آخر الأخبار:

  • اتحاد‬ المعلمين : نتائج الثانوية العامة بعد 15رمضان
  • محكمة بداية رام الله أصدرت قرار بالإفراج عن الصحفي عوض الذي يعمل في وكالة وطن للأنباء، بكفالة مالية بقيمة 5000 دينار.
  • ماهر أبو صبحة: هناك مبشرات ومعطيات إيجابية من قبل السلطات المصرية لإبقاء معبر رفح مفتوحًا، على الأقل حتى انتهاء الأزمة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فجر اليوم خمسة مواطنين خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في محافظات الضّفة الغربية، والقدس المحتلتين.
  • كولومبيا تهزم البرازيل في كأس كوبا أميركا لكرة القدم بهدف وحيد
  • 550 شاحنة عبر معبر "كرم أبو سالم" جنوب شرق قطاع غزة لإدخال عشرات الشاحنات المحملة بالبضائع والمساعدات
  • نتنياهو يصدر أمراً بإغلاق قناة فلسطين 48
  • "أونروا": إغلاق آخر مراكز الإيواء التابعة لها في قطاع غزة بعد خروج كافة النازحين منها حيث دفعت لهم بدل إيجارات
  • "أونروا": إغلاق آخر مراكز الإيواء التابعة لها في قطاع غزة بعد خروج كافة النازحين منها حيث دفعت لهم بدل إيجارات
  • موسى أبو مرزوق: حماس لم تتلق أي مشروعًا جديًا للتهدئة مع الاحتلال، و لم تغلق أي بابًا للحوار بصورة غير مباشرة مع أي طرف طلب ذلك

الرئيسية الأخبار

وزيادة 30 مليون$

زكارنة: لدى السلطة ما يكفي للرواتب

الإثنين, 09 يوليو, 2012, 21:07 بتوقيت القدس

بسام زكارنة


    أكدّ رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة أن لدى حكومة سلام فياض في خزينة السلطة ما يكفي لدفع رواتب الموظفين ويزيد، مطالبا الحكومة بصرف رواتب الموظفين غدا أو بعد غد على أبعد تقدير.

    وشدّد زكارنة في تصريح لراديو بيت لحم 2000 أن لديه معلومات من وزارة المالية تفيد أن الرواتب متوفرة في خزينة السلطة، إضافة إلى أكثر من 30 مليون دولار، زيادة على فاتورة الرواتب.

    وأشار الى أن سلطات الاحتلال حولت عائدات الضرائب إلى السلطة، كما أوفى الاتحاد الأوروبي بالتزاماته المالية، إضافة إلى زيادة نسبة جباية الضرائب من الشعب الفلسطيني.

    وأوضح أنّه "لا يعقل أن تقول وزارة المالية إن الرواتب تأخرت وتدير ظهرها للموظفين دون أن يكون هناك اهتمام بحاجته، ويجب عليهم السير وفق ترتيبات معينة مع شركة الكهرباء والبنوك للتسهيل على الموظف لمواجهة هذه الأزمة".

    وأضاف أن الموظف تجاوز كل الحدود الاستدانة "حيث استدان من جاره أو من البنك لتسديد التزاماته، والأصل أن يكون هناك سرعة في صرف الرواتب".

    وعبر زكارنة عن أمله أن ترتب الحكومة لصرف الرواتب غدًا أو بعد غد على أبعد تقدير، واصفا الموظف بأنه "رأس الحربة دائما في مواجهة الأزمات، وسيكون كذلك رأس حربة في مواجهة أي ابتزاز للقيادة الفلسطينية من أي جهة كانت".

    ولفت إلى أنّ الحكومة عبرت دائما عن أن النقابة شريك أساسي وعليهم تنفيذ ما عبروا عنه على أرض الواقع، متهما الحكومة بالفشل في السياسات المالية في فترة الـ 10 سنوات الماضية.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>