آخر الأخبار:

  • توقف إضراب عمال النظافة في المشافي بسبب خطورة الأوضاع الصحية وإعطاء فرصة لحكومة التوافق لمراجعة سياساتها
  • جمال الخضري ينفي وجود آلية حقيقية وفعلية لإدخال مواد البناء إلى غزة وإعادة الإعمار كما يروج إعلامياً
  • إضراب شامل اليوم الأربعاء في جميع الوزارات والهيئات والمدارس الحكومية في قطاع غزة احتجاجًا على عدم تلبية حكومة التوافق مطالب الموظفين
  • روما الإيطالي يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-7 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
  • يعلون يتهم قطر وتركيا بدعم حماس
  • يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • شالكه الألماني يتغلب على شبونة البرتغالي 4-3 بمبارة مثيرة في دوري أبطال أوروبا
  • تشلسي الإنكليزي يسحق ماريبور 6-صفر في دوري أبطال أوروبا
  • نادي الأسير: الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام رائد موسى، في تدهور شديد، لا سيما وأن إدارة السجن ترفض إمداده بالملح، وهو يتناول الماء فقط
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة أمل خلف واثنين من أشقائها من حي باب السلسلة في القدس المحتلة

الرئيسية الأخبار

(إسرائيل) طلبت من صندوق النقد مليار$ للسلطة

الإثنين, 02 يوليو, 2012, 13:56 بتوقيت القدس

نقود

السلطة تقول إنها تعاني من أزمة مالية كبيرة تحول دون صرف الرواتب


    قال مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون يوم الاثنين إن (إسرائيل) طلبت قرضاً بقيمة مليار دولار من صندوق النقد الدولي لتحويله إلى السلطة الفلسطينية للحيلولة دون انهيارها مالياً لكن طلبها قوبل بالرفض.

    وأفادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن صندوق النقد رفض الطلب لأنه لم يرد أن يسجل سابقة لحصول دولة على قرض بالنيابة عن كيان آخر ليس دولة.

    ويواجه الاقتصاد الفلسطيني في الضفة الغربية الذي يعتمد على المساعدات أزمة مالية متفاقمة بسبب انخفاض المساعدات من الداعمين الغربيين والدول الخليجية الغنية فضلا عن القيود الإسرائيلية المفروضة على التجارة.

    وقال مسؤول فلسطيني كبير لرويترز مشترطا عدم كشف هويته "حاولنا الحصول على قرض بقيمة مليار دولار من صندوق النقد من خلال (إسرائيل) ولم ننجح."

    وأكد مصدر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن صندوق النقد رفض طلبا إسرائيلياً بأخذ قرض بالنيابة عن الفلسطينيين. ولم يذكر المصدر تفاصيل أخرى.

    وقالت هآرتس إن رئيس حكومة رام الله سلام فياض ورئيس البنك المركزي الإسرائيلي ستانلي فيشر وكلاهما مسؤولان سابقان في صندوق النقد قررا أن تطلب (إسرائيل) هذا القرض قصير الأجل لأن السلطة الفلسطينية ليست عضوا ولا يمكنها الحصول على دعم مالي من الصندوق.

    وأصدر صندوق النقد تقريرا مقتضبا عن الوضع الاقتصادي في مايو أيار وصف الأزمة المالية للسلطة الفلسطينية بأنها صعبة للغاية وقال إن المساعدات الأجنبية للسلطة أقل بكثير من المبلغ المطلوب لتمويل العجز البالغ نحو 1.3 مليار دولار في 2012.
    المصدر: رويترز رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>