمم المتحدة بالدفاع عن الديمقراطية، وعدم الاعتراف بمن قتل الآلاف الذين خرجوا ليطالبوا بأصواتهم
  • أبو مرزوق: أجواء إيجابية تسود جلسات الحوار في القاهرة
  • البحرية الإسرائيلية تطلق صباح اليوم النار بكثافة صوب مراكب الصيادين في عرض بحر مدينة غزة
  • التعادل السلبي لفريق مالاجا مع برشلونة ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني
  • يطرأ انخفاض على درجات الحرارة والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج
  • نائب نقيب الموظفين بغزة إيهاب النحال يطالب حكومة التوافق الوطني بصرف رواتب موظفيها بغزة أسوة بموظفي السلطة برام الله
  • حماس: الاعتقالات والاستدعاءات التي تشنها أجهزة الضفة في صفوف نشطائنا ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة
  • السعودية: الخميس، هو أول أيام ذي الحجة، ويوم السبت (4-10)هو أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • يعالون: حماس أرادت التوصل لوقف إطلاق النار بعد أسبوعين من الحرب لكن حقيقة الانقسام الذي ظهر داخل الكابينت شجعها على عدم وقف إطلاق الصواريخ
  • أمير قطر الشيخ تميم: العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة "جريمة ضد الإنسانية"

الرئيسية الأخبار

(إسرائيل) طلبت من صندوق النقد مليار$ للسلطة

الإثنين, 02 يوليو, 2012, 13:56 بتوقيت القدس

نقود

السلطة تقول إنها تعاني من أزمة مالية كبيرة تحول دون صرف الرواتب


    قال مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون يوم الاثنين إن (إسرائيل) طلبت قرضاً بقيمة مليار دولار من صندوق النقد الدولي لتحويله إلى السلطة الفلسطينية للحيلولة دون انهيارها مالياً لكن طلبها قوبل بالرفض.

    وأفادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن صندوق النقد رفض الطلب لأنه لم يرد أن يسجل سابقة لحصول دولة على قرض بالنيابة عن كيان آخر ليس دولة.

    ويواجه الاقتصاد الفلسطيني في الضفة الغربية الذي يعتمد على المساعدات أزمة مالية متفاقمة بسبب انخفاض المساعدات من الداعمين الغربيين والدول الخليجية الغنية فضلا عن القيود الإسرائيلية المفروضة على التجارة.

    وقال مسؤول فلسطيني كبير لرويترز مشترطا عدم كشف هويته "حاولنا الحصول على قرض بقيمة مليار دولار من صندوق النقد من خلال (إسرائيل) ولم ننجح."

    وأكد مصدر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن صندوق النقد رفض طلبا إسرائيلياً بأخذ قرض بالنيابة عن الفلسطينيين. ولم يذكر المصدر تفاصيل أخرى.

    وقالت هآرتس إن رئيس حكومة رام الله سلام فياض ورئيس البنك المركزي الإسرائيلي ستانلي فيشر وكلاهما مسؤولان سابقان في صندوق النقد قررا أن تطلب (إسرائيل) هذا القرض قصير الأجل لأن السلطة الفلسطينية ليست عضوا ولا يمكنها الحصول على دعم مالي من الصندوق.

    وأصدر صندوق النقد تقريرا مقتضبا عن الوضع الاقتصادي في مايو أيار وصف الأزمة المالية للسلطة الفلسطينية بأنها صعبة للغاية وقال إن المساعدات الأجنبية للسلطة أقل بكثير من المبلغ المطلوب لتمويل العجز البالغ نحو 1.3 مليار دولار في 2012.
    المصدر: رويترز رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>