آخر الأخبار:

  • الاحتلال يعتقل: محمد العلامي وأحمد العلامي وأحمد نصار من الخليل
  • إصابة الطفل طارق أبو حمدة (10أعوام) بانفجار جسم مشبوه غرب خان يونس
  • قوات الاحتلال تفتح نيران رشاشاتها صوب منازل المواطنين شرق خانيونس دون إصابات
  • سقوط قذيفة هاون بمنطقة مفتوحة في أحد كيبوتسات مجلس إقليمي إشكول جنوب قطاع غزة دون إصابات
  • أكثر من 20 إصابة في صفوف المرابطين جراء اعتداء قوات إسرائيلية خاصة على المصلين في محاولة منها اقتحام المسجد القبلي ومحاصرة المرابطين فيه
  • أجهزة الضفة تهدد شركات النقل بعدم الخروج مع طالبات جامعة"بولتكنيك فلسطين"
  • غرناطة يصفع برشلونة الإسباني بهدف نظيف في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم
  • وفاة الفتاة صفاء محمد السلامين وإصابة شقيقتها ميسرة في بلدة السموع جنوب الخليل بظروف غامضة
  • القيادي "إبراهيم حامد" يضرب عن الطعام احتجاجًا على عزله الانفرادي من قبل إدارة السجون الإسرائيلية
  • الاحتلال يعتقل 3 شبان مساء أمس اجتازوا السياج الحدودي شمال القطاع

الرئيسية الأخبار

هل يحل مشاكل النت المستعصية ؟؟

نظام الانترنت الجديد ..تفاؤل يشوبه القلق

لا زالت الشكوك لدى المواطنين في قطاع غزة تدورحول النظام الجديد للانترنت الذي أطلق بداية أغسطس ، ويتساءل كثيرون عن إمكانية أن يحل النظام الجديد مشاكل الانترنت القديمة ..

الأربعاء, 10 أغسطس, 2011, 13:31 بتوقيت القدس

النظام الجديد للانترنت .. هل يحل الأزمة ؟


    بمزيد من التفاؤل تلقي المواطنون في قطاع غزة إعلان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن انطلاق خدمة الانترنت الجديد والسريع وفق نظام النفاذ الجزئي BSA, والذي اعتبرته الوزارة الخدمة الأفضل للمشتركين والتي تساهم في خلق بيئة متطورة وفعالة وتنافسية ومتاحة للجميع تدعم من خلالها التنمية الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين.

    واستبشر المواطنون بهذه الخدمة والتي ستقضي على مساوئ الخدمة السابقة من بطء وتحديد حجم السرعة والتنزيل ناهيك عن سعرها المرتفع مقارنة بالخدمة وما هو متوفر في الدول أخرى.


    الارتقاء بالمجتمع


    من جانبه أكد عبد الغنى أبو طير مدير عام التراخيص في وزارة الاتصالات على أن هذه الخدمة تساهم في الارتقاء والنهوض بمستوى المعرفة الرقمية للمجتمع الفلسطيني, موضحا أن تفعيلها من شأنه أن يساهم في تخفيض الأسعار ما بين 10 إلى 20 في المائة.

    وأوضح أن آلية التحويل من خدمة ADSL إلى نظام BSA حيث تم اعتماد نظام تقديم خدمات الانترنت وفق نموذج النفاذ الجزئي BSA , مشيرا على أن عدد الشركات التي تم ترخيصها لتقديم الخدمة اعتبارا من اليوم 7 شركات.

    وأشار أبو طير إلى طرق التحويل إلى خدمة أل BSA للمشتركين الحاليين بوجود ثلاث طرق تمكن المشترك من خلالها الحصول على خدمة الانترنت من خلال احد المزودين المرخصين مبينا أن النظام الجديد سيشمل على إصدار فاتورتين الأولى رسوم لتوفير الخط، والثانية للخدمة أي للشركات المزودة فيها.

    فروق الأسعار


    المهندس عمرو بدوي أكد للرأي أون لاين أن الحديث يدور عن سرعة في الانترنت أفضل من الخدمة السابقة وهذا ما قاله المسئولون في وزارة الاتصالات, موضحا أن البطء في الشبكة قد ولى عهده إلى غير رجعه.

    وفيما يخص الأسعار التي أعلنت عنها الوزارة قال بدوي: " لم أشعر أن الأسعار منخفضة كثيرا عن السابق حيث أن الفرق ليس كبيرا", وطالب بدوي بسرعة تطبيق الخدمة الجديدة, مشيرا إلى أنه تواصل مع الشركات التي تمد الاشتراكات, التي أوضحت أنها لغاية الآن لم يتم تجهيز الخدمة كاملا لتعمم على جميع المواطنين, وتحتاج لبعض الوقت حتى يتم نقل الخطوط وتنسيقها.

    يذكر أن أسعار الخدمة الجديدة ستكون كالتالي السرعة 512 ك ستكون بحوالي 86 شيكل، والسرعة 1ميقا بـ104 شيكل، والسرعة 2ميقا بـ151 شيكل، والسرعة 4ميقا بـ242 شيكل، والسرعة 8 ميقا بـ315 شيكل.

    طرق التحويل إلى الخدمة


    وذكرت وزارة الاتصالات على موقعها أنه توجد ثلاث طرق تمكن المشترك من خلالها الحصول على خدمة الانترنت من خلال أحد المزودين المرخصين ويمكن الحصول على قائمة المزودين المرخصين من موقع الوزارة www.mtit.gov.ps.

    ويكن للمشترك أن يقوم بتحويل الخط عن طريق الاتصال على الرقم المجاني 199 من نفس رقم الهاتف المراد تحويل الخدمة عليه وضرورة تزويد رقم الهوية الخاصة بصاحب الاشتراك.

    كما يقوم المشترك بالتوجه إلى احد المراكز البيع والخدمات التابعة لشركة الاتصالات وتقديم طلب تحويل خط ADSL إلى نموذج BSA.

    ويضيف " يمكن للمشترك بأن يقوم بتعبئة طلب تحويل خط ADSL إلى نموذج BSA لدى مزود الخدمة وأن يقوم بتفويض المزود بتقديم الطلب لدى شركة الاتصالات الفلسطينية نيابة عنه".

    للمشتركين الجدد



    كما أشار الموقع إلى أنه سيتم تقديم الطلبات الجديدة وفقا للنموذج الجديد ابتدءا من 1/8/2011 مبيننا أنه لن يتم استقبال طلبات جديدة وفقا للنظام القديم, كما لن يتم استقبال طلبات جديدة للسرعات 128k و 256k.


    وألمح إلى أنه سيتم تقديم الطلبات الجديدة بنفس الطرق الثلاث الخاصة بالتحويل باستثناء طريقة الاتصال على الخط المجاني 199.
    المصدر: الرأي أون لاين رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>