آخر الأخبار:

  • توقف إضراب عمال النظافة في المشافي بسبب خطورة الأوضاع الصحية وإعطاء فرصة لحكومة التوافق لمراجعة سياساتها
  • جمال الخضري ينفي وجود آلية حقيقية وفعلية لإدخال مواد البناء إلى غزة وإعادة الإعمار كما يروج إعلامياً
  • إضراب شامل اليوم الأربعاء في جميع الوزارات والهيئات والمدارس الحكومية في قطاع غزة احتجاجًا على عدم تلبية حكومة التوافق مطالب الموظفين
  • روما الإيطالي يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-7 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
  • يعلون يتهم قطر وتركيا بدعم حماس
  • يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • شالكه الألماني يتغلب على شبونة البرتغالي 4-3 بمبارة مثيرة في دوري أبطال أوروبا
  • تشلسي الإنكليزي يسحق ماريبور 6-صفر في دوري أبطال أوروبا
  • نادي الأسير: الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام رائد موسى، في تدهور شديد، لا سيما وأن إدارة السجن ترفض إمداده بالملح، وهو يتناول الماء فقط
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة أمل خلف واثنين من أشقائها من حي باب السلسلة في القدس المحتلة

الرئيسية منوعات

اكتشاف أصغر ذبابة في العالم

الذبابة التي اكتشفها العلماء يبلغ طولها نحو 0.4 مليمتر، مما يعني أنها أصغر 15 مرة من الذبابة العادية وأصغر 5 مرات من ذبابة الفاكهة المعروفة بحجمها الضئيل.

الثلاثاء, 03 يوليو, 2012, 10:04 بتوقيت القدس

الذبابة يبلغ طولها نحو 04 مليمتر

الذبابة يبلغ طولها نحو 0.4 مليمتر


    قال علماء من الولايات المتحدة إنهم اكتشفوا أصغر ذبابة عرفها العلماء حتى الآن، يبلغ طولها نحو 0.4 مليمتر، مما يعني أنها أصغر 15 مرة من الذبابة العادية وأصغر 5 مرات من ذبابة الفاكهة المعروفة بحجمها الضئيل.

    وقال الباحثون في دراستهم التي نشرت اليوم الاثنين في مجلة "أنالس أوف أنتومولوجيكال سوسايتي أوف أميركا" إن هذه الذبابة تمثل رغم حجمها الدقيق مشكلة كبيرة لبعض أنواع النمل، حيث رجحوا أن يرقات هذه الذبابة تتطور في رأس نوع محدد من النمل، مما يؤدي إلى انفصال رأس النملة عن جسمها ونفوق هذا النمل، ولهذا السبب يطلق البعض على هذا النوع من الذباب اسم "الجلاد".

    وعثر الباحثون على الذبابة الجديدة في تايلند، وقالوا إن سلالة هذا النوع من الذباب بها العديد من الأنواع التي تعيش يرقاتها داخل النمل كطفيليات وتؤدي إلى هلاك هذا النمل تدريجيا.

    ولذلك تستخدم هذه الأنواع من الذباب في بعض الدول الجنوبية في أميركا الشمالية للقضاء على النمل الناري المجلوب من خارج هذه البلاد، ولم يكتشف العلماء أيا من أنواع هذا النمل في آسيا حتى الآن.

    ورغم أن الباحثين، تحت إشراف بريان براون من متحف "التاريخ الطبيعي" في لوس أنجلوس لم يعثروا بشكل مباشر على حالات أهلك فيها هذا النوع من الذباب النمل، فإنهم يرجحون أن هذه الذبابة تهاجم الأنواع الصغيرة من النمل.
    المصدر: فلسطين الان رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>