آخر الأخبار:

  • وزارة الأشغال: بدء توزيع الأسمنت اللازم لإعادة إعمار المنازل المتضررة وفقاً للآلية المُعتمدة من خلال الأمم المتحدة
  • يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي بدرجتين مئويتين والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • رئيس بلدية الاحتلال في القدس "نير بركات" يقتحم المسجد الأقصى من باب المغاربة برفقة عدد من مساعديه صباح اليوم
  • الحمد الله: جارِ العمل على تأمين دفعة مالية للموظفين المدنيين في قطاع غزة قبل نهاية الشهر الحالي وبالتعاون مع الأمم المتحدة وبتمويل من دولة قطر
  • أسامة حمدان يعتبر الحديث عن منطقة عازلة مع حدود قطاع غزة ستزيد من الحصار المفروض على غزة
  • جماهير غفيرة من مخيم النصيرات تشيع جثمان الشهيد القسامي زهدي أبو الروس الذي عثر عليه تحت مسجد القسام بالمخيم
  • الخطيب يكشف عن قيام الإمارات بإرسال أموال تم من خلالها بيع اثنين وعشرين شقة سكنية في حيّ سلوان بالقدس لجمعية استيطانية
  • مراسلنا: إصابة خطيرة لجندي اسرائيلي في بيت حنينا بالقدس جراء إصابته بزجاجة مولوتوف إصابة مباشرة.
  • الحية: مصر أبلغتنا بتأجيل جلسة مفاوضات التهدئة
  • عاطف عدوان: الحمد لله فقد المصداقية كرئيس وزراء لحكومة التوافق الوطني لعدم تنفيذه أي من وعوده المتعلقة بحل مشاكل القطاع وعليه الرحيل

الرئيسية الأخبار

وزيادة 30 مليون$

زكارنة: لدى السلطة ما يكفي للرواتب

الإثنين, 09 يوليو, 2012, 21:07 بتوقيت القدس

بسام زكارنة


    أكدّ رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة أن لدى حكومة سلام فياض في خزينة السلطة ما يكفي لدفع رواتب الموظفين ويزيد، مطالبا الحكومة بصرف رواتب الموظفين غدا أو بعد غد على أبعد تقدير.

    وشدّد زكارنة في تصريح لراديو بيت لحم 2000 أن لديه معلومات من وزارة المالية تفيد أن الرواتب متوفرة في خزينة السلطة، إضافة إلى أكثر من 30 مليون دولار، زيادة على فاتورة الرواتب.

    وأشار الى أن سلطات الاحتلال حولت عائدات الضرائب إلى السلطة، كما أوفى الاتحاد الأوروبي بالتزاماته المالية، إضافة إلى زيادة نسبة جباية الضرائب من الشعب الفلسطيني.

    وأوضح أنّه "لا يعقل أن تقول وزارة المالية إن الرواتب تأخرت وتدير ظهرها للموظفين دون أن يكون هناك اهتمام بحاجته، ويجب عليهم السير وفق ترتيبات معينة مع شركة الكهرباء والبنوك للتسهيل على الموظف لمواجهة هذه الأزمة".

    وأضاف أن الموظف تجاوز كل الحدود الاستدانة "حيث استدان من جاره أو من البنك لتسديد التزاماته، والأصل أن يكون هناك سرعة في صرف الرواتب".

    وعبر زكارنة عن أمله أن ترتب الحكومة لصرف الرواتب غدًا أو بعد غد على أبعد تقدير، واصفا الموظف بأنه "رأس الحربة دائما في مواجهة الأزمات، وسيكون كذلك رأس حربة في مواجهة أي ابتزاز للقيادة الفلسطينية من أي جهة كانت".

    ولفت إلى أنّ الحكومة عبرت دائما عن أن النقابة شريك أساسي وعليهم تنفيذ ما عبروا عنه على أرض الواقع، متهما الحكومة بالفشل في السياسات المالية في فترة الـ 10 سنوات الماضية.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>