آخر الأخبار:

  • البطش: فتح أبلغتني كمنسق لجنة القوى بالغاء مهرجان احياء ذكرى عرفات
  • اعتقل أمن السلطة ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في قلقيلية على خلفية إلقاء كلمة موحدة في مساجد المحافظة بعد صلاة يوم الجمعة
  • ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس، لا يزال الصديق المقرب لـ"إسرائيل"
  • أنباء تتحدث عن هبوط طائرة أردنية داخل مقر المقاطعة برام الله قبل قليل
  • الإمارات والبحرين تعلنان انسحابهما من كأس العالم لكرة اليد في قطر
  • إضراب لوزارات العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على عدم تجاوب حكومة التوافق الوطني مع مطالب الموظفين
  • مبادرة شبابية في القدس لأداء واجب عزاء الشهيد خير حمدان في كفر كنا تحديا للاحتلال الإسرائيلي
  • اقتحم أكثر من 200 مستوطن منطقة بئر حرم الرامة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال بدعوى تأدية طقوس دينية
  • 7 من المصابين في عملية الدهس في القدس لا يزالون في المستشفيات وهم بحالة شديدة الخطورة
  • عاجل: إضراب يعم أراضي 48 احتجاجًا على قتل الشاب خير الدين حمدان أمس

الرئيسية الأخبار

"دارنا عمرانة" على فضائية الأقصى برمضان

السبت, 14 يوليو, 2012, 14:15 بتوقيت القدس

ستوديو داخل فضائية الأقصى بغزة


    خاص - محمد عنان

    أنهت قناة الأقصى الفضائية استعداداتها لبث مسلسل يتناول قضايا اجتماعية هامة في قطاع غزة خلال شهر رمضان المبارك.

    وأفادت مصادر في الفضائية لـ "فلسطين الآن" أن المسلسل والذي يحمل اسم "دارنا عمرانة" يعالج بعض المشاكل الاجتماعية والعادات والتقاليد والسلوكيات الخاطئة، كما يتناول قضايا هامة أبرزها قضايا الأسرى، والبطالة، والأنفاق، والعودة، وقصف البيوت، إضافة إلى حلقة عن "الجن".

    وأشارت المصادر إلى أن المسلسل سيبث بشكل يومي على مدار 20 يوم خلال الشهر الكريم بعد الإفطار مباشرةً، وستكون كل حلقة من حلقات المسلسل مستقلة بموضوعها عن الحلقات الأخرى، على أن تكون مدتها من 15-20 دقيقة.

    ومن أبرز الشخصيات التي ستشارك في المسلسل كل من: سعد العطار، ووليد أبو جياب، وزياد خضر، وزهدي أبو زهير، وعز الدين أبو شريعة، وغيرهم من الممثلين المعروفين والمواهب الصاعدة في قطاع غزة، أما المخرج فهو الفلسطيني اللبناني محمد إبراهيم، وساعده في الإخراج سعد العطار.

    وعن الصعوبات التي واجهت المشروع، أشار المصدر إلى أن الدراما في قطاع غزة بشكل عام تحتاج إلى تطوير، وتمويل كبير، وتأهيل للكوادر البشرية، إضافة إلى بعض التقنيات غير المتوفرة واللازمة للإنتاج الدرامي، مضيفاً: "كلما كان الإنفاق والتمويل أكبر كلما كان العمل أجود وفي صورة أرقى".

    ولفت إلى أن الممثلين بشكل عام يحتاجون إلى مزيد من التدريب وتطوير المهارات، وهو ما يفتقده الكثير منهم نظراً لحداثة التجربة الدرامية في قطاع غزة، مستدركاً: "بعض الشخصيات في المسلسل أدت أداءً رائعاً وتميزت في عملها".

    ودعت فضائية الأقصى المواطنين إلى متابعة الحلقات الدرامية والاستفادة من القيم والمفاهيم التي تطرحها بصورة مبسطة بطريقة ساخرة حيناً، وجدية أحياناً أخرى، وذلك للوصول إلى كافة الشرائح وضمان أكبر استفادة من العمل.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>