آخر الأخبار:

  • مراسلنا: إصابة خطيرة لجندي اسرائيلي في بيت حنينا بالقدس جراء إصابته بزجاجة مولوتوف إصابة مباشرة.
  • الحية: مصر أبلغتنا بتأجيل جلسة مفاوضات التهدئة
  • عاطف عدوان: الحمد لله فقد المصداقية كرئيس وزراء لحكومة التوافق الوطني لعدم تنفيذه أي من وعوده المتعلقة بحل مشاكل القطاع وعليه الرحيل
  • يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • وزارة الداخلية:حدود قطاع غزة مع مصر مضبوطة وآمنة وليس لنا أي علاقة بالأحداث الداخلية المصرية
  • خليل الحية: أمن إسرائيل أول من سيدفع ثمن تأخر إعمار قطاع غزة
  • هيئة المعابر: السلطات المصرية تبلغنا بإغلاق معبر رفح البري يوم السبت وحتى إشعار آخر
  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة

الرئيسية الأخبار

رداً على تصريحات أبو شهلا..

موسى: مشكلة الكهرباء سياسية يفتعلها عباس

الإثنين, 16 يوليو, 2012, 19:20 بتوقيت القدس

كهرباء

موسى: مشكلة الكهرباء يفتعلها عباس


    مهند عز الدين

    دعا نائب عن كتلة التغيير والإصلاح النائب عن حركة فتح فيصل أبو شهلا إلى التحلي بالشجاعة وعدم خداع الجمهور الفلسطيني فيما يتعلق بأزمة الكهرباء في قطاع غزة ، معتبراً أن الأزمة سياسية يفتعلها عباس من اجل أهداف وهمية تتعلق بإخضاع حماس والضغط عليها سياسياً .


    وكان النائب في المجلس التشريعي فيصل أبو شهلا وصف أزمة الكهرباء في قطاع غزة بالمفتعلة ، داعياً إلى محاسبة مفتعليها ، وقال :" هناك أصابع اتهام متعددة تحاول أن تستثمر معاناة أهل قطاع غزة باستمرار قطع الكهرباء بشكل مستمر عنه".


    وقال النائب يحيى موسى في تصريح خاص بـ"فلسطين الآن " مساء الاثنين 16-7-2012م :" ما يعطل حل مشكلة الكهرباء هو قرار سياسي من محمود عباس من أجل الضغط على حركة حماس للحصول على مكاسب وهمية تتعلق بخضوع حماس من خلال الكهرباء والدواء ".


    وأكد موسى أن النائب أبو شهلا يعلم الحقيقة كاملة ، متهما إياه بمحاولة تعويم المشكلة وإظهارها على أنها إدارية رغم أنها سياسية من الطراز الأول -حسب وصفه- ، وقال :" عباس يريد استمرار الأزمة تحت ذريعة أن عودة الأمور لمسارها الصحيح في غزة وانتهاء الأزمات فيها يعزز الانقسام ، دون أن يلتفت لآلام الشعب الفلسطيني وعذاباته في ظل الأزمات المتلاحقة ".


    ودعا موسى النائب أبو شهلا إلى التحلي بالشجاعة والحديث بالحقيقة كاملة ، مطالباً إياه بالتقدم بالحل ، معرباً عن استعداد القائمين على الوضع في غزة مساعدته لإنهاء الأزمة بالصورة التي يراها بعيداً عن دفع الأثمان السياسية .


    وأشار النائب موسى إلى الحملات الالكترونية التي يقيمها بعض الشباب الفلسطيني في غزة من أجل حل مشكلة الكهرباء في غزة ، ومطالباتهم بإقالة بعض المسئولين في سلطة الطاقة ، داعياً إياهم إلى اجتماع في مقر المجلس التشريعي بحضور رئيس سلطة الطاقة والقائمين على الملف في غزة للاستماع إلى الحقيقة كاملة من مصادرها المعتمدة والمطلعة قبل القيام بحراكهم الشبابي في الاتجاه الخاطئ .
    المصدر: خاص - فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (4) تعليق


    • (1) الأحد, 22 يوليو, 2012

      نعم لمحاكمة عباس عما اقترفه من جرائم

    • (2) الخميس, 26 يوليو, 2012

      بداية عند التعليق الموضوعي يجب ان نكون منصفين ونتلقي الخبر من اهل الاختصاص برجاء من الجميع اخذ معلوماته من المهندسيين المختصين بلغة ارقام مثلا ما دخل من الشحنة القطرية ما يعادل 9 الي 11 % فقط من الكمية حتي تاريخه وبعدين 170 شيكل التي يتم اخذها من موظفي غزة وتحويلها الي رام الله بأسعار مضاف عليها ضريب ايضا لحكومة رام الله لا تغطي الا 18 يوم فقط لتشغيل المحطة اي ما مجموعه 6 مليون شيكل اما 170 شيكل المخصومات من حكومة رام الله بالامكان سؤالهم حتي تكون المعلومة دقيقة وصحيحة ....ولا اعتقد ان حكومة في العالم تحاول ايجاد مشكلة تستطيع حلها وتتاجر بها كما يقال .....ولا يمكن ان تخزن الكهرباء ايضا اذن اين المشكلة ........ تترك للقارئ بدون تاثير عليه

    • (3) الأحد, 29 يوليو, 2012

      بخصوص المنحة الاوروبية برجاء سؤال رام الله اين الفلوس التي تم تحويلها الي الموازنة مباشرة ولي الي الوقود وبكم كان سعر الذي تم اعتماده للكشوفات لكي تسلم الي الاوروبيين اي كم الضرائب التي فرضت من حكومة رام الله علي الوقود من شركة دور الاسرائلية (حتي يصل سعر اللتر الواحد بعد الضرائب الي 7.2 شيكل ) ............ في حين سعر اللتر من شركة دور الاسرائلية بـــــــ اتركه الي الذي يبحث عن الحقيقية ولكن اقول انه اقل من النصف بقليل ..........لكن لا تصدق هذا الا ان تبحث عن اجابة

    • (4) undefined الثلاثاء, 31 يوليو, 2012

      '''''''''''''''''''''''''''''''''''''

    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>