آخر الأخبار:

  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة
  • نقابة الموظفين بغزة: سنقوم بإجراءات تصعيدية خلال الأسبوع القادم احتجاجاً على عدم صرف رواتب الموظفين من قبل حكومة الوفاق
  • مشعل: الضيف لا يزال حياً، وسيستمرّ في محاربة العدوان
  • عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق سيتوجهان لغزة في الفترة القليلة المقبلة للمضي قدما في تنفيذ باقي ملفات المصالحة التي اتفق بشأنها مؤخرا
  • مغتصبون صهاينة يحرقون قرابة 200 شجرة زيتون في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة
  • يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • استشهاد الطفل محمد سامي أبو جراد جراء إصابته بجسم مشبوه في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة
  • عزام التميمي مدير معهد الفكر السياسي والإسلامي في لندن: ما نشر حول ملاحقة جماعة الإخوان المسلمين هو من صنيع اللوبي الإماراتي - السعودي في بريطانيا

الرئيسية الأخبار

بيان صادر عن الداخلية بمناسبة حلول رمضان

الجمعة, 20 يوليو, 2012, 22:36 بتوقيت القدس


    تتقدم وزارة الداخلية والأمن الوطني ممثلة بمعالي وزير الداخلية الأستاذ فتحي حماد وكافة قادة وكوادر الوزارة والأجهزة الأمنية بأجمل التبريكات والتهاني للأمتين العربية والإسلامية عامة وشعبنا الفلسطيني خاصة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات وقد تحرر فلسطين والقدس الشريف من دنس الاحتلال .

    وبمناسبة هذا الشهر الكريم ، تؤكد وزارة الداخلية على ما يلي :

    1. إنهاء كافة استعدادات الوزارة وأجهزتها الأمنية المختلفة لاستقبال شهر رمضان المبارك ، بما يضمن حفظ الأمن وتطبيق القانون وحفظ النظام بما يسهل قضاء مصالح المواطنين في يسر وسهولة.

    2. ندعو أبناء شعبنا بكافة أطيافه ومكوناته إلى ضرورة التعاون مع أفراد الشرطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية في تطبيق النظام وحفظ الأمن والأمان .

    3. إن أجهزتنا الشرطية والأمنية ستكون متواجدة بين الناس وستتحرك الدوريات المختلفة لتنظيم حركة المواطنين وتسهيل قضاء مصالحهم وحفظ ممتلكاتهم وأمنهم في كل وقت وحين وخاصة قبيل وقت الإفطار وبعد صلاة العشاء والتروايح .

    4. ستعمل الشرطة الفلسطينية بالمحافظة على حرمة شهر رمضان وتوقيف كل من ينتهك حرمة الشهر الكريم ، وتدعو المواطنين إلى الإبلاغ عن الذين لا يراعون حرمة رمضان من خلال الإفطار في نهار رمضان أو بعض التصرفات والأفعال الفاضحة والخادشة لحرمة الشهر .

    5. ندعو كافة المواطنين والعائلات بالتحلي بروح التسامح والمودة والتلاحم والتعاضد في هذا الشهر الكريم والابتعاد عن المشاحنات والمشاجرات بما لا يتسم مع روح الشهر الفضيل .

    6. نحذر كل من تسول له نفسه من اللصوص وتجار المخدرات والعابثين بالأمن من استغلال أوقات انشغال الناس بقضاء مصالحهم وأوقات الإفطار أو التراويح لإثارة البلبلة والفتنة والتعدي على ممتلكات المواطنين ونشر الفساد وترويج المخدرات ، وستكون أجهزتنا الأمنية لهم بالمرصاد .

    7. ندعو كافة السائقين لالتزام قوانين السير والمرور منعاً للازدحام ، وعدم التهور والقيادة بسرعة خاصة قرب وقت الإفطار ومن يخالف يتحمل المسئولية القانونية لمخالفته النظام والقانون .

    8. لا نمنع أحداً من طلب الرزق وتوفير قوت يومه ما دامت في إطار القانون والنظام ، وندعو كافة أصحاب البسطات والكارات للالتزام بتعليمات شرطة البلديات والأماكن المخصصة لهم، منعاً لازدحام الأسواق وتعطيل حركة المواطنين .

    9. لن نتهاون مع التجار والبائعين الذين يستوردون أو يبيعون المفرقعات النارية والتي تسبب أضرار جسيمة للأطفال والممتلكات ، ومن يتم ضبطه يتحمل المسؤولية القانونية لمخالفته .

    10. نحذر المتلاعبين بالأسعار والمحتكرين ممن يحاولون استغلال حاجات الناس من التجار في رمضان ، حيث ستكون مباحث التموين لهم بالمرصاد.

    11. نؤكد على كافة أصحاب المطاعم والمطابخ ضرورة أخذ كافة احتياطات السلامة والوقاية ولن نتهاون مع أي مخالف لذلك .

    12. في حالة حدوث أي طارئ يمكنكم التواصل معنا عبر الأرقام المجانية ( الشرطة 100 – الاسعاف والطوارئ 101 – الدفاع المدني 102)
    المصدر: موقع وزارة الداخلية رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>