آخر الأخبار:

  • مغتصبون صهاينة يحرقون قرابة 200 شجرة زيتون في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة
  • يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • استشهاد الطفل محمد سامي أبو جراد جراء إصابته بجسم مشبوه في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة
  • عزام التميمي مدير معهد الفكر السياسي والإسلامي في لندن: ما نشر حول ملاحقة جماعة الإخوان المسلمين هو من صنيع اللوبي الإماراتي - السعودي في بريطانيا
  • استشهاد الشاب عبد الرحمن ادريس الشلودي منفذ عملية الدهس بمدينة القدس المحتلة
  • توقف إضراب عمال النظافة في المشافي بسبب خطورة الأوضاع الصحية وإعطاء فرصة لحكومة التوافق لمراجعة سياساتها
  • جمال الخضري ينفي وجود آلية حقيقية وفعلية لإدخال مواد البناء إلى غزة وإعادة الإعمار كما يروج إعلامياً
  • إضراب شامل اليوم الأربعاء في جميع الوزارات والهيئات والمدارس الحكومية في قطاع غزة احتجاجًا على عدم تلبية حكومة التوافق مطالب الموظفين
  • روما الإيطالي يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-7 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
  • يعلون يتهم قطر وتركيا بدعم حماس

الرئيسية الأخبار

"دارنا عمرانة" على فضائية الأقصى برمضان

السبت, 14 يوليو, 2012, 14:15 بتوقيت القدس

ستوديو داخل فضائية الأقصى بغزة


    خاص - محمد عنان

    أنهت قناة الأقصى الفضائية استعداداتها لبث مسلسل يتناول قضايا اجتماعية هامة في قطاع غزة خلال شهر رمضان المبارك.

    وأفادت مصادر في الفضائية لـ "فلسطين الآن" أن المسلسل والذي يحمل اسم "دارنا عمرانة" يعالج بعض المشاكل الاجتماعية والعادات والتقاليد والسلوكيات الخاطئة، كما يتناول قضايا هامة أبرزها قضايا الأسرى، والبطالة، والأنفاق، والعودة، وقصف البيوت، إضافة إلى حلقة عن "الجن".

    وأشارت المصادر إلى أن المسلسل سيبث بشكل يومي على مدار 20 يوم خلال الشهر الكريم بعد الإفطار مباشرةً، وستكون كل حلقة من حلقات المسلسل مستقلة بموضوعها عن الحلقات الأخرى، على أن تكون مدتها من 15-20 دقيقة.

    ومن أبرز الشخصيات التي ستشارك في المسلسل كل من: سعد العطار، ووليد أبو جياب، وزياد خضر، وزهدي أبو زهير، وعز الدين أبو شريعة، وغيرهم من الممثلين المعروفين والمواهب الصاعدة في قطاع غزة، أما المخرج فهو الفلسطيني اللبناني محمد إبراهيم، وساعده في الإخراج سعد العطار.

    وعن الصعوبات التي واجهت المشروع، أشار المصدر إلى أن الدراما في قطاع غزة بشكل عام تحتاج إلى تطوير، وتمويل كبير، وتأهيل للكوادر البشرية، إضافة إلى بعض التقنيات غير المتوفرة واللازمة للإنتاج الدرامي، مضيفاً: "كلما كان الإنفاق والتمويل أكبر كلما كان العمل أجود وفي صورة أرقى".

    ولفت إلى أن الممثلين بشكل عام يحتاجون إلى مزيد من التدريب وتطوير المهارات، وهو ما يفتقده الكثير منهم نظراً لحداثة التجربة الدرامية في قطاع غزة، مستدركاً: "بعض الشخصيات في المسلسل أدت أداءً رائعاً وتميزت في عملها".

    ودعت فضائية الأقصى المواطنين إلى متابعة الحلقات الدرامية والاستفادة من القيم والمفاهيم التي تطرحها بصورة مبسطة بطريقة ساخرة حيناً، وجدية أحياناً أخرى، وذلك للوصول إلى كافة الشرائح وضمان أكبر استفادة من العمل.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>