آخر الأخبار:

  • استشهاد الطفل "يوسف محمد اجميعات الشلالفة" من سكان منطقة المواصي غربي محافظة رفح جنوب قطاع غزة متأثراً بجراحه
  • في الجولة الأولى من نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا حقق منتخب أيسلندا فوزا على ضيفه التركي 3-صفر ، في حين تعادلت كازاخستان مع لاتفيا
  • فوز المنتخب التشيكي على المنتخب الهولندي 2-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا
  • حملة اتقالات واسعة تشنها أجهزة الضفة بحق العشرات من أبناء حماس
  • سلطات الاحتلال أصدرت وجددت أوامر إدارية بحق 14 أسيرًا منذ بداية أيلول (سبتمبر) الجاري في سجون الاحتلال
  • محكمة الاحتلال تحكم على الأسيرين المقدسيين هيثم الجعبة، ورامي زكريا بركة 20 عامًا بتهمة القيام بأنشطة "معادية" في المسجد الأقصى
  • لا يطرأ تغير على درجات الحرارة التي تبقى حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • الجرافات الإسرائيلية تتوغل بشكل محدود شرقي بلدة القرارة شمالي محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يعتقل ما يزيد عن 17 شابًا من مدن متفرقة من الضفة الغربية بينهم أربعة أشقاء
  • أفيغدور ليبرمان: كل معركة مع حركة حماس تعزز قوتها السياسية

الرئيسية الأخبار

أستاذ إسرائيلي: المخاوف من الإسلاميين غير محقة

الأحد, 15 يوليو, 2012, 20:40 بتوقيت القدس

الأستاذ الإسرائيلي موشيه معوز


    قال الأستاذ الدكتور موشيه معوز عضو الهيئة التدريسية في الجامعة العبرية في القدس إن النموذج التركي في الحكم أظهر أن بالإمكان الجمع ما بين الإسلام والديمقراطية.

    وأوضح أن تركيا تشكل مثالا هاما للاستقرار والرفاهية في الشرق الأوسط، مشيرا إلى تراجع تأثير الجيش في نموذج الإدارة التركية الحالي فيما كان في النموذج السابق يمسك بزمام الأمور من وراء الستار.

    وتطرق معوز إلى موقف (إسرائيل) من الربيع العربي فقال إن (إسرائيل) كانت تشكو من عدم وجود ديمقراطيات في محيطها موضحًا أن العملية الديمقراطية في المنطقة بدأت.

    وأعرب عن اعتقاده بأن جميع المخاوف من تسلم الإسلاميين الحكم غير محقة، مشيرًا إلى وجود تيار إسلامي معتدل بشكل عام وأن تركيا تمثل نموذجًا له.

    واعتبر أن تدهور العلاقات التركية الإسرائيلية "سوء طالع"، مؤكدًا على أن بعض المسائل الفلسطينية كانت السبب في هذا التدهور إلا الحكومة الإسرائيلية لم تتبع سياسة حكيمة لا في المسألة الفلسطينية ولا في قضية السفينة التركية "مرمرة الزرقاء".

    وأفاد موشيه معوز بأن فلسطين تتمتع بالأهمية بالنسبة لتركيا، مؤكدًا أن على (إسرائيل) أن تحسن علاقاتها واستراتيجياتها مع العالم العربي إذا كانت تريد لعلاقاتها مع تركيا أن تعود إلى سابق عهدها.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>