آخر الأخبار:

  • الاجتلال يغلق مناطق الضفة الغربية مساء اليوم، وذلك بمناسبة الأعياد اليهودية
  • أحمد أبو طه مدير مكتب إعلام الأسرى: السجون تعيش حالة من التوتر الشديد
  • أردوغان يهاجم الانقلاب في مصر ويطالب الأمم المتحدة بالدفاع عن الديمقراطية، وعدم الاعتراف بمن قتل الآلاف الذين خرجوا ليطالبوا بأصواتهم
  • أبو مرزوق: أجواء إيجابية تسود جلسات الحوار في القاهرة
  • البحرية الإسرائيلية تطلق صباح اليوم النار بكثافة صوب مراكب الصيادين في عرض بحر مدينة غزة
  • التعادل السلبي لفريق مالاجا مع برشلونة ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني
  • يطرأ انخفاض على درجات الحرارة والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج
  • نائب نقيب الموظفين بغزة إيهاب النحال يطالب حكومة التوافق الوطني بصرف رواتب موظفيها بغزة أسوة بموظفي السلطة برام الله
  • حماس: الاعتقالات والاستدعاءات التي تشنها أجهزة الضفة في صفوف نشطائنا ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة
  • السعودية: الخميس، هو أول أيام ذي الحجة، ويوم السبت (4-10)هو أول أيام عيد الأضحى المبارك

الرئيسية الأخبار

أكدت أن القطاع يعاني من عجز يصل إلى 50%..

الطاقة: تعديل في جدول الكهرباء برمضان

الأحد, 15 يوليو, 2012, 12:55 بتوقيت القدس

أحمد أبو العمرين مدير فرع المعلومات بسلطة الطاقة


    محمد عنان

    أكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أن الطاقة الإجمالية المتوفرة في قطاع غزة من جميع المصادر هي نصف احتياجات القطاع فقط -أي بنسبة عجز تصل لـ 50%- حتى مع تشغيل مولدين اثنين بمحطة التوليد، نظراً لتضاعف استهلاك الكهرباء في ظل الأجواء الصيفية الحارة.

    وأوضح أحمد أبو العمرين مدير فرع المعلومات بسلطة الطاقة خلال مؤتمر صحافي بمدينة غزة، أن السلطة وشركة توزيع الكهرباء قامتا بجدولة الكهرباء لإدارة الأزمة بواقع 8 ساعات كهرباء ويليها 8 ساعات قطع متتالية لجميع لمناطق، مع مراعاة أوقات الوصل والفصل في شهر رمضان لتصبح عند الساعة 7 صباحاً و3 عصراً و11 ليلاً على أن يكون الجدول على مدار 24 ساعة.

    وطالبت سلطة الطاقة جميع الجهات المسئولة وبخاصة الجهات المصرية المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان توريد الوقود القطري لغزة بكميات كافية يومياً بما يخفف من أزمة الكهرباء والمعاناة الإنسانية في قطاع غزة، خاصة مع دخول شهر رمضان المبارك وتزامنه مع الأحوال الجوية الحارة، بالإضافة إلى الإسراع في تنفيذ مشروع الربط الإقليمي المتفق عليه سابقاً وكذلك مشروع تطوير محطة الشيخ زويد لإمداد غزة باحتياجاتها من الكهرباء.

    ودعا أبو العمرين سلطة رام الله لتسديد استقطاعات رواتب الموظفين المستحقة منذ عام ونصف لصالح شراء كميات إضافية من الوقود، مؤكداً التزام سلطة الطاقة في غزة ببذل كافة الجهود للتخفيف من الأزمة والتشغيل الإضافي للمحطة في حال توفُّر الوقود اللازم.

    واتهم أبو العمرين الجانب المصري بالتقاعس في إدخال كميات الوقود القطري المتفق عليها بين الجابين، والتذرع بحجج واهية كصعوبة تأمين الشاحنات التي تنقل الوقود إلى معبر العوجا على الحدود الإسرائيلية، مطالباً بضرورة إدخال السولار عبر معبر رفح بشكل مباشر أو عبر كرم أبو سالم مباشرة في أسوأ الأحوال.

    وأكد مدير فرع المعلومات بسلطة الطاقة أن الوقود القطري لا زال محتجزاً في خزانات ميناء السويس بكميات كبيرة في ظل أزمة خانقة في الكهرباء والوقود يعيشها قطاع غزة خاصة مع دخول فصل رمضان المبارك في ظل الأجواء الصيفية الحارة.

    وأشار أبو العمرين إلى عدم وجود أي مشكلات فنية لدى سلطة الطاقة في تشغيل كافة المولدات الموجودة في حال تم إدخال الوقود الكافي لتشغيلها، موضحاً أن شركة التوليد تقوم حالياً بتشغيل مولدين من أصل أربعة بحسب كميات الوقود التي تدخل حالياً.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>