آخر الأخبار:

  • توقف إضراب عمال النظافة في المشافي بسبب خطورة الأوضاع الصحية وإعطاء فرصة لحكومة التوافق لمراجعة سياساتها
  • جمال الخضري ينفي وجود آلية حقيقية وفعلية لإدخال مواد البناء إلى غزة وإعادة الإعمار كما يروج إعلامياً
  • إضراب شامل اليوم الأربعاء في جميع الوزارات والهيئات والمدارس الحكومية في قطاع غزة احتجاجًا على عدم تلبية حكومة التوافق مطالب الموظفين
  • روما الإيطالي يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-7 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
  • يعلون يتهم قطر وتركيا بدعم حماس
  • يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • شالكه الألماني يتغلب على شبونة البرتغالي 4-3 بمبارة مثيرة في دوري أبطال أوروبا
  • تشلسي الإنكليزي يسحق ماريبور 6-صفر في دوري أبطال أوروبا
  • نادي الأسير: الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام رائد موسى، في تدهور شديد، لا سيما وأن إدارة السجن ترفض إمداده بالملح، وهو يتناول الماء فقط
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة أمل خلف واثنين من أشقائها من حي باب السلسلة في القدس المحتلة

الرئيسية الأخبار

سفينة أميركية تهاجم زورقا بسواحل الإمارات

الثلاثاء, 17 يوليو, 2012, 00:06 بتوقيت القدس

سفينة "يو إس إن إس راباهانوك" التي أطلقت النار على الزورق


    قالت مصادر متطابقة إن سفينة حربية أميركية أطلقت النار على زورق في منطقة الخليج العربي قبالة سواحل مدينة جبل علي في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة مما أدى إلى سقوط قتيل وثلاثة جرحى كانوا على متن الزورق.

    وقال طارق أحمد الهيدان مساعد وزير الخارجية الإماراتي للشؤون السياسية إن الزورق الذي تعرض لإطلاق النار كان يحمل صيادين هنودا قتل واحد منهم وأصيب ثلاثة بجروح خطيرة, وإن تحقيقا قد فتح.

    من جهته قال المتحدث باسم الأسطول الأميركي الخامس غريغ رايلسون في اتصال مع الجزيرة إن الزورق لم يستجب للتحذيرات المتكررة التي أطلقها الفريق الأمني على متن السفينة الحربية الأميركية مما اضطرهم إلى إطلاق النار عليه باعتباره يشكل تهديدا أمنيا.

    وأضاف أن إطلاق النار على الزورق تم من رشاش عيار 50 ملم, وأن تحقيقا فتح للوقوف على ملابسات الحادث، رافضا تأكيد أو نفي هوية الزورق ومن كانوا على متنه.

    وقال بيان صادر عن الأسطول الخامس إن إطلاق النار على الزورق من سفينة الإمداد بالوقود "يو إس إن إس راباهانوك" لرفضه التحذيرات والتقدم نحوها بسرعة.

    يُذكر أن البحرية الأميركية أصبحت تتعامل بحذر أكثر مع الزوارق الصغيرة منذ مهاجمة المدمرة الأميركية "يو إس إس كول" بميناء عدن في أكتوبر/تشرين الأول 2000 من قبل زورق صغير محمل بالمتفجرات في حادث أسفر عن مقتل 17 من عناصر المارينز وإصابة أربعين.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>